بطولة غرب آسيا لناشئي السلة تختتم مساء اليوم.. منتخبنا يكسب لبنان في مباراة الإثارة والأعصاب وتأهله مرتبط بالفوز على إيران

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

>
سيسدل الستار مساء اليوم على بطولة غرب آسيا العاشرة لناشئي السلة التي تستضيفها بلادنا على صالة الرواد في النادي الأهلي بمشاركة خمس دول, وستقام على كأس الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر.

اليوم الحاسم

ستقام اليوم مباراتان مهمتان, حسم من خلالهما أمر الصعود إلى النهائيات الآسيوية التي تستضيفها إيران العام القادم.. ففي المباراة الأولى سيكون منتخبنا السلوي في مواجهة مهمة أمام المتصدر ومستضيف النهائيات منتخب إيران، ويحتاج منتخبنا للفوز حتى يضمن التأهل دون النظر إلى نتيجة المباراة الثانية التي تجمع سوريا والأردن، كما أن هناك خيارا آخر لتأهل منتخبنا دون تحقيق الفوز اليوم على إيران, وهو خسارة الأردن أمام بطل العرب المنتخب السوري.

منتخبنا كسب لبنان

الأحمر السلوي قدم يوم أمس أجمل مبارياته في البطولة أمام منتخب لبنان القوي، وظهر منتخبنا بصورة رائعة بعد تعزيز صفوفه بالأخوين موسى ومحمد عبدالعليم، خصوصا في الفترتين الأولى والثانية التي كسبها بنتيجة 20/23، 13/23 على التوالي، وتراجع أداء منتخبنا في الفترتين الأخيرتين, وهو أمر ملاحظ في جميع المباريات, واستطاع منتخب لبنان أن يكسب الفترة الثالثة 16/22، وواصل تفوقه في الفترة الأخيرة التي كسبها أيضا 23/27، لكن تفوق منتخبنا في الفترتين الأولى والثانية، وبفارق النقاط أنهى المباراة لصالحه في النهاية 82/85، وفي المباراة الثانية بين المتأهلين إيران وسوريا فقد استطاع منتخب إيران الفوز بنتيجة 73/95.

العزاني: نتمنى التأهل إلى جانب نجاح التنظيم

الأخ الخضر العزاني رئيس اللجنة المنظمة عبر عن سعادته بالأداء الرائع الذي قدمه منتخبنا في لقائه أمس أمام منتخب لبنان، وتحقيقه الفوز والحفاظ على أمل المنافسة للتأهل إلى النهائيات الآسيوية.

وأكد في تصريح لـ «الأيام» قائلا: «إن البطولة من الناحية التنظيمية سارت بالشكل المطلوب، وذلك بفضل التحضيرات الرائعة والجهود الكبيرة التي بذلتها اللجان العاملة».

وأضاف: «كل ما نتمناه أن يتلازم نجاحنا في التنظيم بالنجاح على أرض الصالة من خلال تأهل منتخبنا إلى النهائيات، ونأمل أن يلعب منتخب سوريا بطل العرب أمام الأردن بمستواه المعروف والابتعاد عن أي تواطؤ حتى لا تفقد الرياضة والمنافسة الشريفة أهم أساسياتها ومبادئها». وشكر في ختام حديثه كل الجهات والأشخاص على جهودهم في إنجاح البطولة التي تعكس صورة رائعة عن اليمن.

لقطات

- الجماهير الرائعة كانت أحد الأسباب الرئيسة في تحقيق الفوز في مباراة الأمس، وقد قدمت فواصل رائعة من الأهازيج والتشجيع الراقي الذي منح منتخبنا دفعة معنوية في تقديم كل ما لديهم.. جمهورنا الوفي لفت انتباه اللجان المشرفة والمنتخبات المشاركة، وعكس صورة تؤكد أن هذا الشعب يحب الرياضة حتى النخاع.

- في مباراة الأمس شارك الأخوان موسى ومحمد عبدالعليم في صفوف منتخبنا، وكانا بحق كلمة السر في الفوز اليمني بعد المستوى الرائع الذي قدماه.. مشاركة الثنائي جاءت بعد أن وصلت شهادة من الاتحاد الأمريكي لكرة السلة تؤكد أنها لم يلعبا لأي ناد أو منتخب في أمريكا لتدحض بذلك العذر الواهي للجنة المشرفة.

- كنا قد أشرنا في تغطيتنا أمس في «الأيام الرياضي» أن منتخبنا يحتاج للفوز على لبنان دون النظر إلى اللقاء الأخير، لكن هناك لبس في الموضوع.. الصحيح أن منتخبنا إذا أراد التأهل عليه الفوز اليوم أمام إيران دون النظر إلى نتيجة المباراة الثانية أو خسارة منافسنا الأردن من سوريا، حيث وأن منتخب الأردن يتفوق علينا في النقاط، حيث كسبنا في البطولة التمهيدية بإيران بفارق 12 نقطة، فيما فاز منتخبنا عليه في افتتاح البطولة بفارق 7 نقاط فقط.

- في حالة عدم تأهلنا - لا سمح الله - فإن اللجنة المشرفة على البطولة تتحمل ذلك بسبب رفضها السماح للأخوين عبدالعليم المشاركة منذ البداية تحت حجج واهية.

- في آخر دقيقة من لقاء منتخبنا أمام لبنان أمس قلص لاعبو لبنان الفارق إلى نقطة واحدة فقط في مناسبتين قبل أن يتألق لاعبونا وحسموا اللقاء في النهاية بفارق ثلاث نقاط.

- آخر الدقائق لقاء منتخبنا أمس شهد تشجيع قوي، هز الصالة نظرا للإثارة والتقارب النقاطي، وخوف الجميع على أن تضيع المباراة من متناول أيدينا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى