12 حادث مرور في الطريق الساحلي خلال أسبوع واحد

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> أبلغ «الأيام» مواطنون من سكان قرى حصون آل حسين المحاذية للطريق الساحلي الدولي عن ازدياد حوادث المرور على الطريق، وقالوا: «إن الطريق منذ يوم الثلاثاء الماضي حتى اليوم (أمس) شهد أكثر من 12 حادث مرور لمركبات مختلفة الأنواع والأحجام، وأن الخسائر مجملها كانت مادية»، وأرجعوا سبب تلك الحوادث إلى تكون ثلاثة كثبان رملية كبيرة في الطريق قبالة مناطقهم بنحو ثلاثة كيلومترات بفعل الرياح الشديدة التي تشهدها المناطق الساحلية خلال هذه الأيام.

«الأيام» انتقلت إلى ذلك المكان وشاهدت تلك الكثبان الرملية التي أغلقت بالفعل الطريق المعبد البالغ طوله 9 كم، ويقدر ارتفاع تلك الكثبان الرملية بثلاثة أمتار، كما شاهدت مواطنين من قرية حصون آل حسين وهم يقومون بإزالة الرمال وفتح طريق للمركبات.

مجمل الحوادث في ذلك الطريق تحدث بسبب عدم معرفة السائقين بتكون تلك الرمال، وعدم معرفة من يسلك الطريق لأول مرة بأنه من الطرق التي تتكون فيها كثبان رملية في هذه الأيام، خصوصا من الأخوة المغتربين الذين يأتون من دول الجوار لقضاء الإجازة الصيفية بين أهاليهم في الوطن.. وأصبحت الرمال منتشرة في مناطق متفرقة من الطريق مما ينذر بمخاطر كبيرة للسالكين هذا الطريق.

إلى ذلك طالب مواطنو المناطق المقابلة للطريق السلطة المحلية في المحافظة ووزارة الأشغال العامة والطرق بـ «ضرورة إلزام الشركة المنفذة لمشروع الطريق المكلفة بصيانته لعشر سنوات قادمة بإرسال الآليات الخاصة بإزالة تلك الكثبان الرملية من الطريق والصيانة المستمرة له».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى