طلاب العرب يطلعون على الموروث العلمي والثقافي والحضاري في غيل باوزير

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد:

>
قام طلاب من العرب وعددهم 12 من جامعات حلوان والمنوفية وطنطا والخرطوم بزيارة إلى المركز الثقافي للأنشطة التربوية والتنموية في مدينة غيل باوزير محافظة حضرموت، طافوا خلالها بأجنحة المركز، واطلعوا على الموروث العلمي والثقافي والتاريخي للمدرسة الوسطى.

كما تعرفوا من خلال زيارتهم على معالم المدينة، وتميزها في المياه الجوفية والمحاصيل الزراعية التي اشتهرت بها ومنها الحناء، وعبروا عن ارتياحهم. وقد أشادت الطالبة بقسم الإعلام مروة صلاح من مصر بجمال المدينة وعبرت عن إعجابها بما رأته وتعرفها على موروثها الحضاري.

وقال الأخ فهيم عبدالله العفاري مدير إدارة الأنشطة الثقافية والتدريب بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا: «تحرص قيادة الجامعة في إطار تبادل برنامج التدريب بين الجامعات العربية على إقامة رحلة ترفيهية للطلاب العرب، الهدف منها التعرف على المعالم التاريخية والأثرية والسياحية بالمحافظة، وقد تعرف الطلاب العرب وعددهم 4 طالبات و8 طلاب على المعالم التاريخية والعلمية والثقافية وغيرها من المعالم التي تتميز بها، وسوف نقوم بزيارة إلى شبام التاريخية وعدد من المدن في بلادنا، وهؤلاء الطلاب قد عمل لهم برنامج تدريبي بدأ في 7/14 حتى 2008/8/14، وذلك في التخصصات (الإعلام والسياحة والمحاسبة والتسويق)، وسيعد لهم برنامج تطبيقي في إذاعة المكلا وبنك التضامن الإسلامي وفندق هوليدي إن ومجمع حضرموت الصناعي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى