قصة حياة المصارع بروك ليسنر

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> البداية وحلم الشهرة.. بدأ ليسنر وفي رأسه تحقيق حلم خاص تمنى تحقيقه منذ صغره، وهو احتراف المصارعة الحرة ولكن الطريق ليس سهلا، فعلى الرغم من أن ليسنر يمتلك جسدا مثاليا كمصارع إلا أنه لم يخاطر برفضه منذ البداية، وبدأ يلعب كرة القدم الأمريكية NFL مع رفاقه وبالمدرسة الثانوية.

وبعد أن كسب القوة من هذه الرياضة بدأ ليسنر بتعلم فنون المصارعة فالتحق بإحدى مدارس المصارعة الرومانية.

وبعد أن قدم مستوى جيدا التحق ليسنر باتحاد NCAA للمصارعة الحرة وقدم مستوى أهل كشافي اتحاد الـWWE لاختيار ليسنر من مصارعين غيره وبالفعل وقع ليسنر عقدا مدته 9سنوات مع الاتحاد ليحقق ماسعى إليه طول عمره.

ظهوره الأول بـWWE كيف كان؟

بعد ريسيلمينيا بليلة واحدة وبالتحديد بعرض الراو ظهر ليسنر وسط حيرة الجميع عن هوية هذا المصارع وكانت المفاجأة ظهور مالك الـECW سابقا بول هيمان معه.

وبدا ليسنر بمواجهة مصارعين خفيفي الوزن كسبايك دادلي ومن ثم انتقل لمن هم أكثر قوة وهما الهاردي بويز، حيث تفنن بسحقه لهم جميعا بداية من جيف إلى مات.

وبعدها دخل ليسنر للأهم حيث دخل تصفيات بطولة ملك الحلبة، حيث توجد للفائز بها فرصة للعب مباراة على لقب الـWWE بسمر سلام.

ونجح ليسنر بتحطيم من يقف بطريقه إلى أن وصل للمباراة النهائية، وكان خصمه هذه المرة مصارع له وزنه بالاتحاد وهو روب فاندام، وأقيمت المباراة النهائية وبعد مباراة رائعة استطاع ليسنر الفوز على فاندام بصعوبة كبيرة إذا ما أخذنا بعين الاعتبار تدخلات بول هيمان طول المباراة وتمويهه على فاندام ليفوز ليسنر بالـF-5.

بعد فوزه على فاندام أصبح بروك ليسنر المصنف الأول على لقب WWE حيث تقرر أن يواجه بطل الشعب ذاروك بمهرجان الكبار سمر سلام.

وفي مباراة غاية الروعة دخل الروك مسرعا للحلبة وهو يريد أن يلقن ليسنر درسا على غروره، حيث أنه قال بأن الروك لايقارن نهائيا بلسنر.

وبعد مباراة نجح الروك بتلقين بروك درسا قويا وكذلك هيمان عندما نفذ الروك بوتوم عليه، ولكن ياللحظ السيء فقد نفذ ليسنر الـF-5 في غفلة من الروك ليثبته ويفوز ليسنر بلقب الـWWE للمرة الأولى بحياته.

المفاجأة الصاعقة!

بعد هذا الانتصار كان قانون الـWWE ينص على أن الفائز بلقب WWE يجب عليه أن يظهر بعرضي الراو والسماكداون، وبالفعل ظهر ليسنر بالراو واستهزأ بتريبل اتش والاندرتيكر، وقرر بيشوف مدير الراو إقامة مباراة بين تريبل اتش وتيكر والفائز يلعب ضد ليسنر وفاز تريبل اتش.

ولكن...ظهرت مديرة السماكداون ستيفاني ماكمان بالراو فجأة وقالت إن ليسنر سيكون بالسماكداون للأبد ولقب الـWWE وسط دهشة من بيشوف وغضب من تريبل اتش.

المرحلة الانتقالية بمسيرته

بعد أن هزمه بانفورجفن ظهر ليسنر بالسماكداون، وقدم اعتذاره للاندرتيكر وزوجته سارة وقبل الاندرتيكر اتعذاره ونال هذا التصرف قبول الجمهور.

ولكن..يبدو أن هذا لم يعجب بول هيمان الذي خطط في الخفاء وكان الخصم القادم لليسنر هو بيج شو الذي انتقل لتوه للسماكداون من راو وتقررت المباراة بسورفايفر سيريس.

ولعب ليسنر ضد بيج شو، وقام بتحطيم بيج شو وسيطر على أجواء المباراة ونفذ الـF-5 على بيج شو وقام بتثبيته، ولكن... المفاجأة سحب بول هيمان الحكم وسط دهشة من ليسنر الذي شعر بالخيانة، ولحق بهيمان بأرجاء الحلبة ولكن بيج شو ظهر فجأة ونفذ التشوكسلام وثبت ليسنر ليفوز عليه.

أبرز الألقاب:

< 3مرات لقب الـWWE

< لقب ملك الحلبة مرة واحدة.

< لقب الرويل رمبل مرة واحدة.

أبرز المباريات التي لعبها:

< بروك ليسنر ضد ذاروك، فاز بها ليسنر.

< بروك ليسنر ضد الاندرتيكر، فاز بروك مرتين على تيكر وانتهت المباراة الثالثة بالتعادل.

< بروك ليسنر ضد بيج شو، فاز بها ليسنر.

< بروك ليسنر ضد كرت انجل، وفاز ليسنر على انجل مرتين وايضا فاز انجل على ليسنر مرتين ايضا.

< بروك ليسنر ضد كريس بينواه، فاز بها ليسنر.

البطاقة الشخصية

< الاسم:بروك ليسنر

< الطول: ستة أقدام و4سم

< الموطن: ولاية مينابوليس

< الحركة النهائية: F-5

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى