أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
ثلاثة أندية إنجليزية مهتم بليونبيرج.. فريدي ليونبيرج يمكن إن يعود الى الدوري الإنجليزي بعد أن تلقى 3 عروض من أندية إنجليزية، هي بلاكبيرن روفرز و إيفرتون وأستون فيلا. النجم السويدي الدولي صاحب الـ 31 عاما هو في مدينة لوس أنجلس، ويفكر بالخيارات بعد فسخ عقده مع نادي ويست هام يونايتد.

فريدي ليونبيرج يطلب 85،000 جنيه أسترليني في الأسبوع كراتب في ويست هام، لكن النادي الإنجليزي فضل أنهاء عقده. اللاعب لديه أصابة، ولكن هناك أندية مهتمة به غير الأندية الإنجليزية، هي إي سي ميلان و برشلونة. فريدي ليونبيرج يجب عليه أن يخفض من راتبه. فريدي ليونبيرج نجم نادي آرسنال الإنجليزي سابقا لديه عدة عروض من الدوري الأمريكي.

صفقة انتقال أرشافين إلى توتنهام تتعقد

صفقة انتقال النجم الروسي الدولي نجم نادي زينيت بيترسبورغ الروسي أندريه أرشافين إلى نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي وصلت إلى طريق مسدود. كل من نادي زينيت بيترسبورغ الروسي ونادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي لايمكن أن يتوصلا إلى اتفاق لانتقال النجم الروسي الدولي إلى نادي توتنهام هوتسبير، بعد أن صرح وكيل أعماله دينيس لاشيتر لصحيفة «الديلي ميل» وقال: «أندريه يحب الذهاب إلى إنجلترا، ولكن إذا لم تتغير الحال لن تكون هناك أية صفقة». وأضاف دينيس لاشيتر وكيل أعمال النجم الروسي أندريه أرشافين: «زينيت لن يبيع أرشافين بأقل من فلس واحد من السعر المحدد، وهو 25 مليون يورو (19,7 مليون باوند) و توتنهام لن يعرض أكثر من 22 مليون يورو (17,3 مليون باوند)».

دورتموند يعلن ضم المصري زيدان

أعلن نادي دورتموند الألماني ضم محمد زيدان من هامبورج في صفقة تبادلية يحصل بموجبها الأخير على خدمات المهاجم ملادن بيتريتش.

ويحصل دورتموند أيضا على مبلغ مالي قدرته وسائل الإعلام الألمانية بنحو خمسة ملايين يورو في إطار الصفقة نفسها، وقال يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند في تصريحات نقلتها محطات التليفزيون الألمانية: «كان بيتريتش يرغب في الرحيل، وتركه هو أفضل الحلول». وتابع «حققنا أقصى استفادة من الموقف بالحصول على زيدان ومبلغ مالي». ولم يشارك زيدان مع هامبورج أمام بايرن في افتتاح الدوري مساء الجمعة في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما، كما لم يشارك بيتريتش مع دورتموند أمام باير ليفركوزن في اللقاء الذي انتهى 3-2 أمس الأول.

يذكر أن كلوب تولى تدريب دورتموند الصيف الجاري، ويعتبر الأب الروحي لزيدان، الذي قدم تحت قيادته في ماينتس أفضل مستوى له في الدوري الألماني.

ماركيز تحت منظار ميلان

يسعى ميلان الإيطالي لضم المكسيكي رافايل ماركيز مدافع برشلونة، بعدما فشل في التعاقد مع بارنيسلاف إيفانوفيتش لاعب تشيلسي، بحسب ما أكدته صحيفة «كالتشيو إيطاليا». وذكرت الصحيفة الإيطالية أن كارلو أنشيلوتي المدير الفني للروسونيري طالب إدارة النادي بسرعة التعاقد مع مدافع لحل الأزمة التي يعاني منها الفريق في الخط الخلفي. ويعاني ميلان من غياب أليساندرو نيستا وباولو مالديني للإصابة، بالإضافة إلى رحيل داريو سيمتش وماركوس كافو وسرجينيو، وأضافت الصحيفة أن مسئولي ميلان يحاولون إنهاء الصفقة سريعا قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في 31 أغسطس الجاري، إلا أن إدارة الفريق مازالت تنتظر رد برشلونة النهائي بشأن الاستغناء عن اللاعب. وتألق ماركيز البالغ من العمر 29 عاما مع برشلونة منذ انضمامه عام 2003، بالإضافة إلى حمله شارة قيادة المنتخب المكسيكي منذ عام 2005. وأوصى أنشيلوتي بالتعاقد مع اللاعب المكسيكي الدولي بسبب إجادته اللعب في قلب الدفاع والمدافع الأيمن ولاعب الارتكاز الدفاعي، بالإضافة إلى خبرته الكبيرة في الكرة الأوروبية.

جاستين هويت إلـى ميدلزبره

وقع لاعب الآرسنال الإنجليزي جـاستـين هـويت، صاحب الثلاثة والعشرين عاما، مع فريق ميدلزبره الإنجليزي عقدا مدته أربع سنـوات، وقد كلفت الصفقة أربعة ملايين جنيه إسترليني.

أتلتيكو مدريـد يحــاول من جديد ضم اللاعب البرازيلي دييغو

وفقــا للأوســاط الإسـبانـية، فإن نـادي أتلتيكو مدريد الإسبـانـي قدم عـرضا يساوي 16 مليـون يــورو للحصول على لاعب نـادي فيردر بريمن البرازيلي دييغو، في حين أن النادي الألمانـي طلـب 25 مليــون يـورو للتــخلي عـن نجـمـه البرازيلــي، وأكــد مسئولو نـادي بـريمــن أن أتلتـيكـو لم يقــدم أي عــرض رسمــي. يذكــر أن عقد دييغــو سينتهي مـع بريمــن في عام 2011.

سيلتك يريد التعاقد مع العقرب هرنان كريسبو

انضم نادي سيلتك الأسكتلندي إلى باقي الفرق التي تريد التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني هرنان كريسبو الملقب بالعقرب. ووفقا للتقارير في الصحافة الأسكتلندية، صاحب الـ (33 عاما) قد ارتبط في الأيام السابقة بالعودة إلى نادي لاتسيو فريقه السابق، وقد صرح مدرب الإنتر خوسيه مورينيو أن هرنان كريسبو ليس من ضمن مخططاته في الموسم المقبل، ويعطي اللاعب الضوء الأخضر للخروج من الفريق والبحث عن نادٍ آخر للتعاقد معه، ويبدو أن نادي سيلتك حريص من أجل الوصول إلى اتفاق مع اللاعب للتعاقد معه الموسم القادم لتعزيز الفريق للحصول على الدوري الأسكتلندي و مساعدة الفريق في دوري الأبطال، ويبدو أن غوردون ستراكان حريص على التعاقد مع العقرب هرنان كريسبو حيث قال: يستطيع العقرب هرنان التسجيل في أي وقت، وإذا تم التعاقد معه سوف يكون مكسبا كبيرا للنادي الأسكتلندي، وقد لعب كريسبو مع المنتخب الأرجنتيني 75 مباراة، واستطاع تسجيل 45 هدفا.

إنتر ميلان لايزال يريد خدمات كواريزما

أفادت التقارير الصادرة من إيطاليا أن نادي إنتر ميلان لايزال يريد خدمات لاعب خط وسط نادي بورتو البرتغالي الدولي ريكاردو كواريزما.

الجدير أن العديد من الأندية الأوروبية تريد خطف خدمات اللاعب البرتغالي البالغ من العمر (23 عاما) من نادي إنتر ميلان، وأهم الأندية نادي ريال مدريد الإسباني الذي يريده ليكون بديل اللاعب البرتغالي المتألق كريستيانو رونالدو الذي سوف يبقى في الفريق الإنجليزي, علما بأن مدرب نادي بورتو لم يستدع كواريزما لمباراة كأس السوبر البرتغالي أمام نادي سبورتينغ لشبونة, وأيضا كواريزما لم يلعب مع فريقه بورتو في العديد من المباريات الودية في هذا الصيف، مما جعل نادي إنتر ميلان يعود إلى المفاوضات من جديد مع النادي البرتغالي من أجل خدمات كواريزما.

يذكر أن مدرب نادي الإنتر البرتغالي خوزيه مورينيو منذ بداية وصوله إلى النادي الإيطالي وهو يريد ضم كواريزما، لأنه من ضمن مخططاته المستقبلية للنادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى