(المرأة اليمنية شريك في صنع المستقبل) ندوة تقيمها منظمة (إرادة شعب).. د. رشاد العليمي:الحكومة في برنامجها تعد المرأة شريكا فاعلا في كافة المستويات

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

>
أقامت صباح أمس منظمة (إرادة شعب) لتنمية الديمقراطية ودعم القضايا الوطنية ندوة بعنوان (المرأة اليمنية شريك في صنع المستقبل)، أكد خلالها د.رشاد العليمي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الداخلية والدفاع أن «قيادات المجتمع نساءً ورجالا شركاء في صنع المستقبل لبناء الأجيال القادمة، وتحقيق مستقبل أفضل».

وأشار إلى أن «الحكومة تجسد هذا التوجه، وفي برنامجها تعد المرأة شريكا فاعلا في كافة المستويات، وهو الأمر الذي ينبغي أن نعمل جميعا من أجل تحقيقه».

كما أشار د.سمير محمد العبدلي أمين عام المنظمة إلى أن «هذه الندوة تأتي استجابة لمرحلة من الاستحقاقات التي تواجه مشاركة المرأة في العمل العام والسياسي، خاصة أنها تأتي في ظل محاولات ضاغطة بين التحريم والتسييس، بما يتناقض مع روح الشريعة الإسلامية السمحاء، ومع الأهداف التي تضمنها الدستور والمواثيق والمعاهدات التي وقعت عليها بلادنا، والتي تشير بوضوح إلى المساواة في الحقوق والواجبات بين أبناء شعبنا دون تمييز على أساس العرق أو الجنس».

وترمي الندوة التي تقام على مدى يومين إلى تسليط الضوء على الدور المهم للمرأة كشريك في التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية، والدور الذي تضطلع به للنهوض بالوطن اليمني، وكذا بحث ودراسة العوائق التي تمنع المرأة من القيام بهذا الدور المهم والرئيس في تحقيق التنمية في شتى المجالات.

وناقش عدد من المهتمين والناشطين مشاركة المرأة السياسية وقضية الكوتا بين التحريم والتسييس، ووضعها في برامج الأحزاب السياسية، وأهمية عمل المرأة في مؤسسات المجتمع المدني.

حضر الندوة د.هدى البان وزيرة حقوق الإنسان، د.عبدالعزيز المقالح المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية ود.عبدالهادي الهمداني نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى