اتحاد كرة القدم العماني يحدد الموعد النهائي لخليجي 19

> مسقط «الأيام الرياضي» عن «سبأ»:

>
تحدد بصفة رسمية إقامة دورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة (خليجي 19) لكرة القدم التي ستقام في سلطنة عمان خلال الفترة من 4 إلى 17 يناير 2009، وهو الموعد الذي حددته اللجنة المنظمة للبطولة في وقت سابق.

وقال رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي فى تصريحات له أمس «إن أمانة السر العام تلقت تأكيدا رسميا من جميع اتحادات كرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي والاتحادين العراقي واليمني على المشاركة وبمنتخباتها الأساسية في دورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة لكرة القدم».

وأضاف البوسعيدي «إن الاتصالات الثنائية والجماعية التي قام بها الاتحاد العماني مع المسئولين في الاتحادات المشاركة في دورة كأس الخليج التاسعة عشرة قد نجحت لتأمين مشاركة جميع المنتخبات الأساسية لهذه الدول مع التنسيق بين هذه الاتحادات وبين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تأجيل مباريات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا عام 2011، حيث كان من المقرر أن تنطلق مبارياتها في الرابع عشر من يناير المقبل في نفس موعد البطولة الخليجية».

وأشاد البوسعيدي «بتعاون وتفاهم اتحادات أستراليا واليابان وماليزيا وإندونيسيا وهونغ كونغ لتأجيل مواجهات منتخباتها مع المنتخبات المشاركة في (خليجي 19) في التصفيات الآسيوية حيث وافقت جميعها على تأجيل مبارياتها وتحديد مواعيد بديلة قبل موعد الجولة الثانية من التصفيات بالاتفاق مع الاتحادات المعنية».

وكان من المقرر أن تلتقي في الرابع عشر من يناير في التصفيات الآسيوية اليابان مع اليمن، وأستراليا مع الكويت، وماليزيا مع الإمارات، وعمان مع إندونيسيا، وهونغ كونغ مع البحرين.

وكانت اتحادات كرة القدم في دول مجلس التعاون لدول الخليج واليمن اقترحت في اجتماعها في مايو الماضي في سيدني على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي تقديم موعد دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لتقام في الفترة من 4 إلى 17 يناير 2009 بدلا من 14 إلى 28 منه، كما كان مقررا في السابق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى