عاملو شركة بعسيلان يضربون عن الطعام وآخرون ببلحاف يرفعون الشارات الحمراء

> عسيلان/بلحاف «الأيام» خاص:

> يواصل عمال وموظفو شركة انتراكس جنة هنت (القطاع 5) إضرابهم عن العمل منذ يوم السبت الماضي. إلى ذلك بدأ العاملون أمس إضرابا عن الطعام احتجاجا على استقدام عمالة أجنبية بديلة.

وكان مجلس تنسيق نقابة جنة هنت قد أعلن في وقت سابق تضامنه وتأييده للإضراب الذي ينفذه عمال وموظفو شركة انتراكس، داعيا الأطراف المعنية إلى تحمل مسئولياتها تجاه مصلحة الوطن العليا.

كما بدأ عشرات العمال في شركة (يمجاز) العاملة في مشروع الغاز المسال في بلحاف محافظة شبوة رفع الشارات الحمراء، تمهيدا للإضراب عن العمل للمطالبة بحقوقهم لدى الشركة العاملة في مشروع الغاز المسال.

وقدم العمال مذكرة إلى مدير الشركة، قالوا فيها:

«بالإشارة إلى الموضوع أعلاه وبعد أن تقدمنا نحن أبناء محافظة شبوة العاملين بشركة يمجاز برسالة إلى الشركة والتي تضمنت مطالب عادلة لنا، وبعد عدم الاستجابة من قبلكم فإننا قد اتفقنا على مواصلة السعي وراء مطالبنا والمطالبة بالنقاط التالية:

أولا: موضوع الموظف رويس مجور الذي نطالب بتجديد عقده حتى نهاية المشروع، ثانيا: تشكيل لجنة لتقصي حقائق التوظيف في الشركه وتحديد مدى التزام الشركة بالقوانين اليمنية ومدى حصول محافظة شبوة على النسبة المستحقة لها حسب القوانين واللجنة مكونة من ممثل لمكتب الخدمة المدنية محافظة شبوة وممثل لشركة يمجاز وممثل عن أبناء شبوة.

ثالثا: الحفاظ على نسبة المحافظة والإبقاء على الموظفين من أبناء المحافظة حتى نهاية المشروع.

رابعا: في حالة عدم تجاوب الشركة مع رسالتنا هذه خلال اليومين السابع والثامن العشرين من شهر يوليو للعام 2008م فإننا سنبدأ بتعليق الشارات الحمراء اعتبارا من التاسع والعشرين من شهر يوليو 2008م ومن ثم سيتم الإضراب المفتوح عن العمل ابتداء من الحادي والثلاثين من شهر يوليو 2008م».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى