أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
ايفانوفيتش على وشك الانتقال إلى الميلان.. يبدو أن الميلان قد اقترب من اتمام صفقة صاحب الـ 24 عام المدافع الصربي إيفانوفيتش لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي لكي يغطي بعض المشاكل في الدفاع بعد إصابة المدافع الإيطالي اليساندرو نيستا.

وكيل اللاعب بورزان ذكر بأن الصفقة قد تتم في اليومين القادمين فتحدث قائلاً : «ايفانوفيتش اتفق مع الميلان و المبلغ المراد دفعه, و قد يتم الإعلان في وقت لاحق ».

هذا و قد انضم ايفانوفيتش إلى تشيلسي قادماً من لموكوتيف موسكو منذ ثمانية أشهر، لكنه لم ينجح في الحصول على مكان أساسي في الفريق, و فقا للتقارير الصادرة من إيطاليا فإن نائب رئيس الميلان السيد ادريانو جالياني سافر إلى لندن من أجل إنهاء الصفقة .

الشاب جيفرين يدخل ضمن اهتمامات خيتافي

دخل نادي خيتافي الأسباني في قائمة الأندية الراغبة بضم لاعب برشلونة الشاب جيفرين سواريز، اللاعب الشاب لن يكون له مكان في الفريق الأول لغوارديولا، و مستقبله في الفريق ليس جيدا ، و في الأيام الأخيرة كان هناك اهتمام من بعض الأندية بضمه ، و الآن دخل خيتافي في قائمة المهتمين في خدماته، يذكر أن جيفرين شارك مع الفريق في جولته الاستعدادية و ظهر بمستو ممتاز.

الحارس البرازيلي مويا أصبح بعيدا عن متناول فالنسيا

نشرت بعض الأخبار صباح أمس أنه قرب توقيع فالنسيا مع الحارس الشاب رينان بريتو الذي يخوض منافسات كرة القدم في الدورة الأولمبية المقامة في العامة الصينية بكين حالياً، وفالنسيا الآن يضع اللمسات الأخيرة للتعاقد مع رينان بإرسال مندوب النادي إلى البرازيل لإنهاء كافة الأمور المتعلقة بالموضوع .

الأمر الذي أبعد ميغيل آنخيل مويا الذي كان فالنسيا مهتما به في الأسبوع الماضي عن التعاقد معه والتحاقه بصفوف الخفافيش , رغبة مويا كانت واضحة جدّا وهي تمثيل فالنسيا والانتقال إليه .

لكن مبالغة فريقه مايوركا في مبلغ العرض هو الذي صرف نظر فالنسيا عن التعاقد مع الحارس الأسباني الشاب, مويا الآن رافق بعثة فريقه المتجهة إلى إنجلترا لإقامة معسكر تدريبي استعدادا للموسم الجديد والذي يفتتحه بلقاء فالنسيا نفسه في الميستايا في الجولة الأولى من الليغا الأسبانية .

رسميا بيـــلاردي إلى أودينيـــزي ..

انتقل حارس اليوفنتوس الثاني ذو الـ 30 عاما الإيطالي إيمانويل بيلاردي إلى صفوف فريق أودينيزي رسميا بعد أن لعب موسما للنسيان مع اليوفنتوس، ولم يستطع أن يعوّض غياب بوفون في الكأس أو في بعض المباريات في الدوري الإيطالي ..

اليوفنتوس لم يعد في حاجته خصوصا وأنه ضم الحارس المميز لسيينا السويسري مانينجر وأيضا المخضرم كيمنتي..

وعبّر بيلاردي عن سعادته لانتقاله لفريق كبير كـ فريق أودينيزي ، هذا وسبق لـ بيلاردي أن أعُير إلى نابولي وتورّيس وكاتنزارو وأيضاً هو حارس ريجينا الأسبق .

لاعـب خـــط وســط برشـلونة مـارك كروسـاس ينـتقل إلى ســيلتيك

قام نادي جلاسكو سيلتيك الاسكتلندي بتقديم لاعب برشلونة مارك كروساس كآخر تعاقدات الفريق خلال مؤتمر صحفي بعد أن توصل الجانب الأسكتلندي إلى اتفاق مع برشلونة هذا الأسبوع بانتقال اللاعب.

وارتدى كروساس خلال المؤتمر قميص سيلتيك حيث تم تقديم اللاعب للجمهور الأسكتلندي قبل لقاء سيلتيك أمام فريق سان ميرين في افتتاح الدوري الاسكتلندي، حيث فاز سيلتيك 1-0

وكان سيلتيك وبرشلونة قد توصلا الثلاثاء الماضي إلى اتفاق بانتقال اللاعب للجانب الاسكتلندي مقابل حصول النادي الكتالوني على نصف مليون يورو دفعة واحدة، بالإضافة إلى 900,000 قابلة للتغير بناء على مشاركة اللاعب، وتأهل سيلتيك إلى دوري أبطال أوروبا والفوز بالألقاب, كما سيحصل برشلونة على نسبة 25% من نسبة عقد كروساس في حالة انتقاله من سيلتيك إلى أي ناد آخر، كما يحق لبرشلونة استرداد اللاعب في موسم 10-2009 مقابل 2 مليون يورو .

ليونبيرغ يدخل من ضمن اهتمامات نادي روما

بعد بيع البرازيلي مانسيني إلى نادي الانتر بدأت إدارة نادي روما بالتفكير بلاعب يعوض مانسيني في مركز الجناح الهجومي، و من بين تلك الاسماء يوجد السويدي ليونبيرغ , ليونبيرغ لديه خبرة دولية، و كذلك لن يكلف نادي روما أي تكلفه و هذه المزايا قد تقرب السويدي إلى روما..

لوشيانو سباليتي أكد أنه معجب بالسويدي ليونبيرغ، و كذلك فإن روما لن يتكلف إلا بدفع تكلفة البطاقة التي تقدر بـ 2.5 مليون دولار في سنتين فقط .

الجدير بالذكر أن نادي روما ليس النادي الوحيد المهتم بالاعب السويدي، كذلك فإن نادي لازيو مهتم بـه، و من الممكن أن نشهد ديربي آخر، و لكن في الانتقالات، و كذلك فإن رئيس نادي نيوكاسل معجب باللاعب و قد يضمه إلى فريقه، و لا ننسى اولمبياكوس اليوناني الذي يفكر جديا باللاعب، و لكن العرض الأقرب إلى قلب فريدريك ليونبيرغ هو عرض نادي روما بسبب مشاركة الفريق في دوري أبطال أوروبا.

كابول من توتنهام إلى بورتسموث

أكمل نادي بورتسموث التوقيع مع مدافع نادي توتنهام الفرنسي يونيز كابول , المدافع الفرنسي وافق على عقد لمدة 4 سنوات في الفراتون بارك بعد أن اجتاز الفحص الطبي , ساندرلاند و أستون فيلا كانا مهتمان للحصول على خدماته، ولكنه اختار الانتقال لنادي بورتسموث.

وقال كابول للموقع الرسمي للنادي : «لم يكن الاختيار صعب للقدوم إلى هنا , الجميع يقول في الصحف بأنني كنت ذاهباً لساندرلاند أو أستون فيلا ولكنني أردت القدوم إلى هنا، وحين علمت بأنهم مهتمون بي قلت مباشرة أريد الذهاب إلى بورتسموث , جئت إلى هنا لأن المدرب أرادني لموسمين , قابلته قبل سنتين عندما كنت في نادي أوكزير وأنا أحبه لأنه يعطيني الثقة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى