دوري الفئات العمرية في دائرة الضوء.. تواصل إيجابي لمنافسات البراعم والناشئين في عدن

> عدن «الأيام الرياضي» عوض بامدهف - تصوير/ عمر يعقوب:

>
بصعوبة فاز ناشئو وحدة عدن على ناشئي الروضة
بصعوبة فاز ناشئو وحدة عدن على ناشئي الروضة
تأخرت المباراة الأولى التي جمعت فريقي الوحدة والروضة أمس ضمن منافسات دوري الناشئين لأندية عدن (15) دقيقة عن موعد انطلاقها بسبب عدم وجود رجال الأمن، حيث رفض طاقم التحكيم البدء بالمباراة.

وأن معضلة تواجد وحضور رجال الأمن قبل انطلاق المباريات يجب أن يضع فرع اتحاد الكرة في عدن الحل السريع والمناسب لها حتى لاتتسبب في عرقلة وتأخر انطلاق مباريات دوري الفئات العمرية لأندية عدن.

وقائع المباراة

أبرز مظاهر الشوط الأول لمباراة الوحدة والروضة الوقوع المتكرر في مصيدة التسلل لمهاجمي الوحدة، والتي نصبها وأقامها مدافعو الروضة، وكذا الأداء المتطور للروضة الذي هاجم بكثافة واضحة افتقدت إلى الإنهاء الموفق، فيما اعتمد الوحدة على الكرات المرتدة.. الغريب حقا أمر فريق ناشئة الوحدة الذي يشهد مستواهم تراجعا من مباراة لأخرى، الأمر الذي شكل علامة تساؤل كبرى.

في الشوط الثاني تحسن الأداء الوحداوي بعض الشيء، واستغل تراجع الروضة، وسجل هدفين عبر أحمد سلال وسعيد رشيد خرج بها ناشئة الوحدة فائزين، واستحقوا بذلك الدعم الذي يقدم لهم من رجل الأعمال أحمد عبدالباقي صاحب القاضي للمفروشات.

على مدرب الروضة استثمار التطور الملحوظ الذي طرأ على فريق الناشئين واستغلاله بشكل جيد في قادم المباريات.

المباراة الثانية جمعت فريقي التلال والنصر وجاءت من طرف واحد، حيث سيطر التلال على إجمالي مجريات اللعب، وحاول النصر مجاراته وخاصة عبر الهجمات المرتدة، لتنتهي المباراة بفوز التلال برباعية نظيفة سجلها كل من أحمد جمال وعبدالرحمن ياسين وأحمد عبدالحكيم عياش وهشام جمال.

أدار المباراتين نائل عوشان وحسين جامع وعلي الحسني وأمين ناصر وراقبهما وجدان عمر زيد.

بصعوبة فاز ناشئو وحدة عدن على ناشئي الروضة
بصعوبة فاز ناشئو وحدة عدن على ناشئي الروضة
فوز براعم الوحدة والتلال

في منافسات دوري البراعم لأندية عدن جرت الأربعاء الماضي وقائع مباراتين جمعت الأولى بين فريقي الوحدة والشعلة، وبعد أداء من طرف واحد- حيث لعب فارق البنية الجسمانية لصالح الوحدة-تمكن الوحدة من تحقيق فوز كبير قوامه خمسة أهداف نظيفة سجلها كل من محمد عبدالقادر الكندي (هدفين) وحسان محمد فضل (هدفين) وعبده.. وقد ارتدى براعم وحدة عدن بدلة رياضية جديدة مقدمة كهدية من مطعم الحصن في المنصورة، وهذا الفوز هو الثاني لبراعم وحدة عدن.

وفي المباراة الثانية التقى فريق التلال والميناء كانت مباراة متكافئة إلى حد بعيد بين الفريقين مع أفضلية تلالية في بعض مراحلها، واستطاع براعم التلال حسم المباراة لصالحه بهدف جاء من ضربة جزاء نفذها البرعم التلالي عفان شكري، وبهذا الفوز يكون رصيد التلال قد ارتفع إلى فوزين.

أدار المباراتين محمد أحمد عون وأحمد الوحيشي وعبدالله العزي وأبوبكر باشطح وراقبهما أمين علي بلال.

حضر المباريات الإخوة د.عزام خليفة المستشار الخاص للاتحاد اليمني لكرة القدم وعلي حسن غالب مدير مكتب الشباب والرياضة في مديرية صيرة وعبدالكريم الشرجبي مسئول النشاط الرياضي في نادي التلال وجميل محمد أحمد مسئول النشاط الرياضي في نادي وحدة عدن ونجم الكرة اليمنية الكابتن علي بن علي شمسان مدرب ومشرف الفئات العمرية وعدد من البراعم والناشئين والجمهور.

سيلعب اليوم في دوري الناشئين في المباراة الأولى فريقا شمسان والميناء والمباراة الثانية فريقا الشعلة والجلاء.

تفوق البنية الجسمانية لبراعم الوحدة كانت واضحة
تفوق البنية الجسمانية لبراعم الوحدة كانت واضحة
الأرضية الصحيحة.. د.عزام خليفة

سعادتي كبيرة وأنا أشاهد في هذا اليوم البراعم والناشئين وهم يلعبون أمامي وهذا شيء جميل جدا.. خاصة أن مثل هذا العمل يعتبر الأرضية الصحيحة في بناء كرتنا اليمنية، وبالفعل هناك الكثير من المواهب التي بحاجة إلى اهتمام كبير من خلال التدريب المستمر والمخلص.

ومن هنا أشد على أيدي قيادة الاتحاد اليمني لكرة القدم فرع عدن في الاستمرار بمثل هذا المباريات.. وأطلب من الزملاء المدربين الحضور والاهتمام بمثل هذه المباريات، وكذا إدارات الأندية، وإيلاء اهتمام أكبر بمثل هذه الفئات العمرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى