بطولة غرب آسيا لناشئي السلة تقترب من خط النهاية.. اليوم.. منتخبنا يحتاج الفوز من أجل التأهل إلى النهائيات

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
تتواصل على صالة الرواد بالنادي الأهلي منافسات بطولة غرب آسيا العاشرة لناشئي كرة السلة التي تستضيفها بلادنا بمشاركة (إيران، الأردن، لبنان، سوريا) وتختتم منافساتها غدا على كأس الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر.

الأمل موجود

يخوض منتخبنا الوطني عصر اليوم مباراة مهمة أمام منتخب لبنان، ويحتاج الأحمر الصغير للفوز من أجل ضمان التأهل إلى النهائيات الآسيوية دون النظر إلى نتيجة المبارة الأخيرة التي ستجمعه غدا بإيران.

هذا وكان منتخبنا السلوي قد خسر مباراته الثانية عصر أمس الأول بنتيجة 71/61 أمام منتخب سوريا بعد أن تعرض لظلم تحكيمي واضح احتج عليه إداريو المنتخب كثيرا، لكن لا حياة لمن تنادي.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت مساء أمس الأول كسب منتخب لبنان نظيره الأردني بنتيجة 85/71 بعد مباراة متوسطة المستوى ومتكافئة الأداء، وشهدت خروجا عن النص من قبل لاعبي المنتخبين، الذين دخلوا في شجار وعراك قبل انتهاء المباراة بثوان فقط.

مباريات الأمس

يوم أمس كان اليوم الثالث للبطولة وأقيمت فيه مباراتان، جمعت الأولى إيران أمام الأردن، وفيها واصل لاعبو منتخب إيران تألقهم رغم ضمانهم التأهل قبل هذه البطولة، واكتسحوا خصمهم بنتيجة 114/56، فيما انتهت المباراة الثانية التي جمعت لبنان وسوريا بفوز سوريا 77/70.

التحكيم هو الأسوأ

البطولة من الناحية التنظيمية تسير بشكل رائع، إلا أن ما عكر صفوها هو الأخطاء التحكيمية الفادحة التي تضرر منها بصورة مباشرة منتخبنا الوطني، وتحديدا من الحكم اللبناني داني هاوا الذي استفز لاعبينا في لقائهم أمام سوريا، وكانت أخطاؤه فادحة وكأنها متعمدة.. هذه الأخطاء الفادحة أخرحت الأخ الخضر العزاني رئيس اللجنة المنظمة عن طوره، وأكد للصحافة بعد مباراة منتخبنا وسوريا أن التحكيم كان متعمدا في ظلم منتخبنا، وأن هناك تخطيطا لإبعاد منتخبنا من المنافسة من خلال التحكيم غير العادل.

اعتراض غير مبرر

اللجنة المشرفة على البطولة رفضت السماح للأخوين موسى عبدالعليم ومحمد عبدالعليم بالمشاركة مع منتخبنا تحت ذريعة أنهما غير يمنيين، رغم وجود الأوراق الثبوتية، وأنهما يلعبان في دوري المحترفين الأمريكي، وهو قرار يثير كثيرا من الاستغراب، وقد طالبت اللجنة المشرفة بتأكيد من أمريكا يفيد عدم مشاركة اللاعبين في دوري (NBA) وهو ما يحاول الاتحاد العام إحضاره سريعا حتى يلتحق اللاعبان بالمنتخب في أقرب فرصة.. الأكيد في الموضوع أن طلب تأكيد من أمريكا مجرد عذر فقط حتى لايشارك اللاعبان اللذان برزا مع المنتخب في دورة المغرب، وسجل أحدهما 53 نقطة بمفرده في مباراة واحدة.

الجماهير فاكهة البطولة

الجماهير اليمنية كانت فاكهة البطولة، حيث قادت رابطة نادي شباب شبام الجماهير، واستمتع الحاضرون بالأهازيج الرائعة، وكانت بالفعل سندا قويا ودافعا معنويا لمنتخبنا، حتى أن لاعبي المنتخب الإيراني ظلوا يتابعون الجماهير ويتفاعلون معها في مباراة منتخبنا أمام سوريا دون الانتباه لمجريات اللقاء.

حرم الأمريكيان بأعذار واهية من المشاركة مع منتخبنا.. فتحولا إلى التشجيع
حرم الأمريكيان بأعذار واهية من المشاركة مع منتخبنا.. فتحولا إلى التشجيع
لقطات

- الخضر العزاني رئيس اللجنة المنظمة حضور دائم ومتابعة مستمرة لكل صغيرة وكبيرة، ورغم هدوئه المعروف إلا أنه فقد أعصابه بسبب الأخطاء التحكيمية ضد منتخبنا، خصوصا أنه أحد أبناء اللعبة ويعرف أسرارها وخفاياها.

- اللجنة المشرفة أصدارت قرارا حاسما ضد الخارجين عن النص، والدليل أن مدرب منتخب سوريا في المباراتين السابقتين ظل يحتج بصورة فجة على الحكام، وخرج عن النص في أكثر من مناسبة دون أن يتم عمل شيئ له.

- انطفأت الكهرباء عن الصالة لبضع دقائق خلال مباراة منتخبنا وشقيقه السوري قبل أن تستأنف مجددا.. أحد الزملاء علق على الموضوع بإدخال مدير كهرباء الأمانة في اللجنة المنظمة لتفادي مثل هذا الأحراج!!.

- مباريات البطولة تنقل مباشرة على الهواء عبر قناة (سبأ) بصوت الزميلين جميل طربوش وجميل أبو الأيهم.

- للمرة الألف والمليون.. المخزنون يسيئون لنا أمام الضيوف، فمتى نشاهد بطولة من دون قات!!.

- يصعد من هذه البطولة ثلاثة منتخبات إلى جانب إيران المستضيف للنهائيات الآسيوية، ومنتخبا لبنان وسوريا ضمنا التأهل، وتبقى الثالثة حائرة بين منتخبنا والأردن.. نتمنى أن تكون يمانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى