أولمبياد بكين 2008.. عبور مهزوز لنادال وبداية ناجحة لماسو حامل ذهبية أثينا

> بكين «الأيام» أ.ف.ب:

> عبر الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا إلى الدور الثاني بشكل مهزوز في مسابقة فردي كرة المضرب ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين، إثر فوزه على الإيطالي بوتيتو ستاراتشي 6-2 و 3-6 و 6-2 أمس في الدور الأول.

وأجبر الإسباني بطل رولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الإنكليزية هذه السنة على خوض مجموعة ثالثة حاسمة أمام المصنف 71 عالميا، خرج منها سالما ليبقي على حظوظه في إحراز الميدالية الذهبية في أول مشاركة له في الأولمبياد.

وسجل التشيلي نيكولا ماسو حامل ذهبية أثينا 2004، بداية ناجحة بفوزه على البلجيكي ستيف دارسيس 6-4 و7-5.

وماسو الذي فاز أيضا بذهبية الزوجي قبل أربعة أعوام إلى جانب زميله فرناندو غونزاليز، سيواجه في الدور المقبل الأرجنتيني دافيد نالبانديان المصنف سابعا، والفائز بسهولة على الصيني زنغ شاوزوان 6-2 و6-1.

وكان ماسو حقق إنجازا استثنائيا في ألعاب أثينا عندما خرج وهو المصنف 14 عالميا للفوز بمسابقتي الفردي والزوجي، ليصبح أول لاعب ينجح في هذا الأمر خلال العصر الحديث، علما أن الإنجاز الأكبر كان لبلاده التي تذوقت بواسطته طعم الذهب الأولمبي للمرة الأولى في تاريخها.

يذكر أن ماسو (28 عاما) الذي تراجع إلى المركز 125 عالميا في التصنيف العالمي احتاج إلى بطاقة دعوة من الاتحاد الدولي للتنس لتأمين حضوره في منافسات العاصمة الصينية.

كما تأهل إلى الدور الثاني الروسي ميخائيل يوجني بفوزه على التشيكي ييري نوفاك 6-4 و 6-1، والفرنسي جيل سيمون العاشر بفوزه على السويدي روبن سودرلينغ 6-4 و 6-4، والبلجيكي أوليفييه روشو بفوزه على التشيكي إيفو مينار 6-3 و 3-6 و 6-3، والفرنسي بول هنري ماتيو بفوزه على الإكوادوري نيكولاس لابنتي 7-6 (7-4) و6-2.

وخرج الفنلندي ياركو نيمينن على يد المخضرم السويدي توماس يوهانسون بخسارته 6-4 و 4-6 و 4-6، والإيطالي سيموني بوليللي بخسارته 5-7 و 6-3 و 4-6.

ولدى السيدات، بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة رابعة الدور الثاني على حساب البيلاروسية أولغار كوفورتسوفا بعد استكمال مباراتهما التي توقفت أمس الأول بسبب هطول الأمطار.

وكانت سيرينا الفائزة بثمانية ألقاب كبرى إضافة إلى ذهبية الزوجي مع شقيقتها فينوس في سيدني 2000، التي تشارك للمرة الأولى في الفردي بعدما غابت عن أثينا 2004 بسبب أصابة في الركبة، قد تقدمت على منافستها المصنفة 47 عالميا 6-3 و 2-1 قبل أن يجبرهما المطر على التوقف.

وضربت الأميركية بقوة أمس فائزة بالمجموعة الثانية 6-1 من دون أن تمنح كوفورتسوفا فرصة للعودة إلى أجواء اللقاء.

بدورها، تأهلت الروسية دينارا سافينا المصنفة سادسة على حساب الإيطالية مارا سانتانجيلو بفوزها عليها 6-3 و7-6 (7-1).

ولحقت بها مواطنتها فيرا زفوناريفا بفوزها على الصينية يان زي 6-2 و 6-صفر، والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا العاشرة بفوزها على اليابانية إي سوغيياما 6-2 و 7-5، والفرنسية إليز كورنيه الخامسة عشرة بفوزها على التشيكية نيكول فايديسوفا 4-6 و 6-1 و 6-4، والصينية بنغ شواي بفوزها على الإسبانية كرلا سواريز نافارو 7-5 و 7-6 (7-2)، والإسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز بفوزها على الأسترالية إليسيا موليك 6-1 و 6-1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى