ظاهرة ارتفاع الأسعار وشكوى أهالي الحفيرة والمستأجرون لسوق البلدية أمام محلي صيرة

> عدن «الأيام» خاص :

>
عقدت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لمديرية صيرة محافظة عدن أمس اجتماعها الدوري للنصف الأول من شهر أغسطس، وذلك برئاسة الأخ خالد وهبي عقبة، مدير عام المديرية وبحضور الأخ عوض مبجر، الأمين العام للمديرية.

وقفت الهيئة خلال اجتماعها أمام احتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والسياحية استعدادا لخليجي 20 المزمع إقامته في عدن عام 2010م.

وعلى هذا الصعيد ناقشت الهيئة القضايا المتعلقة بإنجاح هذه البطولة من خلال تأهيل الملاعب والمواقع الأثرية والأسواق القديمة ومداخل المديرية لاستيعاب الوافدين منعا للازدحام، والبحث عن مواقف للسيارات.

وأقرت الهيئة خلال اجتماعها إعادة نشاط مسبح حقات (سابقا) بعد تأهيله تحت إشراف المديرية.

واستعرضت الهيئة الإدارية الشكوى المقدمة من المستأجرين لسوق البلدية (مفارش ومحلات) بشأن طلب الإيجار الجديد من شهر يناير 2008م، وأقرت أن يتم احتساب الإيجار القديم من يناير حتى يوليو 2008م وأن يتم احتساب الإيجار الجديد ابتداء من أغسطس 2008م على أن يورد ذلك باسم المجلس المحلي للمديرية.

كما تطرقت الهيئة الإدارية لظاهرة ارتفاع الأسعار وأقرت ضرورة القيام بالتفتيش المستمر على المحلات وإحالة المخالفين للنيابة وتشديد العقوبات تجاه المغالين بالأسعار، وبالنسبة لأسعار السمك أقرت الهيئة تطبيق آلية منع دخول (الطنجات) إلى الحراج حتى يتم اكتفاء سوق المدينة الداخلي.

من ناحية أخرى ناقشت الهيئة الإدارية الشكوى المنشورة في صحيفة «الأيام» بشأن منطقة الحفيرة، مشيرة إلى أنه تم تركيب مضخة جديدة للمنطقة إلا أن الربط الكهربائي لم يتم، آملة أن تقوم مؤسسة الكهرباء بسرعة ربط التيار الكهربائي للمضخة لرفع معاناة المواطنين من مياه الصرف الصحي.

حضر الاجتماع كمال الجوفي، مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية صيرة وم.زكي حداد، مدير المنطقة الأولى للصرف الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى