بطولة انكلترا.. نصري وتوريس يهديان أول 3 نقاط لآرسنال وليفربول وميدو يهزم توتنهام

> لندن «الأيام» أ.ف.ب:

>
سمير نصري أثناء تسجيله هدف الآرسنال الوحيد
سمير نصري أثناء تسجيله هدف الآرسنال الوحيد
أهدى الدولي الفرنسي سمير نصري فريقه آرسنال الإنكليزي صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، أول 3 نقاط في الدوري الإنكليزي لكرة القدم من خلال فوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 1-صفر أمس في افتتاح المرحلة الأولى.

على استاد الإمارات وأمام أكثر من 60 ألف متفرج، سجل نصري، المنتقل هذا الصيف إلى آرسنال من مرسيليا الفرنسي، الهدف الوحيد في الدقيقة الرابعة.

وأحرج وست بروميتش العائد إلى الدوري الممتاز مضيفه في مناسبتين، الأولى عندما أرسل الكوري كين دو هيون كرة قوية سيطر عيلها حارس المضيف الإسباني مانويل ألمونيا بصعوبة (30)، والثانية من قذيفة للإنكليزي إسماعيل ميلر تصدى لها ألمونيا وأبعد خطرها الفرنسي يوهان دجورو (50).

وسيطر آرسنال على المجريات في الوقت المتبقى دون أن يستطيع رفع غلته مكتفيا بفوز غير مقنع على الوافد الجديد.

وكان ليفربول رابع ترتيب الموسم المنصرم على وشك أن يفشل في استغلال ضعف مضيفه سندرلاند ويكتفى بالتعادل سلبا معه مكملا نتائجه المخيبة في الفترة الأخيرة، لولا مهارة وتألق مهاجمه الإسباني فرناندو توريس الذي أهداه بدوره النقاط الثلاث الأولى بتسجيه الهدف الوحيد في الدقيقة 83.

وقاد المصري أحمد حسام (ميدو) العائد إلى صفوف ميدلزبره بعد غياب طويل منذ مارس بسبب الإصابة، فريقه الحالي إلى الفوز على فريقه السابق وضيفه توتنهام 2-1.

المصري عمرو زكي  سجل أول هدف له ولفريقه ويغان ضد وست هام
المصري عمرو زكي سجل أول هدف له ولفريقه ويغان ضد وست هام
وسجل ميدو الهدف الثاني في الدقيقة 86 بعد أن افتتح زميله ديفيد ويذر التسجيل (71)، وقبل أن يهدي زميله الآخر الألماني روبرت هوث هدفا مجانيا للضيوف في الوقت بدل الضائع بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (90+3).

وكان ميدو انضم إلى صفوف توتنهام من روما الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرا قبل أن يوقع نهائيا على كشوفه مقابل 4،5 مليون جنيه إسترليني في أغسطس 2006، إلا أنه لعب معه 7 مباريات أساسيا و5 مباريات أخرى بديلا، سجل خلالها هدفا واحدا، فقرر الرحيل وكان ميدلزبره أول المستقبلين له.

وعبر المصري الآخر عمرو زكي المنتقل حديثا من الزمالك إلى ويغان عن نفسه مبكرا وافتتح رصيده بتسجيله الهدف الوحيد لفريقه ويغان الذي خسر أمام مضيفه وست هام بعد أن سجل للأخير مهاجمه دين اشتون هدفين متتاليين (3 و7).

وسقط إيفرتون في الوقت القاتل أمام ضيفه بلاكبيرن بهدفين للإسباني ميكل أرتيتا (45+2) والنيجيري إيغبيني ياكوبو (64) مقابل ثلاثة لديفيد دان (22) والبارغوياني روكي سانتا كروز (66) والهولندي أندريه أوير (90+4).

وحقق بولتون فوزا كبيرا على الوافد الجديد ستوك سيتي بثلاثة أهداف للآيسلندي غريتار رافن شتاينسون (34) وكيفن ديفيس (41) والسويدي يوهان ألماندر (45+3) مقابل هدف لريكادو فولر (90+4)، وكسر هال سيتي قاعدة الصاعدين الجدد وتفوق على ضيفه فولهام بهدفين لمارسيو جيوفاني (22) وكاليب فولان (81) مقابل هدف للكوري الجنوبي سيول كي هيون (8).

بعد غياب طويل بسبب الاصابة يعود المصري ميدو ويقود فريقه للفوز على  توتنهام
بعد غياب طويل بسبب الاصابة يعود المصري ميدو ويقود فريقه للفوز على توتنهام
وتستكمل المرحلة اليوم بثلاث مباريات مهمة تجمع الأولى مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين مع نيوكاسل يونايتد، والثانية تشلسي وصيفه مرتين متتاليتين أيضا بقيادة مدربه الجديد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري لأول مرة مع بورتسموث، والثالثة آستون فيلا مع مانشستر سيتي.

ترتيب فرق الصدارة:

1- بولتون 3 نقاط

2- بلاكبيرن 3

3- وست هام 3

4- ميدلزبره 3

5- هال سيتي 3

6- آرسنال 3

7- ليفربول 3

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى