مشايخ قبائل العلوي والعطفي: لم يتم عقد أي لقاء أو اتفاق مع السلطة المحلية في ردفان حول موقع إقامة مشروع الصرف الصحي

> الملاح «الأيام» خاص:

> نفى مشايخ وأعيان قبائل العلوي والعطفي بمديرية الملاح في ردفان انعقاد أي لقاء أو اتفاق بينهم وبين السلطة المحلية في ردفان بشأن الأرض التي سوف يقام عليها مشروع الصرف الصحي لمدينة الحبيلين.

وأوضح الشيخ توفيق صالح بن صائل العلوي شيخ مشايخ قبائل العلوي في تصريح لـ «الأيام» أن ما أوردته الصحيفة في عددها الصادر أمس نقلا عن مراسلها فهد محسن زين «لا أساس له من الصحة على الإطلاق».

مشيرا إلى أنه «لم يتم عقد أي لقاء أو اتفاق بين مشايخ قبائل العلوي والعطفي مع السلطة المحلية بمديرية ردفان حول مشروع الصرف الصحي لمدينة الحبيلين، لكوننا نرفض رفضا قاطعا إقامة مثل هذا المشروع أو غيره من المشاريع التي تؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة بين المواطنين في القرى والمناطق القريبة من موقع إقامة المشروع، إضافة إلى ما قد يخلفه من أضرار بيئية جراء تلويثه للمياه الجوفية في المناطق المجاورة له».

وحذر الشيخ توفيق العلوي في سياق تصريحه السلطة المحلية في ردفان «من مغبة أي عمل أو إجراء لتمرير أي صفقة من وراء هذا المشروع، أو إيهام قيادة المحافظة والجهة الممولة للمشروع بالموافقة على إقامة المشروع على أراضيهم».

واختتم الشيخ العلوي تصريحه بالقول: «نؤكد أننا لسنا ضد إقامة هذا المشروع، بل نقدر أهميته، ولكننا في الوقت ذاته حريصون كل الحرص على سلامة المواطنين، ونحن على استعداد تام للتعاون مع السلطة في البحث عن مكان مناسب لإقامة هذا المشروع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى