تعثر تشيلسي وليفربول في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم

> لندن «الأيام الرياضي» رويترز:

> تعثرت البداية الطيبة لفريقي تشيلسي وليفربول وهما الفريقان الوحيدان اللذان حققا الفوز في أول مباراتين بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم عندما تعادلا مع توتنهام هوتسبير وأستون فيلا على الترتيب أمس الأحد في المرحلة الثالثة من المسابقة.

وفاز تشيلسي بأول مباراتين في الموسم الجديد وأحرز خمسة أهداف ولم يدخل مرماه أي هدف خلالهما في حين أن توتنهام خسر أول مباراتين له لكن الفريقين تعادلا 1-1 باستاد ستامفورد بريدج.

وبدا ليفربول الذي تأهل بصعوبة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي بعيدا عن مستواه وتعادل بدون أهداف باستاد فيلا بارك في برمنجهام.

وبعد بداية متكافئة للقاء بدأ تشيلسي في فرض سيطرته تدريجيا وسدد المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا خارج الملعب من مسافة قريبة ثم سدد زميله الغاني مايكل ايسيان في العارضة.

وتقدم تشيلسي في الدقيقة 27 عندما فشل دارين بينت في إبعاد تمريرة عرضية من ركلة ركنية لتجد البرازيلي جوليانو بيليتي الذي أسكنها الشباك.

وأصلح بينت خطأه في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول بتسجيل هدف التعادل لتوتنهام.

ورغم سيطرة تشيلسي على اللعب في الشوط الثاني إلا أنه فشل في خلق فرص تهديفية.

وكانت أبرز فرص فريق نادي تشيلسي لصالح سالومون كالو لاعب ساحل العاج بعد ثلاث دقائق من اشتراكه كبديل عندما سدد بعيدا عن المرمى وهو في وضع مناسب بعد أن هيأ له زميله المهاجم أنيلكا الكرة.

وقال البرازيلي لويس فيليبي سكولاري مدرب تشيلسي لشبكة سكاي سبورتس:

«لقد قدمنا أداء جيدا كما لعب توتنهام جيدا أيضا..إنه فريق يلعب كرة قدم بمستوى مرتفع».

وأضاف:

«سنحت لنا فرص أكثر لكننا لم نستغلها..في انجلترا عندما لا تسجل من فرصتين أو ثلاث فإنك لن تفوز».

< وفقد ليفربول جهود مهاجم منتخب اسبانيا فرناندو توريس في منتصف الشوط الأول بعد إصابته في أربطة الركبة.

وأهدر المهاجم النرويجي جون كارو أبرز فرص أستون فيلا في المباراة عندما سدد مباشرة باتجاه الاسباني بيبي رينا حارس مرمى الفريق الضيف بعد تمريرة جيدة من زميله جاريث باري الذي سعى ليفربول بقوة خلف ضمه قبل بداية الموسم.

وفي المقابل سدد المهاجم الايرلندي روبي كين خارج المرمى في أكثر فرص ليفربول خطورة في اللقاء.

< وفي مباراة أخرى جرت أمس أحرز شون رايت فيليبس هدفين ليقود فريقه مانشستر سيتي للفوز خارج أرضه على سندرلاند بثلاثة أهداف دون مقابل.

وسجل اللاعب رايت فيليبس الذي انضم إلى ناديه القديم مانشستر سيتي يوم الخميس بعد ثلاثة مواسم مخيبة للآمال بين صفوف تشيلسي هدفيه في بداية الشوط الثاني بعد أن كان زميله ستيفن ايرلند وضع الفريق الضيف في المقدمة في الدقيقة 45.

رينجرز يهزم سلتيك في عقر داره ويتصدر

< فاز رينجرز وصيف البطل على غريمه سلتيك حامل اللقب في عقر داره 4-2 أمس الاحد امام نحو 59 الف متفرج في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

وتقدم رينجرز بواسطة الفرنسي من اصل غابوني دافيد كوزان في الدقيقة 37، وادرك اليوناني يورغوس ساماراس التعادل بعد دقيقتين (39) لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، دك كيني ميلر شباك فريقه السابق سلتيك مرتين (52 و79) والبرتغالي ميغل بدرو منديش مرة ثالثة بتسديدة صاروخية من 30 مترا (62) قبل ان يقلص الياباني شونسوكس ناكامورا الفارق والمباراة تلفظ انفاسها (90) لتنتهي بفوز الضيوف 4-2 فرفعوا رصيدهم إلى 10 نقاط بفارق الاهداف امام كيلمارنوك، وبفارق 3 نقاط امام الخاسر.

ابوظبي الرياضية تطلق قناتين مفتوحتين وثالثة مشفرة

كشفت شركة أبوظبي للاعلام عن توقيع شراكة مع راديو وتلفزيون العرب (ايه آر تي) سيتم بموجبها إطلاق قناة أبوظبي الرياضية الثانية وقناة أخرى مشفرة، إلى جانب القناة المفتوحة الحالية.

وقال مدير قناة ابوظبي الرياضية بالوكالة محمد نجيب في مؤتمر صحافي ان أبوظبي الرياضية«لن تدخر أي جهد لتقدم أول دوري للمحترفين في الإمارات بطريقة تواكب تطلعات الشارع الرياضي ولن يتوقف الأمر على النقل الاحترافي والفريد للحدث بأحدث الأجهزة العالمية التي تستخدم لأول مرة في الشرق الأوسط وإنما سيمتد من خلال شبكة برامجية خاصة على مدار الأسبوع».

وأضاف نجيب ان الشبكة البرامجية ستتضمن العديد من البرامج منها طريق المحترفين الذي يرصد استعدادات الفرق للدوري وحظوظها في المنافسة ويسلط الضوء على انتقالات اللاعبين ويقدم البرنامج يوميا من مواقع الأندية بالتناوب بدءا من سبتمبر المقبل، وبرنامج الحلم الذي يركز على استعدادات المنتخبات الخليجية في القارة الآسيوية لتصفيات المونديال، ودوري أبطال أوروبا.

وستتم تغطية اهم مباريات الدوري السعودي على قناة أبوظبي الرياضية الثانية، وبطولة العالم للأندية وبطولة القارات، ودوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي، ودوري أبطال العرب (على القناة المشفرة).

ولن تقتصر النشاطات على لعبة كرة القدم حيث ستتم تغطية أكبر بطولات لعبة كرة المضرب، ومنافسات رياضة السيارات.

كما ستحظى السباقات البحرية بتغطية خاصة، وكذلك لعبة كرة السلة سيكون لها نصيب وافر من خلال بطولتي العرب للمنتخبات والأندية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى