في حفل تكريم خريجي معهد السعيد التقني الذي أقامته مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه في حيفان.. التأكيد على استيعاب مخرجات التعليم الفني والتقني

> تعز «الأيام» عبد الملك الشراعي:

>
أشار المهندس عبدالقادر حاتم وكيل محافظة تعز للشؤون الفنية والبيئية إلى اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية بالتعليم الفني والتقني، مؤكدا استيعاب خمسة من أوائل الجمهورية في التعليم الفني من خريجي معهد السعيد التقني الصناعي في القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك في حفل تكريم مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه لخمسة من أوائل الجمهورية من خريجي معهد السعيد التقني، إضافة إلى تكريم 257 طالبا وطالبة من خريجي المعهد للعام 2008-2007.

وقال وكيل محافظة تعز في الحفل الذي أقيم في منطقة الحظوة بالأعروق مديرية حيفان أمس الأول: «إن العباقرة والعظماء انطلقوا من منطقة الأعروق، وفي مقدمتهم الأستاذ المناضل عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى، وشيخ الثوار المناضل علي محمد سعيد رئيس مجموعة شركات هائل سعيد أنعم، الذي كانت وصيته دائما في جيبه من قبل أن تقوم الثورة، وقدم ما يملك من أجل هذا الوطن».

من جانبه أكد الأخ منير أحمد هائل نائب مدير عام الشركات التجارية والخدمية في المجموعة أن «التعليم الفني والتدريب المهني يمثل اليوم ضرورة تنموية مهمة، ورافدا أساسيا لسوق العمل بالكفاءات والعمالة المؤهلة والمدربة، وهو البعد التنموي الذي يحظى بأولوية خاصة على رأس اهتمامات القيادة السياسية الحكيمة بقيادة الأخ الرئيس».

وأضاف: «لقد أعطت المجموعة لهذا التعليم حيزا كبيرا من أنشطتها واهتماماتها في المجتمع، وسعت لتبني عدد من المعاهد الفنية في تعز وصنعاء وإب».

وأشار إلى أن «معهد السعيد التقني بموقعه الريفي واستقباله لمخرجات التعليم الأساسي في تخصصات حيوية، وبما يمتلكه من معامل وتجهيزات يسهم بفاعلية كبيرة في تخريج كفاءات نوعية على مستوى عال من التأهيل والتدريب العلمي والعملي».

وقال نائب المدير العام للشركات: «يتميز معهد السعيد التقني بنشاطه الطلابي الواسع والمتنوع الذي قد لايدخل ضمن التخصص الدراسي للطلاب، لكنه يشكل قيمة مضافة في كفاءاتهم ومهاراتهم وإبداعاتهم التي نشاهدها في مجالات الرسم والفنون التشكيلية والتحنيط، وغير ذلك من الإبداعات الفنية المختلفة، وهو ما يؤكد امتلاك المعهد لإدارة ناجحة يقودها بكفاءة عالية الأخ عبدالجليل شاهر عميد المعهد والطاقم الإداري والفني العامل معه».

وأشاد في ختام كلمته بدور وإسهامات الطلاب وكفاءاتهم، ودعم وتشجيع قيادة المديرية لنشاط المعهد واهتمامها برسالته الوطنية السامية، إلى جانب الرعاية والدعم الذي تقدمه قيادة المجموعة للمعهد، بما في ذلك جهود الوالد محمد عبده سعيد عضو مجلس الإدارة عضو مجلس النواب».

وأعرب في الأخير عن شكره للجميع، متمنيا المزيد من التوفيق والنجاح للمتخرجين.

وفي الحفل الذي حضره الشيخ عبدالله الأصمع مدير عام مديرية حيفان وعبد أحمد الرعيني مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في تعز والشيخ عبدالغفور علي عبدالحق، قدمت العديد من الوصلات الغنائية، وقصيدتان لممثل اليمن في قناة فواصل، الشاعر معاذ الجنيد، اتحف الجميع بسماعها، وصفق لها.. وفي نهاية الحفل جرى تكريم هيئة التدريس في المعهد والمتخرجين.

على صعيد آخر تفقد الشيخ محمد منصور الشوافي وكيل أول محافظ تعز يرافقه المهندس عبدالقادر حاتم ونائب مدير أمن المحافظة عبدالحليم نعمان سير أنشطة المركز الصيفي في مدرسة السعيد بالأعروق، حيث طاف الجميع بأروقة المركز واستمعوا إلى شرح مفصل من قبل المشرفة فريال وجدي، مبدين إعجابهم الشديد لما لمسوه في المركز.

وقد تبرع الوكيل الشوافي بمبلغ مائة ألف ريال من حسابه الخاص لصالح المركز الصيفي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى