الحارسة الألمانية أنغيرر تسجل رقما قياسيا في الحفاظ على نظافة شباكها

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
نادين أنغرر
نادين أنغرر
سجلت حارسة مرمى منتخب ألمانيا للسيدات نادين أنغرر رقما قياسيا جديدا في الحفاظ على نظافة شباكها خلال الألعاب الأولمبية، إذ لم يدخل مرماها أي هدف في المباريات الأربع التي لعبتها حتى الآن.

وكانت ألمانيا بطلة العالم بلغت الدور ربع النهائي الجمعة بفوزها على السويد 2-صفر بعد التمديد (الوقت الأصلي صفر-صفر)، وهي ستواجه البرازيل في إعادة للمباراة النهائية بينهما خلال كأس العالم العام الماضي في الصين، حيث احتفظت الألمانيات باللقب بفوزهن بهدفين نظيفين.

وكان المنتخب الألماني قد تعادل مع نظيره البرازيلي سلبا في الدور الأول، إلى فوزه على نيجيريا وكوريا الشمالية على التوالي 1-صفر.

واللافت أنها محترفة مع فريق ديورغاردن السويدي، وهي التي حافظت على عذرية شباكها طوال كأس العالم 2007 محققة إنجازا غير مسبوق، وتسعى أنغرر مع ألمانيا إلى إحراز الميدالية الذهبية للمرة الأولى، وهو اللقب الوحيد غير الموجود في خزائن الاتحاد الألماني، علما أن سيدات (المانشافت) سبق وظفرن بالبرونزية في سيدني 2000 وأثينا 2004.

وبدأت أنغرر مسيرتها مع فريق هوفستتن لاعبة في خط الهجوم قبل أن تكتشف موهبتها بين الخشبات الثلاث عن طريق الصدفة، عندما حلت مكان حارسة فريقها المصابة، ثم انتقلت إلى نورمبرغ ومنه إلى إف سي فاكر.

ودافعت أنغرر عن ألوان أشهر الأندية الألمانية بايرن ميونيخ من 1999 حتى 2001، حيث ساهمت بشكل كبير في صعود الفريق إلى الدرجة الأولى، ثم تركته إلى توربين بوتسدام، وفازت مع الأخير بلقب كأس ألمانيا مرتين عامي 2004 و 2006.

ولعبت أنغرر التي انتقلت إلى ديورغاردن في 2008، مباراتها الدولية الأولى أمام هولندا عام 1997، لكنها بقيت في ظل سيلكه روتنبرغ حتى استفادت من ابتعاد الأخيرة عن مستواها بسبب الإصابة لتحل محلها في كأس العالم الأخيرة، محافظة على نظافة شباكها طوال 540 دقيقة، وقد تألقت خصوصا في المباراة النهائية بتصديها لركلة جزاء نفذتها مارتا أفضل لاعبة في العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى