ردفان المجد والتاريخ

> «الأيام» سالم ملهم محثوثي /الوضيع - أبين

> إن الحديث عن كفاح ونضال منطقة ردفان يحتاج إلى بحث طويل لينقب المرء عن تلك المآثر والبطولات والتضحيات السخية التي قدمتها هذه المنطقة الباسلة.

نعم ردفان المجد والتاريخ الناصع.. ردفان الحضارة.. ردفان منبع الأبطال والطلائع، حيث أطلقت أول شرارة من جبالها الشماء ضد الاستعمار البريطاني.

تمتلك ردفان التاريخ الطويل في التضحية والفداء، وفي المقاومة الشجاعة، وقدمت خيرة رجالها على مذبح الحرية، مما عرضها لقصف الطائرات والمدافع البريطانية مرات عديدة، مواقف منطقة ردفان كثيرة سجلها التاريخ في المقاومات والصمود في الخمسينات أثناء الانتفاضات القبلية.

اختطت ردفان درب النضال والتضحات حتى اليوم، وأصبحت التضحيات لهذه المنطقة الباسلة منهجا لارجعة عنه، فما من منعطف سياسي إلا وكان لهذه المنطقة نصيب كبير من التضحيات، حان الوقت لتكريم الأوفياء، وكذلك حان الوقت لتسمية الأمور بمسمياتها، فالخارجون عن التاريخ لا يمكنهم كتابتها، ولن يكتب التاريخ إلا بنضال الأوفياء الشرفاء المخلصين الصادقين، الذين يقدمون التضحيات الجسام، ويبقى ماكتب عن هذه المنطقة مدونا في صفحات التاريخ، كعبر ودروس للأجيال القادمين لمعرفة ما قدمته هذه المنطقة من عمل طيب ونضال طويل بمختلف المجالات نفتخر ونعتز بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى