إذاعة المكلا تنظم حلقة خاصة حول تداعيات المسلسل التركي المدبلج (نور)

> المكلا «الأيام» مجدي محمد بازياد:

> نظمت إذاعة المكلا حلقة خاصة حول تداعيات المسلسل التركي المدبلج (نور) على إثر حالتي الطلاق اللتين شهدتهما مدينة المكلا مؤخرا.

واستضافت إذاعة المكلا في برنامج (عيادة على الهواء) الأخوين د. عماد سعد الدين الأقرع دكتور البرمجة اللغوية العصبية من جمهورية سوريا ود.عمر مبارك بامير دكتور في الطب النفسي وممارس متقدم في علم البرمجة اللغوية اللذين أوضحا الأسباب التي أدت إلى نجاح المسلسل المذكور وبطله الوسيم (مهند) الذي سيطر على عقول الفتيات والشباب، المتمثلة في انعدام الجو العاطفي لدى الكثير من الأسر اليمنية، والإغفال الواضح من العديد من الأزواج لزوجاتهم.

مشيرين في الوقت ذاته إلى أن هذه الأسباب لاتعطي الحق لهدم الأسر وضياع أفرادها.. مؤكدين أن هناك أسبابا أخرى تتمثل في الفهم القاصر، وعدم اكتمال الثقافة الأسرية لدى بعض الأزواج والزوجات، التي تؤسس لحياة زوجية متينة وصامدة رغم الظروف التي تواجهها، وأرجع د. بامير الانجذاب والوله بمسلسل (نور) الذي فشل في تركيا وحقق نجاحا ورواجا في مجتمعنا العربي إلى تكوين شخصية الإنسان العربي الذي يعاني الكثير من الضغوطات في الحياة بكافة أشكالها، والشعور بالدونية في نظرته لذاته، وكذا الإعجاب بالآخر، وتطبيق قاعدة كل مرغوب ممنوع.

مؤكدا أن مثل هذه المسلسلات وبما تحظى به من صور مثيرة ومغرية تنتج انحرافات جنسية لدى الشباب والفتيات.. داعيا أولياء الأمور إلى متابعة أبنائهم وإبعادهم عن كل ما يسبب لهم ضررا في حياتهم المستقبلية وتوجيههم نحو المراكز الصيفية المنتشرة في مختلف مديريات محافظة حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى