أولمبياد بكين 2008.. منتخب الأحلام على بعد 40 دقيقة من استعادة سمعته ومنافسة بطل العالم

> بكين «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أصبح لاعبو الولايات المتحدة على بعد 40 دقيقة من استعادة سمعة (منتخب الأحلام) بعد تأهلهم إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب الاولمبية للمرة الرابعة عشرة من أصل 16 مشاركة إثر فوزهم على المنتخب الأرجنتيني حامل اللقب 101-81 في الدور نصف النهائي اليوم الجمعة في بكين.

ويلتقي المنتخب الاميركي في المباراة النهائية غدا الأحد نظيره الاسباني بطل العالم، الذي أكد أنه أصبح الرقم الصعب في كرة السلة العالمية بعدما حجز مقعده في المباراة للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على نظيره الليتواني وبصعوبة 91-86.

وستكون مباراة اليوم الختامي إعادة لنهائي اولمبياد لوس انجليس 1984 عندما فاز الاميركيون 96-65، كما ستكون إعادة لمباراة المنتخبين في الدور الأول من الاولمبياد الحالي عندما اكتسح رجال المدرب مايك كرشيشفسكي أبطال العالم بفارق نقطة.

وسترتدي مباراة الأحد ايضا طابعا ثأريا للاميركيين الذين يبحثون عن لقبهم الثالث عشر، لأن المنتخب الارجنتيني كان أطاح بهم من الدور نصف النهائي لاولمبياد اثينا قبل 4 أعوام بالفوز عليهم 89-81 في طريقه للظفر باللقب على حساب نظيره الإيطالي، فيما اكتفى المنتخب الأميركي بالمركز الثالث.

في المواجهة الثانية نجح المنتخب الأسباني في التأهل إلى النهائي الثالث له على التوالي في 3 بطولات كبرى بعدما فاز بلقب مونديال اليابان عام 2006 بتغلبه الكبير على اليونان، ثم خسر نهائي بطولة أوروبا العام الماضي في مدريد أمام روسيا بفارق نقطة واحدة.

وجدد باو غاسول وزملاؤه في المنتخب الأسباني فوزهم على نظرائهم الليتوانيين بعد أن كانوا تغلبوا عليهم 89-67 في ربع نهائي مونديال اليابان، إلا أن فوز بطل العالم لم يكن بسهولة المواجهة الأخيرة بينهما، لأن الليتوانيين قدموا مباراة كبيرة وتقدموا لفترات طويلة قبل أن يخسروا بطاقة النهائي الأول لهم في الثواني الأخيرة، ليكتفي المنتخب الفائز بلقب القارة العجوز أعوام 1937 و1939 و2003، مجددا بالمنافسة على البرونزية التي نالها اعوام 1992 في برشلونة و1996 في اتلانتا و2000 في سيدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى