سيدات الولايات المتحدة وأستراليا إلى النهائي الثالث على التوالي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
ثأر منتخب سيدات الولايات المتحدة حامل اللقب من نظيره الروسي بطل أوروبا وتأهل إلى المباراة النهائية لدورة الألعاب الاولمبية للمرة الرابعة على التوالي والسابعة في تاريخه بالفوز عليه 67-52 في الدور نصف النهائي.

وضرب المنتخب الأميركي موعدا في المباراة النهائية التي تقام اليوم السبت مع نظيره الاسترالي بطل العالم للمرة الثالثة على التوالي، بعدما وضع الأخير حدا لمشوار المنتخب الصيني المضيف بالفوز عليه بفارق 34 نقطة 90-56.

في المباراة الأولى، حقق المنتخب الاميركي الساعي إلى اللقب الرابع على التوالي والسادس في تاريخ مشاركاته الاولمبية ثأره من بطل أوروبا الذي أخرجه من الدور نصف النهائي لمونديال 2006 (68-75) قبل أن يعود ويخسر النهائي أمام أستراليا.

يذكر أن المنتخب الأميركي يحمل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب العالمية (سبعة، منها 4 من أصل آخر 6 بطولات) كما هي حال الاولمبية منها (5)، مقابل ستة للاتحاد السوفياتي ولقب لكل من أستراليا والبرازيل (1994).

والمنتخب الاميركي هو الوحيد المتوج باللقب الاولمبي بين المنتخبات الـ12 المشاركة عند السيدات، إذ لم يظفر بلقب مسابقة السيدات التي أدرجت في الألعاب الاولمبية عام 1976 سوى الاتحاد السوفياتي (1972 و1980) ودول تجمع الاتحاد السوفياتي سابقا (1992).

وحقق المنتخب الاميركي فوزه السابع على التوالي في العاصمة الصينية، رافعا رصيده إلى 31 فوزا أولمبيا متتاليا أي منذ فوزه بالميدالية البرونزية خلال أولمبياد برشلونة 1992 الذي كان لقبه من نصيب تجمع دول الاتحاد السوفياتي سابقا.

وفي المباراة الثانية لم يجد المنتخب الاسترالي، صاحب فضية 2000 و2004 وبرونزية 1996، صعوبة تذكر في التخلص من صاحب الأرض وحرمه من التأهل إلى النهائي للمرة الثانية بعد عام 1992 في برشلونة عندما خسر المباراة النهائية أمام تجمع دول الاتحاد السوفياتي سابقا 76-66.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى