أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
فياريال يتلقى عرضا من ريال مدريد لضم كازورلا ..ذكرت اذاعة (كادينا سير) الاسبانية أمس ان فياريال تلقى عرضا من ريال مدريد لضم مهاجمه سانتي كازورلا الذي شارك بفوز المنتخب الاسباني بكأس اوروبا الصيف الحالي.

وافادت صحيفة «ماركا» ان ريال مدريد يمكنه ان يحصل على خدمات كازورلا (23 عاما) من دون موافقة فياريال، وذلك في حال دفع الاول بدل تحرير اللاعب لرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين، وتبلغ قيمة هذا البدل 16 مليون يورو.

ويسعى ريال مدريد للحصول على خدمات كازورلا لتعويض رحيل البرازيلي روبينيو المنتقل الى تشلسي الانكليزي. وكان ريال مدريد تقدم الاحد الماضي بعرض اخر الى فالنسيا لضم مهاجمه الدولي دافيد فييا لقاء 45 مليون يورو بحسب الصحف الاسبانية، الا ان الاخير رفض العرض. يذكر ان سوق الانتقالات سيقفل نهاية الشهر الحالي، في حين تنطلق بطولة الدوري الاسباني السبت المقبل.

البرازيلي ريفالدو من أيك أثينا إلى بونيودكور الأوزبكستاني

اكد صانع الالعاب الدولي البرازيلي السابق ريفالدو أمس الأول انه سيترك ناديه ايك اثينا اليوناني وسينتقل الى بونيودكور الاوزبكستاني (كوروفتشي سابقا). وقال ريفالدو (36 عاما) في مقابلة خاصة مع اذاعة (نوفاسبورت) اليونانية انه تحدث مع المسؤولين في ايك وقد اعطوه الضوء الاخضر من اجل الانتقال الى النادي الاوزبكستاني ووافقوا على فسخ العقد بالتراضي دون ان يتكلف اي طرف دفع تعويضات للطرف الاخر علما بان عقده الحالي ينتهي بعد عام. واضاف «اطلب من مشجعي ايك ان يصفحوا عني لاني لا استطيع رفض عرض مغر كهذا. كان علي ان اتخذ قرارا صعبا. لقد حصل امر ايجابي في نهاية مسيرتي ولا استطيع ان ارفضه».

ميلان يضم سيندروس على سبيل الإعارة من أرسنال

ذكرت مجلة «كالتشيو إيطاليا» أن نادي ميلان الإيطالي نجح في التعاقد مع السويسري فيليب سيندروس مدافع نادي أرسنال الإنجليزي. وأكدت المجلة الإيطالية في تقرير نشرته أمس الأول أن ميلان توصل لاتفاق مع أرسنال لضم المدافع لمدة موسم على سبيل الإعارة على أن يكون له الحق في التعاقد مع اللاعب بشكل نهائي. وكان الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال قد وافق على ترك اللاعب يرحل عقب التعاقد مع ميكايل سيلفستر لاعب مانشستر يونايتد. وانضم سيندروس (23 عاما) إلى صفوف أرسنال قادما من سيرفت في ديسمبر 2002. يذكر أن ميلان قد حاول التعاقد مع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش مدافع تشيلسي، ولكن الأخير رفض ترك اللاعب.

غلطة سراي يضم التشيكي باروش

انتقل مهاجم ليون الفرنسي الدولي التشيكي ميلان باروش الى غلطة سراي بطل تركيا لمدة 3 اعوام بحسب ما أعلن النادي التركي على موقعه الالكتروني الثلثاء. ونقل الموقع عن خلدون اوستونيل المسؤول في النادي ان «جميع التواقيع اصبحت على العقد ولم يكن هناك اي مشكلة». وخاض باروش 30 مباراة مع ليون بطل فرنسا في الاعوام السبعة الاخيرة سجل خلالها 7 اهداف بعد قدومه من استون فيلا الانكليزي في يناير 2007 في صفقة مبادلة مع النرجي جون كارو. وعاد باروش (26 عاما) هذا الصيف الى ليون الذي اعاره الموسم الماضي الى بورتسموث الانكليزي حيث احرز معه مسابقة كاس انكلترا.

بوريللو في طريقه للمُغادرة وتوتنهام يُقدم عرضا له

بعد عشر صفقات لنادي إي سي ميلان الإيطالي, بالإمكان الآن القول بأن السوق الكروية لديهم أغلقت, السوق التي حملت اسماء مميزة كفلاميني, رونالدينهو, وشيفشينكو, الآن تبدو فترة المُغادرين, لاسيما بعد وصول الأوكراني اندريه شيفشينكو, وأن الموهبة الشابة البيرتو بالوسكو في طريقه لترك ميلان، ويبدو إنه قد اقترب لجنوى للانتقال لهم على سبيل الإعارة, المُهاجم الإيطالي الآخر ماركو بوريللو صاحب الستة والعشرين عاما, الذي أيضا يرى أنه لايوجد له مركز أساسي في الفريق خصوصا بعد قدوم شيفشينكو, حيث إنه قد يترك الميلان في يناير القادم, اللاعب لايزال مصابا, ولكن لايستبعد أن يفجر مفاجأة وينتقل في الأيام المقبلة, فهذا هو الخيار الأقرب أن يحدث، وهو المغادرة, حيث إنه تلقى العديد من العروض, الأول وقبل كل شيء عرض من نادي توتنهام الإنجليزي.

توتنهام يرغب في بيع ثمانية لاعبين

أعلن نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي الذي يضم حسام غالي أنه يرغب في بيع ثمانية لاعبين قبل انتهاء فترة الانتقالات بنهاية أغسطس الجاري لتوفير نفقات رواتبهم. وذكرت صحيفة «ميرور» أن هؤلاء الثمانية ليس لهم مكان في صفوف الفريق بعدما أبدى خواندي راموس المدير الفني للفريق عدم حاجته اليهم. وذكرت الصحيفة أسماء ثلاثة لاعبين من بين الثمانية هم الكوري لي يونج بو والبرتغالي ريكاردو روشا والكندي بول ستالتيري. ولم تذكر الصحيفة أسماء الخمسة الآخرين ومن المتوقع أن يكون حسام غالي أحدهم بعدما خرج من حسابات الجهاز الفني.

فيورنتينا يريد بورديسو مقابل دا كوستا

أفادت التقارير الصادرة من إيطاليا بأن المدير التنفيذي الرياضي لنادي فيورنتينا الإيطالي السيد بانتاليو كورفينيو يريد ضم لاعب خط دفاع نادي إنتر ميلان الإيطالي والمنتخب الأرجنتيني نيكولاس بورديسو.

الجدير بالذكر أن الفيولا تريد مدافع الإنتر الإرجنتيني البالغ من العمر سبعة وعشرين عاما ليكون بديل اللاعب البرازيلي أليكس سيلفا الذي قرر فريقه ساو باولو البرازيلي أنه لن يتخلى عن خدماته، مما جعل الفيولا تريد بورديسو في أقرب وقت، لكي يتم الاستعداد لمنافسات الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا (الشامبيونزليغ). يبدو أن إدارة الفيولا مستعده لتقديم مبلغ جيد، وبالأضافة للاعب البرتغالي مانويل دا كوستا الذي يبدو أن مدرب نادي الإنتر البرتغالي خوزيه مورينهو يفضله على المدافع بورديسو الذي قدم مستويات رائعة جدا في المباريات الودية التحضيرية للأستعداد للموسم الجديد 2008 - 2009.

رسميا: دي فايو إلى بولونيا

أعلن نادي بولونيا على موقعه بشبكة الإنترنت تعاقده مع مهاجم نادي جنوى الدولي الإيطالي السابق ماركو دي فايو.

المهاجم البالغ من العمر 32 عاما أنضم لجنوى في شهر يناير من عام 2007 قادما من موناكو الفرنسي لكنه لم يقدم شيئا للفريق لكثرة إصاباته، ومع وصول المهاجم الإيطالي الشباب رافايل بالادينو لصفوف فريق جنوى قادما من يوفنتوس أصبح دي فايو غير مرغوب به في الفريق.

وسوف يتم تقديم اللاعب لرجال الصحافه. يذكر أن بولونيا عمل بشكل جيد في الميركاتو حيث استطاع التوقيع مع خدمات المدافع كويليو من كورانثيانز البرازيلي والمدافع الأخر زينوني من سامبدوريا ولاعب الوسط فولبي من سامبدوريا ولاعب خط وسط نادي لاتسيو مودنجاي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى