د. بن حبتور: واثقون أن المرحلة القادمة ستشهد فتحا للتعاون بين جامعة عدن ورجال الأعمال

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
عبر د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن، أمس عن ثقته بأن الفترة القادمة ستشهد فتحا جديدا للتعاون المشترك بين الجامعة ورجال الأعمال اليمنيين والعرب، بما يسهم في تطوير العمل الأكاديمي، ورفد سوق العمل بحاجته من الكوادر ذات التخصصات النوعية.

وقال في الكلمة التي ألقاها أثناء استقباله الشيخ عبدالله أحمد بقشان رجل الأعمال المعروف ورئيس مجلس إدارة مجموعة بقشان في المملكة العربية السعودية والوفد المرافق له:«إن لدى جامعة عدن من الدراسات والأفكار للمشروعات الأكاديمية والإنشائية التي تتطلع لتنفيذها بالتعاون مع رجال الأعمال ومجموعة بقشان التجارية بما يعود بالنفع على كل الأطراف والمجتمع».

وتطرق الأخ رئيس جامعة عدن في سياق كلمته إلى المراحل التي مرت بها الجامعة منذ ظهور أول كلية فيها في عام 1970م وحتى الآن.

وأشار إلى التطورات الكبيرة التي شهدتها الجامعة بعد قيام الوحدة اليمنية والاهتمام الخاص الذي أولاه إياها فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، والمتمثلة بتوسيع وتطوير منشآتها وبنيتها التحتية وغير ذلك.

كما أشار إلى التوسع النوعي والكمي في عدد كليات الجامعة وتضاعف أعداد طلابها من بضع مئات ليصل حاليا لأكثر من 30 ألف طالب وطالبة.

وقال:«إن المكانة العلمية المتميزة لجامعة عدن وأساتذتها بمختلف جامعات الجزيرة العربية والعالم تشكل مصدر اعتزاز لكل منتسبيها».

إلى ذلك أعرب الشيخ م.عبدالله أحمد بقشان رجل الأعمال المعروف ورئيس مجلس إدارة مجموعة بقشان عن سعادته وفخره بزيارة الجامعة ولقاء قيادتها.

وأوضح أن «جامعة عدن تعد من أعرق الجامعات اليمنية التي اكتسبت سمعة أكاديمية رفيعة في الخليج والجزيرة العربية لكفاءة خريجها الذين أثبتوا جدارتهم في كثير من البلدان».

وأكد أن «المستقبل يحمل الكثير من الطموحات للتعاون والتنسيق بين الجامعة ومجموعة بقشان التي تستوعب في مشروعاتها الحالية عددا من خريجي جامعة عدن».

وعبر عن الحاجة لمخرجات الجامعة من الكوادر المؤهلة عند تنفيذ مشاريع الشراكة الاستراتيجية مع اليمن انطلاقا من مشروع ميناء عدن.

عقب ذلك قام د.عبدالعزيز بن حبتور بمعية الشيخ م.عبدالله أحمد بقشان بجولة استطلاعية للحرم الجامعي بمدينة الشعب، واستمعا من د.خالد باجنيد عميد كلية الحقوق ود.سالم مبارك عميد كلية الاقتصاد إلى شرح موجز لجهود تطوير الأداء الأكاديمي والبنيوي في كليتي الحقوق والاقتصاد، وسير العملية التعليمية بالكليتين والخطط المستقبلية لهما.

كما قاما بزيارة ميدانية لمشروع مباني كلية الهندسة البالغ كلفتها 3.700 مليار ريال، واستمعا من د.صالح مبارك عميد كلية الهندسة ود. أبوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية للجامعة إلى شرح واف عن سير العمل، واطلعا على المخططات الهندسية المتعلقة بالمشروع الذي يعد من أكبر مشاريع الكليات العلمية على مستوى الوطن اليمني كله، واطلعا أيضا على التصاميم الهندسية للمشاريع المستقبلية للحرم الجامعي والكليات والمراكز العملية والمباني الإدارية والخدمية التابعة لها.

كما زارا أيضا دار مطبعة ونشر جامعة عدن، واستمعا من د.محمد باسليم مدير عام المطبعة إلى شرح تفصيلي عن مهامها ودور المطبعة التي تأسست في بداية الثمانيات في رفد الجامعة والطلاب والباحثين بالكتب والمطبوعات العلمية والترجمات، بما يعزز من دور الجامعة في عملية تنوير المجتمع.

وأهدى د.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن الشيخ م.عبدالله بقشان درع الجامعة وشهادة تقديرية، تعبيرا عن تقدير الجامعة لدوره في دعم المؤسسات التعليمية وطلاب العلم في اليمن.

حضر اللقاء د.ناصر علي ناصر، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، ود. الخضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في عدن وعدد من عمداء الكليات ومسئولي الجامعة، بالإضافة إلى وفد رجال الأعمال السعوديين المرافق للشيخ م.عبدالله بقشان، الذي يضم كلا من الشيخ عبدالرحمن العمودي ود. عبدالله بن ستبان وم.محمد حبتور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى