دوري أبطال أفريقيا.. ديناموس وأسيك يستقبلان الأهلي والزمالك

> جوهانسبرغ «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
يتطلع ديناموس من زيمبابوي الى الفوز على الاهلي المصري ليبقي على اماله بالتأهل الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم، عندما يستقبل الفريق المصري اليوم في الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي على ملعب (روفارو) في هراري.

وخسر ديناموس مباراتيه الاخيرتين في مصر امام الزمالك والاهلي متصدر المجموعة (7 نقاط)، بعد ان حقق مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت باخراج النجم الساحلي التونسي من الدور التمهيدي وحرمانه فرصة الدفاع عن لقبه.

وكان الاهلي نجح بالتفوق على ديناموس في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عندما استغل لاعب الوسط محمد ابو تريكة خطأ الحارس ويلارد مانياتيرا وسجل هدف الفوز للفريق الاحمر (1-2).

ويعلم اسيك ابيدجان العاجي ان لا بديل لفوزه على ضيفه الزمالك المصري غدا، اذ يملك نقطتين من 3 مباريات مقابل 4 للفريق المصري. وكانت مباراة الفريقين انتهت بالتعادل السلبي منتصف الشهر الحالي.
ويغيب لاعب وسط اسيك ياو كواسي بعد طرده في مباراة الذهاب، ويعود اليه الحارس فنسنت انغبان والمدافع سيرج واوا ولاعب الوسط انطوان نغوسان الذين شاركوا مع بلادهم في العاب بكين الاولمبية.
وكان الزمالك أوقف زحف ضيفه المصري وانزل به الخسارة الاولى عندما هزمه 1-2 الاحد الماضي في ختام المرحلة الثالثة من الدوري المصري.

في المجموعة الثانية، يحل انييمبا النيجيري المتصدر (6 نقاط) على مازيمبي من الكونغو الديمقراطية متذيل المجموعة بنقطة واحدة في لوبومباشي غدا.

ويغيب عن الضيوف الذين فازوا ذهابا 2 -صفر في ابا، مهاجمهم النجم ستيفان وورغو متصدر ترتيب الهدافين في دوري الابطال (12 هدفا) لايقافه. وبعد انتزاعه التعادل الايجابي من الهلال السوداني في ام درمان، يستقبل كوتونسبورت الكاميروني الهلال الوصيف برصيد 5 نقاط في غاروا اليوم.

الزمالك يتدرب بالشورت فقط

اضطر لاعبو فريق الكرة بالزمالك إلي أداء تدريباتهم بالشورت بعدما ضاعت حقائبهم خلال الرحلة من القاهرة لأبيدجان.. ليضطر راينر هولمان المدير الفني للفريق إلى خوض التدريبات رغم الصعوبات التي واجهت الفريق وكانت التدريبات على ملعب ترتان نفس الذي تقام عليه المباراة.

كان الفريق قد واصل تدريباته بروح عالية استعدادا للقاء فريق أسيك أبيدجان في الجولة الرابعة لمباريات دور الثمانية ببطولة دوري رابطة الأبطال الأفريقية الذي سيقام غدا بأبيدجان بالرغم من الصعوبات الكثيرة التي واجهت الفريق مثل رحلة السفر التي امتدت لنحو 30 ساعة كاملة انتهت بالاستقرار في أبيدجان مع ضياع حقائب الفريق وعددها 12 حقيبة تحتوي علي ملابس التدريب وملابس اللعب في المباراة.

هذا إلى جانب الملعب الترتان (النجيل الصناعي) الذي أدى الزمالك تدريبه الأول عليه تحت قيادة راينر هولمان المدير الفني الألماني للفريق الذي ركز فيه علي الضغط علي الخصم واللعب من لمسة واحدة والتصويب على المرمي في مجموعة شارك هولمان ومترجمه في التقسيمة.

وأكد هولمان بأن الصورة لم تكتمل حتى الآن خاصة أن رحلة السفر كانت طويلة ومجهدة جدا ووصلت لـ 30 ساعة فلابد من رؤية اللاعبين في التدريب على هذا الملعب الذي أرى مثله لأول مرة في حياتي من حيث إنه نجيل صناعي.

وأشار هولمان إلى أن اللاعبين لديهم حماس ورغبة في الفوز عليه «وسنحاول بالطبع تحقيقه والخروج بأفضل نتيجة».

وعن لاعبيه قال هولمان بأن هناك 9 لاعبين لديهم انذارات مما سيجعل لهذه المباراة حسابات أخرى «خاصة وأننا شاهدنا لقاء أسيك الأخير مع الأهلي وتم وضع العديد من النقاط في الاعتبار».

كان هولمان قد أعطى راحة سلبية للاعبين وقرر التجمع الصباحي اختياريا لحصول اللاعبين على أكبر قدر من الراحة السلبية.

مشكلة الملابس

مازالت مشكلة ضياع الحقائب تخيم على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خاصة أن عددها نحو 12 حقيبة تم العثور على 10 حقائب منها فقط، ومن هذه الحقائب حقائب ملابس اللاعبين في المباراة مما وضع الجهاز الفني والإداري في حيرة، وطالب وليد بدر إداري الفريق الاجتماع مع مراقب المباراة الذي وصل أبيدجان أمس لتحديد لون الفانلة التي سيلعب بها الفريق للشراء في حالة عدم وصول الحقائب لابيدجان، حسب الاتصالات التي أجراها السفير المصري الدكتور شريف يوسف عباس في ساحل العاج وتكليف أحد أعضاء السفارة المصرية في كينيا بمراقبة وصولها من نيروبي.

لقطات

- حذر السفير المصري د.شريف يوسف من التجول خارج الفندق بشكل فردي لأي من أعضاء.

- الدكتور محمد عامر نائب رئيس نادي الزمالك دائم الاتصال اليومي ببعثة الزمالك للوقوف على المشاكل التي تواجه الفريق إداريا ولمتابعة آخر التطورات في مشكلة الحقائب. الدكتور عامر تدخل بنفسه أكثر من مرة لحل مشاكل واجهت البعثة خاصة المالية منها.

- بعض اللاعبين أدوا التدريب في التقسيم بشورت فقط نظرا لعدم وجود ملابس التدريب.

- أدى الفريق تدريبه على مدار 90 دقيقة كاملة على ستاد روبير شابيرو نفس الملعب الذي سيؤدي عليه الفريق مباراته اليوم.

- خرجت جريدة النادي وأسمها «ميموزا» بعنوانها الرئيسي في الصفحة الأولى قائلة مباراة الأحد مباراة الفرصة الثانية.. وطالبت الجريدة الفريق من خلال حوارات ولقاءات مع الجماهير بضرورة الفوز بالنقاط الثلاث.

- يوسف فوفانا نجم كوت ديفوار السابق حضر للفندق الذي يقيم فيه الفريق مرتين بعد أن كان في الاستقبال.

- لجأ وليد بدر لشراء بعض الملابس للاعبين الذين تخلفت حقائبهم وهم عمرو الصفتي وجمال حمزة وأحمد مجدي ومحمود فتح الله وهاني سعيد إلى جانب طارق يحيي وأيمن طاهر.

- الفندق الذي تقيم فيه البعثة اسمه (جولف أرتيل) بمنطقة منتجع بحيران يبعد عن العاصمة أبيدجان 20 كيلو.

- أصيب اللاعب شريف أشرف ببداية انفلونزا وخضع للعلاج من الدكتور مصطفي المنيري طبيب الفريق وشارك في المران.

- أجوجو المحترف الغاني أكثر اللاعبين شهرة والتزاما بأداء التدريبات بشكل احترافي منظم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى