أولمبياد بكين 2008.. الولايات المتحدة - اليابان وألمانيا - البرازيل في دور الأربعة

> بكين «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
لقطة من مباراة ألمانيا والسويد
لقطة من مباراة ألمانيا والسويد
بلغت الولايات المتحدة حاملة ذهبية أثينا 2004 الدور نصف النهائي بفوزها الصعب على كندا 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1) أمس، في ربع نهائي مسابقة كرة القدم للسيدات ضمن دورة الألعاب الأولمبية، في مباراة توقفت بعد 20 دقيقة على بدايتها بسبب عاصفة رعدية أعقبتها صاعقة ضربت أرض ملعب شنغهاي.

وتركت اللاعبات الملعب ودخلن إلى غرف الملابس، وكانت النتيجة تشير إلى تقدم الولايات المتحدة بهدف سجلته أنجيلا هاكلز برأسها (12).

واستؤنف اللعب بعد أكثر من ساعة ونصف، وتمكنت كندا من إدراك التعادل عبر كريستين سينكلير التي سددت كرة مباغتة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى هوب سولو (30).

ولجأ الجاران إلى وقت إضافي حسمته الأميركيات بفضل ناتاشا كاي التي سجلت سابحة برأسها هدف الفوز في شباك كارينا لوبلان (101).

وفي دور الأربعة، تلتقي الولايات المتحدة الفائزة بالذهبية الأولى في أولمبياد أتلانتا 1996، مع اليابان التي تغلبت بدورها على الصين المضيفة بهدفين نظيفين سجلتهما هوماري ساوا (15) ويوكي ناغاساتو (80) في كينهوانغداو.

أما نصف النهائي الثاني، فهو يجمع ألمانيا بطلة العالم مع البرازيل وصيفتها، إثر فوز الأولى على السويد 2-صفر بعد التمديد (الوقت الأصلي صفر-صفر) في شنيانغ، والثانية على النروج 2-1 في تاينجين.

وأهدرت الألمانيات عدة فرص على مدار شوطي المباراة، خصوصا عبر قائدة الفريق بيرغيت برينتس حتى نجحت كيرستن غارفريكيس بوضع بلادها في المقدمة محولة برأسها إلى الشباك كرة وصلتها من ركلة ركنية نفذتها ريناتي لينغور عن الجهة اليسرى (104).

وقضت سيمون لودر على آمال السويديات بتسجيلها الهدف الثاني بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد لعبة منسقة (115).

منتخب البرازيل الأولمبي
منتخب البرازيل الأولمبي
أما البرازيل التي خسرت أمام ألمانيا صفر-2 في المباراة النهائية لكأس العالم التي استضافتها الصين العام الماضي، فهي حجزت بطاقتها بفوزها المستحق على النروج.

وترجم المنتخب البرازيلي صاحب الميدالية الفضية في أثينا 2004 أفضليته على نظيره النروجي حامل ذهبية سيدني 2000، إلى هدف رائع سجلته دانييلا قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول بتسديدة بعيدة المدى في قلب مرمى الحارسة إريكا سكاربو.

وفي الشوط الثاني، أضافت أفضل لاعبة في العالم مارتا الهدف الثاني للبرازيليات مستغلة خطأ دفاعيا من ماريت كريستانسن، فخطفت الكرة ولعبتها ساقطة من فوق سكاربو المتقدمة عن مرماها (57).

وقلصت سيري نوردبي الفارق قبل سبع دقائق على النهاية من ركلة جزاء سددتها أرضية إلى يمين الحارسة باربارا، واحتسبتها الحكم بعد عرقلة الأخيرة لإليز تورسنس داخل منطقة الجزاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى