أبرز لقطات أولمبياد بكين

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
شهدت دورة الالعاب الاولمبية التي اختتمت مساء أمس العديد من المواقف والاحداث التي ستبقى عالقة في اذهان الجميع. اللقطات كثيرة وعديدة، إلا اننا اخترنا لكم 10 لقطات هي الابرز في الحدث الاولمبي الكبير:

1- تحطيم العداء الجاميكي يوسين بولت الرقم العالمي لسباق 100 متر عدوا المسجل باسمه عندما حقق 9.69 ثانية واحتفل بالانجاز بضرب صدره بقبضته في الامتار الاخيرة للسباق.

2- السباح الامريكي مايكل فيلبس يتنفس الصعداء عندما نجح مواطنه جيسون ليزاك في التغلب على منافسه الفرنسي الان برنار في المرحلة الاخيرة من سباق اربعة في 100 متر تتابع سباحة حرة للفرق، لتبقى امال فيلبس في الفوز بثماني ذهبيات اولمبية في دورة العاب واحدة.

واستطاع فيلبس ان يفعلها ويحطم الرقم السابق المسجل باسم مواطنه مارك سبيتز وهو سبع ميداليات في السباحة في العاب ميونيخ 1972.

3- خروج البطل الاولمبي الصيني ليو شيانج حزينا من سباق 110 امتار حواجز بعد ان أيقن انه لن يستطيع المشاركة في السباق بسبب اصابة في الساق. وليو هو أشهر رياضي في الصين وألقى خروجه من السباق بظلال من الحزن على الملايين من المشجعين في بلاده.

4- حولت ايلينا ايسنباييفا الاستاد الوطني (عش الطائر) الى خشبة مسرح لعبت فيها دور البطولة منفردة عندما حققت رقما عالميا جديدا في القفز بالزانة وهو 5.05 متر امام 91 الف متفرج.

5- حفل الافتتاح المبهر.. تكشف فيما بعد ان بعض اللقطات كانت معدة سلفا بالكمبيوتر، كما ان الفتاة التي قامت بالغناء في الحفل ليست الا وجها جميلا لفتاة اخرى قامت بالغناء الفعلي. واتضح ايضا ان الاطفال الذين من المفترض انهم يمثلون عرقيات مختلفة في الصين ليسوا كذلك.

لكن اروع ما في الحفل كان قيام لاعب الجمباز السابق لي نينج بالارتقاء في الهواء مربوطا بأسلاك محاكيا العدو في الهواء ليقوم باشعال المرجل الاولمبي.

6- قيام الرباع الالماني ماتياس شتاينر بتقبيل صورة لزوجته الراحلة عندما كان يتوج بالميدالية الذهبية بعدما وفى بوعده لها بالفوز. وكان شتاينر وعد زوجته سوزان بينما كانت على فراش الموت بعد اصابتها في حادث سيارة ان يحرز الذهبية.

7- الامريكي مات ايمونز الذي اهدر فرصة الفوز بميدالية ذهبية في الرمية الاخيرة عندما ضغط على الزناد بعصبية بفارق كسر من الثانية قبل الوقت المحدد.

8- بولت يعود لبؤرة الاضواء من جديد بتسجيل رقم عالمي جديد لسباق 200 متر عدوا محطما الرقم السابق للعداء الامريكي مايكل جونسون.

9- لاعب التايكواندو الافغاني روح الله نيكباي يحرز اول ميدالية اولمبية لبلاده بفوزه ببرونزية في وزن 58 كجم للرجال، ليثبت انه رغم ظروف التدريب الصعبة لايوجد مستحيل في عالم الاولمبياد.

10- الاستوني جيرد كانتر يحتفل بفوزه بذهبية رمي القرص للرجال بالانطلاق في مضمار سباق المئة متر ويحاكي اسلوب بولت في الاحتفال بذهبية 100 متر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى