ابو حمزة المصري يخسر اخر التماس في بريطانيا لمنع تسليمه

> لندن «الأيام» اف.ب :

> رفض أمس الأربعاء الاستئناف الاخير الذي رفعه الامام المتشدد ابو حمزة المصري لنقض قرار الحكومة البريطانية الصادر في شباط/فبراير بتسليمه الى الولايات المتحدة.

والمصري الذي تتهمه الولايات المتحدة باقامة علاقات مع القاعدة والمشاركة في مؤامرات ارهابية، سبق ان خسر استئنافا مماثلا في 20 حزيران/يونيو.

ورفض القضاء البريطاني منحه فرصة رفع قضيته امام مجلس اللوردات، وهي هيئة الاستئناف الاعلى في البلاد. وما زال الامام البريطاني المصري الاصل (51 عاما) يستطيع اللجوء الى المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان، ما قد يكسبه بضعة اشهر.

واكد محامو المصري امام المحكمة العليا عدم شرعية تسليم موكلهم لان التهم الموجهة اليه في الولايات المتحدة مستندة الى معلومات "انتزعت تحت التعذيب" من اشخاص اخرين.

كما وصفوا التسليم بانه "مجحف بشكل فادح" بسبب الوقت الذي انقضى منذ وقوع الاحداث التي اتهم بها وانتهاك حقوقه الانسانية.

وينفذ ابو حمزة المصري عقوبة السجن سبعة اعوام في سجن لندني يخضع لرقابة مشددة. وادين في شباط/فبراير 2006 بالتحريض على القتل والكراهية العرقية.

وصدرت بحق المصري، الاعور الذي استبدل خطافا بيده التي فقدها، اتهامات من الولايات المتحدة بالمشاركة في خطف سياح غربيين في اليمن، وتسهيل انشاء معسكر لتدريب الارهابيين في الولايات المتحدة والمساعدة على تمويل سفر الراغبين في الجهاد الى الشرق الاوسط للتدرب على تنفيذ عمليات ارهابية,وهو يواجه 11 تهمة متعلقة بالارهاب.

وفي حال تسليمه، سيحاكم الامام السابق في الولايات المتحدة قبل العودة الى بريطانيا لاكمال عقوبته البريطانية. ثم ينقل الى الولايات المتحدة مجددا لتنفيذ عقوبة السجن التي قد يقررها القضاء الاميركي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى