وزير الخارجية : التحذيرات الفرنسية لا مبرر لها

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> قال وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي إن «تحذيرات الخارجية الفرنسية لا مبرر لها لأن الأجهزة الأمنية اتخذت الإجراءات كافة لمواجهة العمليات الإرهابية، وزادت من جاهزيتها لحماية الرعايا الأجانب والمصالح الأجنبية والتصدي لأي أعمال تخريبية».

ونقلت صحيفة «الخليج» الإماراتية أمس السبت عن الدكتور القربي قوله:«إن مثل هذه التحذيرات تخدم الإرهابيين، خاصة أن الأعمال الإرهابية تحدث في مناطق عدة في العالم وليس في اليمن فقط، وخطر الإرهاب لا يستثني بلدا دون آخر وهو يحتاج إلى تضافر كل الجهود لمواجهته والتصدي له».

وسئل الدكتور القربي عما إذا كان ذلك سيؤثر في حركة النشاط السياحي في اليمن فأجاب «التحذيرات هي إنذار من الحكومات لرعاياها، لكن المواطنين يظل لهم الحق في السفر، والحكومات عادة تقوم بذلك لكي تخلي مسؤوليتها بأن تحذر رعاياها فيما يبقى للمواطن مطلق الحرية في زيارة اليمن أو أي بلد آخر».

وأضافت «الخليج» عن مصادر دبلوماسية يمنية رفضت الإفصاح عن هويتها وصفت إعلان الخارجية الفرنسية بـ«الاعتيادي ويأتي عادة في أعقاب أية هجمات إرهابية يتعرض لها اليمن». وأكدت أن أجهزة الأمن قادرة على حماية الرعايا الأجانب والمصالح اليمنية والأجنبية من أية هجمات إرهابية .

وأكدوا أن هذه التحذيرات لا مبرر لها كون العمليات الإرهابية تحدث في كل أنحاء العالم، في حين أن أجهزة الأمن اليمنية قادرة على حماية الرعايا الأجانب والمصالح اليمنية والأجنبية من أية تهديدات إرهابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى