بسبب إصرار رئيس محكمة زنجبار اصطحاب ختم المحكمة معه خلال إجازته القضائية.. تعثر استكمال معاملات الراغبين بالحج والعمرة في زنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص:

> تكررت معاناة الراغبين بأداء فريضتي الحج والعمرة من أبناء مديرية زنجبار بمحافظة أبين للعام الخامس على التوالي، بسبب تعثر استكمال معاملاتهم، لعدم وجود ختم في محكمة زنجبار الابتدائية لدى القاضي المناوب خلال الإجازة القضائية، التي تبدأ مع أول شهر شوال في غمرة موسم المتابعة.

وذكرت مصادر في المحكمة أن سبب تعثر معاملة طالبي الحج والعمرة هذا العام هو عدم وجود ختم المحكمة الذي يرفض رئيس محكمة زنجبار تسليمه للقاضي المناوب خلال الإجازة القضائية، ويصر على أخذه معه إلى موطن سكنه في محافظة تعز، حيث يشيع رئيس المحكمة قبيل كل إجازة قضائية لدى سماسرة ومقربين من الموظفين والمترددين على المحكمة أن من يريد استكمال معاملته، سواء أكانت متعلقة بإجراءات الحج والعمرة أم غيرها أن يتوجه إلى تعز، وقد أوجدت هذه الحالة فرصا عدة لابتزاز الناس من خلال قيام عدد من السماسرة بأخذ مبالغ مالية عن كل معاملة، وهم يتولون الذهاب إلى تعز بالتنسيق مع رئيس المحكمة لإكمال الإجراءات.

وهذا العام ازدادت معاناة المواطنين جراء رفض رئيس محكمة زنجبار الابتدائية السابق تسليم ختم المحكمة إلى خلفه الجديد، حيث أقرت الحركة القضائية الأسبوع الماضي نقله إلى محافظة ذمار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى