ذهب سباحة أندية الجمهورية.. تلالي

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

>
توج سباحو نادي التلال بذهب بطولة أندية الجمهورية للسباحة، وشكل ذلك إنجازا رائعا سعدت به عدن كثيرا، لأنه جاء بمثابة رد اعتبار لمهد السباحة اليمنية، كما أن البطولة تأتي في إطار سعي الاتحاد اليمني للسباحة والألعاب المائية لتحقيق الانتشار الأوسع لرياضة السباحة في الأندية.

«الأيام الرياضي» رصدت هذا الحدث، وسجلت الانطباعات العامة حوله.. وتقدمها من خلال السطور القادمة.

جهد طيب

خالد محسن الخليفي نائب رئيس الاتحاد اليمني للسباحة والألعاب المائية تحدث قائلا: «يحرص الاتحاد اليمني للسباحة والألعاب المائية على تواصل إقامة البطولات والمسابقات في ظل سعيه الدؤوب لتحقيق الانتشار الأوسع لهذه الرياضة الجميلة، وإن إقامة بطولة خاصة بأندية الجمهورية تأتي في هذا السياق وهذا السعي، وذلك لأن الأندية هي مراكز تجمع الشباب والرياضيين، ونقاط الانطلاق لتطوير الألعاب الرياضية وضمان استمراريتها وشعبيتها وتحقيقها النتائج الإيجابية، وتسجيل الأرقام الجديدة بغية التحقيق الأمثل لتطور سباحينا بصورة متطورة دائما، ورفد المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات العمرية من سباحي الأندية، وهذا هو محور التطور وساحة التنافس الشريف، ولذا فلقد سعدنا بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة أندية الجمهورية للسباحة، ونسعى دوما للسير الواثق نحو خطوات متقدمة في الاتجاه الصائب».

الخليفي: إقامة بطولة خاصة بالأندية تأتي لتحقيق الانتشار الأوسع لرياضة السباحة

السقاف: إحراز البطولة إنجاز رائع.. وعدن تستحق مسبحا أولمبيا بمواصفات دولية

وأضاف: «في هذا الصدد نوجه الدعوة لكل الأندية الرياضية الاهتمام بإدخال رياضة السباحة ضمن خطط وبرامج الأندية سعيا لتحقيق الانتشار الواسع وتطور المستوى الفني العام للسباحين وللسباحة اليمنية بشكل عام.. ولايسعنى هنا إلا أن أنقل تهاني قيادة الاتحاد اليمني للسباحة والألعاب المائية لسباحي وقيادة نادي التلال وفرع اتحاد السباحة في عدن لإحرازهم بطولة أندية الجمهورية ونيلهم الذهب، ونأمل تواصلهم في هذا الجانب، كما نتمنى لجميع سباحي أندية الجمهورية أن يكون التوفيق والنجاح حليفهم الدائم».

إنجاز رائع

مدحت السقاف رئيس فرع اتحاد السباحة في عدن قال: «إن تتويج سباحي التلال أبطالا لبطولة الجمهورية للسباحة يعد إنجازا رائعا بكل المقاييس، وهو نتاج طبيعي لجهود بذلت على امتداد فترة زمنية طويلة، وإن ما قدمه سباحو التلال من عروض رائعة وتسجيل أرقام جديدة يجسد ما حققته السباحة في عدن من تطور مشهود، يعكس ريادتها في مجال ممارسة الرياضة بشكل عام.. ونجدها مناسبة سانحة لمناشدة الإخوة حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة ود.عدنان عمر الجفري محافظ عدن وأحمد الحدا رئيس الاتحاد اليمني للسباحة والألعاب المائية الإسراع في إنشاء مسبح أولمبي بمواصفات دولية في محافظة عدن مهد السباحة اليمنية، ولأن عدن تستحق ذلك، حتى تستعيد مكانتها المرموقة وسمعتها العطرة في رحاب الرياضة اليمنية، ونحن في الوقت الذي نهنئ سباحي التلال بهذا الإنجاز الرائع ندعو أندية عدن إلى إدخال رياضة السباحة ضمن برامجها وخططها السنوية والاهتمام بهذه الرياضة وتوسيع قاعدة انتشارها وممارستها في عدن وبصورة جيدة ومتطورة، فهذا سيسهم في مساعدة فرع اتحاد السباحة في عدن لتنفيذ خططه وبرامجه الهادفة لتطوير رياضة السباحة نحو الأفضل، وبالمقابل تكرار مشهد ارتقاء وصعود منصات التتويج في قادم البطولات».

حسن عبدالقادر برو الأمين العام لفرع اتحاد السباحة في عدن تحدث قائلا: «أهنئ نادي التلال الثقافي الرياضي بهذا الفوز باسم فرع الاتحاد الذي أتى بعد جهود كبيرة بذلتها قيادة الفرع ممثلة بالأخ مدحت محمود السقاف والجهاز الفني واللاعبون بالرغم من عدم وجود مسابح قانونية في محافظة عدن تقام بها البطولات أو مسابح للتدريب.. لقد بذلت قيادة فرع الاتحاد جهودا كبيرة من خلال الدعم اللا محدود للفريق وتدريباته في حوض فندق عدن منذ شهر مارس الماضي وعلى حسابه الخاص».

وأضاف: «إننا في اتحاد الفرع نسعى دائما إلى تطوير لعبة السباحة في محافظة عدن من خلال الاهتمام والحرص على إلزام اللاعبين والإشراف عليهم أثناء تدريباتهم اليومية باعتبار أن لاعبينا لديهم القدرات والمهارات والتكنيك، ويعتبرون من أفضل السباحين في الجمهورية، لكون اللاعب يمارس كل السباحات التي تعتبر النواة الأولى في السباحة لجميع الفعاليات».. مختتما بكلمة شكر للأخ حسن سعيد قاسم نائب رئيس نادي التلال الثقافي الرياضي لما قدمه ويقدمه من دعم مادي ومعنوي للاتحاد واللاعبين، وكذا الأخ محسن أحمد صالح رئيس الاتحاد اليمني العام للكرة الطائرة وإدارة فندق عدن لتعاونها بتخفيض رسوم دخول اللاعبين أثناء التدريب.. ومبارك للتلال هذا الفوز، ونتمنى أن يستمر خلال البطولات القادمة نتيجة الجهود المبذولة.

الأخ قاسم كشام المشرف الفني لفرع اتحاد السباحة في عدن قال: «سعادتي كبيرة بتحقيق التلال اللقب الكبير والحصول على أربع ذهبيات وكأس البطولة الثانية لأندية الجمهورية للسباحة، وكل ذلك جاء نتيجة الجهود المبذولة من قبل فرع اتحاد السباحة في عدن ونادي التلال الرياضي والجهاز الفني والسباحين الذين حطموا الأرقام السابقة، خصوصا السباحان هاني عمر فضل ومحمد أحمد الجبري، ولاننسى الأخ مدحت السقاف رئيس الفرع الذي يقدم كل دعم ولايبخل بشيء، وكذلك الأخ حسن سعيد قاسم نائب رئيس نادي التلال الرياضي، كما نشكر كل من ساهم في تحقيق أغلى لقب، وكذا الأخ محسن أحمد صالح رئيس الاتحاد اليمني للكرة الطائرة الذي أقام حفل عشاء احتفاءً وتكريما للأبطال السباحين».

الكابتن فؤاد ياسين مدرب المنتخب وفريق نادي التلال الرياضي تحدث قائلا: «في البدء نتحدث عن تجهيز لهذه البطولة، وهذا تمّ من بعد بطولة تعز للسباحة، ولكن بشكل متقطع لأنه لايوجد المسبح المستقل للتدريب ولايوجد الدعم الكافي، فنحن نشرك اللاعبين في أي فندق للاستمرار، ولكن بجهود ودعم الأخ مدحت السقاف رئيس فرع الاتحاد ومن جيبه الخاص واصلنا التدريبات في فندق عدن، وهم أيضا- أي فندق عدن- مشكورون لاعتمادهم خصما خاصا لاستمرار التمارين، كما أن التزام اللاعبين بالتمارين ساعدنا كثيرا بتقبلهم للتوجيهات وتقبلهم التكتيك الصحيح لتطوير الأداء، وعند طلوعنا إلى صنعاء لاقينا الدعم من إدارة نادي التلال الرياضي ممثلة بالأخ حسن سعيد، الذي أوجه له الشكر، وكان هذا حافزا لي وللاعبين أن نأخذ هذه البطولة وبجدارة، وأنا كنت أتوقع هذا قبل طلوعنا إلى صنعاء، لأن أرقام اللاعبين في تطور مستمر من بطولة تعز آخر شهر مارس 2008.

ورغم أنه لايوجد لدينا مسبح قانوني أخذنا أرقام اللاعبين بدقة مع أرقام اللاعبين المنافسين لهم، خاصة إنه لايوجد مسبح قانوني في محافظة تعز طوله 50 مترا، وكذلك في الأمانة في صنعاء، وهنا في عدن لايوجد حتى مسبح للتدريب، رغم هذا أعتقد أن منتخب عدن وفريق نادي التلال فيه لاعبون جيدون يمتلكون المهارات والتكنيك، ويعتبرون من أفضل السباحين في اليمن، لأن السباح ينبغي أن يكون سباحا في السباحات الأربع (الحرة - الصدرية - الظهرية - الفراشة) التي تشكل النواة الأولى للسباحة بجميع الفعاليات، ولدينا من السباحين مثل هاني عمر فضل، محمد أحمد الجبري، عبدالغني عبدالنبي.. كما أن الترابط بين اتحاد الفرع ورئيسه والأمين العام والمشرف الفني والمدرب أدى إلى هذا النجاح».

السباح محمد أحمد الجبري قال: «إن إحراز لقب البطولة جاء بفضل تعاون وتكاتف الجميع من قيادة فرع اتحاد السباحة ونادي التلال الرياضي والسباحين، ولقد سعدنا كثيرا بهذا الإنجاز الكبير الذي نعتبره رد اعتبار لسباحة عدن، ونشيد هنا بالدعم المقدم من فرع اتحاد السباحة في عدن، وكذا توفير الإمكانيات اللازمة، كما إننا كسباحين نقوم في بعض الأحيان بشراء بعض المتطلبات الضرورية على حسابنا الخاص، ونأمل تواصل الدعم حتى نتمكن من الاستمرار الدائم في إحراز البطولات وتشريف محافظة عدن».

السباح عادل عبده مكرد تحدث قائلا: «لقد كنت أتمنى الانضمام إلى فريق السباحة، والحمدلله تحقق أمنيتي وانضممت إلى نادي التلال الرياضي، أما بالنسبة للبطولة فقد كانت هذه أول مشاركة لي فيها، وقد شاركت في السباحة الظهرية وحصلت على المركز الرابع، وبإذن الله أعد الفريق بالأحسن.. وأقدم الشكر للمدرب فؤاد ياسين الذي قدم لنا الكثير من التدريب والاهتمام، والشكر أيضا لرئيس وأعضاء فرع اتحاد السباحة في عدن وجميع سباحي الفريق والذين قاموا بتشجيعي».

عبدالغني أحمد عبدالنبي المبهشي قال: «أشكر «الأيام الرياضي» على إتاحتها هذه الفرصة للتحدث عن هذه البطولة، ونحن نكن لها كل الاحترام والتقدير على ما تقوم به من اهتمام ومتابعة في كل المجالات الرياضية.. لقد كانت البطولة ناجحة ومنظمة وكان التنافس فيها رائعا، واستطعنا أنا وزملائي الفوز بالبطولة وتحقيق المركز الأول فيها، ونهدي الفوز بكل احترام وتقدير إلى كل من الأخ رئيس اتحاد اللعبة في عدن وصاحب الدعم اللا محدود الأخ مدحت السقاف وإلى مدربي القدير الكابتن فؤاد ياسين وإلى إدارة نادي التلال الرياضي.

وفي الأخير أتمنى أن أشارك في بطولات خارجية وتمثيل بلادي، كما شاركت في البطولات المحلية».

السباح هاني عمر فضل الساحمي قال: «أشعر بالفخر والسعادة لإحراز نادي التلال من محافظة عدن المركز الأول لبطولة الأندية، وإحرازي ميداليتين ذهبيتين في هذه البطولة.. لقد حطمت رقما قياسيا في لعبة الفراشة، وحصلت على رقم شخصي في السباحة الحرة.

وهذه ليست أول بطولة أفوز بها، فقد فزت في عدة بطولات وحصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية.. أشكر الاتحاد اليمني للسباحة على تنظيمه واهتمامه الدائم بلعبة السباحة التي بدأت تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية بفضل هذا الاتحاد الذي أطالبه بالمزيد من التنظيم، فهذا حلم حياتي أن أشارك في البطولة العربية والآسيوية والدولية، وأن أرفع رأس بلدي اليمن في جميع المحافل.. وإذا كنت قد بذلت هذا الجهد في بطولة فعلية فأنا على استعداد لأبذل مزيدا من الجهد لرفع اسم بلدي اليمن عاليا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى