فلاشينغ ميدوز.. إيفانوفيتش وسافينا إلى الدور الثاني وانسحاب يوجني

> نيويورك «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

> تأهلت الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة اولى الى الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، اثر فوزها على الروسية فيرا دوتشيفينا 6-1 و4-6 و6-4 أمس على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وتلتقي ايفانوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسية جولي كوان الصاعدة من التصفيات او الاسترالية كيسي ديلاكوا.

وعانت ايفانوفيتش الفائزة ببطولة رولان غاروس الفرنسية قبل نحو ثلاثة اشهر في مباراتها الاولى حيث اضطرت الى خوض مجموعة ثالثة لتخطي عقبة دوتشيفينا.

كما تأهلت الروسية دينارا سافينا المصنفة سادسة وحاملة فضية اولمبياد بكين الى الدور الثاني بفوزها على الاميركية كريستي آهن 6-3 و6-4.

وتلتقي سافينا في الدور المقبل مع الايطالية روبرتا فينشي الفائزة على الفرنسية ستيفاني كوهن-الورو 6-1 و6-4.

وكانت سافينا تأهلت الى المباراة النهائية لمسابقة كرة المضرب في دورة الالعاب الاولمبية في بكين قبل ان تخسرها امام مواطنتها ايلينا ديمنتييفا 6-3 و5-7 و3-6.

وتواصل سافينا (22 عاما) عروضها القوية هذا الموسم الذي توجت فيه بطلة لثلاث دورات حتى الان، وستسعى الى تخطي الدور ربع النهائي في البطولة الاميركية للمرة الاولى في مسيرتها.

وفي الدور الاول ايضا، فازت المجرية انييس شافاي الثالثة عشرة على الاميركية غايل برودسكي 7-5 و6-3، والايطالية فلافيا بينيتا على السويسرية ستيفاني فوغيلي 2-6 و6-2 و6-2، والكولومبية ماريانا مارينو على التايلاندية تامارين تاناسوغارن صفر-6 و6-3 و6-2، والصينية بينغ شواي على اليوناني ايليني دانييليدو 6-1 و6-صفر، والبيلاروسية اولغا غوفورتسوفا على التشيكية ساندرا زاحلافونا 6-3 و6-1.

وفي الدور الاول ايضا لمنافسات الرجال، فاز الاميركي سام كويري على التشيكي توماس بيرديخ الثاني والعشرين 6-3 و6-1 و6-2، والفرنسي فلوران سيرا على الالماني راينر شوتلر 7-6 و6-صفر و2-صفر ثم بالانسحاب.

واعلن الروسي ميخائيل يوجني الحادي والعشرين انسحابه من البطولة بسبب اصابته بفيروس.

إلغاء بطولة بانجالور للتنس بسبب مخاوف أمنية

قالت رابطي لاعبي ا لتنس المحترفين انها الغت بطولة بانجالور المفتوحة للتنس التي كان من المقرر ان تبدا في المد ينة الهندية في 29 من سبتمبر المقبل بعدما اثار المنظمون مخاوف امنية.

وقالت الرابطة عبر موقعها الرسمي على الانترنت «يستطيع مجلس ادارة رابطة لاعبي التنس المحترفين ان يؤكد انه وللاسف قبل طلبا بتعليق اقامة بطولة بانجالور المفتوحة في عام 008 2 بسبب مخاوف امنية اثارها المنظمون المحليون».

واضافت الرابطة «وسيضاف مبلغ الجوائز الاجمالية وهو 400 الف دولار الى صندو ق رعاية اللاعبين». وكانت البطولة انتقلت الى بنجالور في مايو الماضي بعدما استضافتها مومباي في اول نسختين.

وتعرضت بانجالور لعدد من التفجيرات في 25 يوليو الماضي مما تسبب في مقتل شخص كما تعرضت مدينة احمد اباد الغربية لعدة تفجيرات في اليوم التالي وهو ما تسبب في مقتل نحو 50 شخصا.

وحملت السلطات جماعات اسلامية محلية مسئولية هذه الهجمات.

ويأتي الغاء البطولة الهندية للتنس بعد تأجيل اقامة بطولة كبرى للكريكت كان من المقرر اقامتها في باكستان المجاورة بسبب محاوف امنية يضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى