الكشف عن هوية منفذ الهجوم على ثكنات قوى الأمن في سيئون

> المكلا/ الوادي «الأيام» خاص:

>
صورة بثتها وكالة الصحافة الفرنسية أمس نقلا عن  موقع  فرع القاعدة في اليمن على الانترنت تبين اثنين من عناصره أحدهما منفذ عملية التفجير أحمد بن سعيد عمر المشجري المعروف بـ(أبو دجانة)
صورة بثتها وكالة الصحافة الفرنسية أمس نقلا عن موقع فرع القاعدة في اليمن على الانترنت تبين اثنين من عناصره أحدهما منفذ عملية التفجير أحمد بن سعيد عمر المشجري المعروف بـ(أبو دجانة)
أعلنت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت رسميا عن هوية منفذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف معسكر قوى الأمن المركزي والعام يوم الجمعة الماضي في سيئون.

وقال محافظ حضرموت الأخ سالم الخنبشي، في تصريح صحفي أمس:«إن منفذ الهجوم يدعى أحمد سعيد عمر المشجري، وهو طالب في كلية الطب - المستوى الثالث- بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بالمكلا».

وأكد محافظ حضرموت على «ضرورة أخذ اليقظة والحذر من قبل المواطنين، والإبلاغ عن أية معلومة أو تحركات مشبوهة، لكون مثل هذه الأعمال نتائجها المأساوية تعم الجميع».

من جهتها أفادت «الأيام» مصادر مطلعة ان السلطات الأمن اتضحت لها منذ اليوم الأول للحادث هوية المنفذ من خلال القرائن والأدلة التي وجدت في موقع التفجير.

وأضافت: «إن أحمد سعيد عمر، الذي ينتمي لتنظيم القاعدة قد اختفى عن الأنظار منذ يوم 15 يوليو الجاري، ونتيجة لفحص القرائن التي وجدت في مسرح الحادث اتضحت هويته وكذا نوعية السيارة التي استخدمها ورقمها والمعرض الذي تم شراء السيارة منه».

وكان الهجوم الانتحاري المذكور الذي استهدف معسكرا لقوى الأمن قد أسفر عن مقتل شخصين هما الجندي نبيل جعيم والآخر منفذ العملية نفسه، كما خلف الانفجار عددا من الإصابات بين المدنيين وأفراد الأمن، وألحق أضرارا بمنشآت المعسكر ومنازل المواطنين المجاورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى