الصحافة الاميركية تشير الى مخاطر اختيار ماكين لسارة بالن

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

> اشارت الصحافة الاميركية أمس السبت الى المخاطر التي يعرض المرشح الرئاسي جون ماكين نفسه اليها عبر اختياره سارة بالن لمنصب نائبة الرئيس في حال انتخابه، في تكتيك فاجا المحللين لكنه قد ينقلب ضده.

وقالت واشنطن بوست "بهذا الخيار، يعود ماكين الى صورته كمتمرد" وذلك غداة تعيينه حاكمة الاسكا التي لم يلتق بها الا مرة في السابق، لمنصب نائبة الرئيس في حال فوزه في الانتخابات.

واضافت الصحيفة ان هذا الخيار "يساعد ماكين على تدعيم القاعدة المحافظة في حزبه التي كانت قليلة الحماس لترشحه" مشيرة الى ان بالن التي تعتبر من يمينيي الحزب الجمهوري ستخفف من القلق من مواقفه الوسطية في بعض القضايا.

اما صحيفة لوس انجلس تايمز فعنونت "مخاطر اختيار ماكين لبالن" وطرحت تساؤلات حول اغراضه السياسية وقدرة بالن على اجتذاب النساء اللواتي يملن الى اليسار ودعمن هيلاري كلينتون.

واضافت صحيفة الساحل الغربي الاميركي ان ماكين، في سعيه "الى اجتذاب الناخبات واحراز ضجة اعلامية على طريقة اوباما، ينسف عنوان ترشحه الاساسي الذي وضع +البلاد اولا+ فوق الحسابات السياسية".

ونقلت الصحيفة كلام محلل جمهوري وصف الخيار بانه "قرار سياسي خالص. الامر جلي لان (ماكين) لا تاريخ لديه مع سارة بالن. انه لا يعرفها. يبدو الامر ضربة محسوبة لكسب اصوات النساء".

غير ان نيويورك تايمز شككت بقوة في قدرة بالن، الام لخمسة ابناء التي تهوى الصيد، وتدعم لوبي الاسلحة وتعارض الاجهاض، على الاستجابة لتطلعات ناخبات كلينتون.

وذكرت الصحيفة بسابقة جيرالدين فيرانو التي اختارها المرشح الديموقراطي وولتر مونديل عام 1984. وقالت "كونها المراة الاولى التي ترشح لاحد اهم منصبين، هزمت هي ومونديل امام رونالد ريغان وجورج بوش لدى شريحة النساء ب12 نقطة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى