فينجر: الكرة ليست سوبر ماركت

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
أرسين فينجر
أرسين فينجر
أبدى أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال استياءه البالغ من تصريحات الإدارة الجديدة لنادي مانشستر سيتي بشأن التقدم بعروض لسيسك فابريجاس نجم وسط فريقه، مؤكدا أن الملاك الأجانب لأندية الدوري الإنجليزي يعاملون الرياضة باعتبارها «سوبرماركت».

وقال المدرب الفرنسي في تصريحات نقلتها صحيفة «ذا صن» واسعة الانتشار إن هناك قواعد تحكم الدوري الإنجليزي وعلى الجميع احترامها.

وأضاف :«لا يمكن أن يظهر أحد ليقول إنه مستعد لدفع 135 مليون استرليني لضم لاعب لايزال مقيدا بالتعاقد مع ناديه.. إنه أمر غير مقبول على الإطلاق».

وتابع :«كرة القدم ليست سوبرماركت.. أعلم أن النقود جزء من الرياضة ولكن عليك توظيفها بما يتماشى مع أخلاقيات اللعبة».

وأحدثت مجموعة أبو ظبي المتحدة ثورة في الدوري الإنجليزي منذ إعلان شرائها لنادي مانشستر سيتي من مالكه التايلاندي تاسكين شيناواترا في نهاية أغسطس الماضي.

وتقدمت المجموعة بعروض لأفضل لاعبي العالم في اليوم الأخير من الانتقالات، واستطاعوا بالفعل الحصول على خدمات الجناح البرازيلي روبينيو من ريال مدريد مقابل 32.5 مليون جنيه استرليني في صفقة هي الأغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وقال سليمان الفهيم، عضو المجموعة وممثل الملاك الجدد للنادي، إنه يسعى لضم فابريجاس، وكريستيانو رونالدو وتييري هنري وآخرين في موسم الانتقالات الشتوية كي يكون فريقا للأحلام «يستطيع جعل سيتي أكبر ناد في العالم».

إلا أن فينجر يرى أن أسلوب الملاك الجدد لمانشستر سيتي، والملاك الأجانب لأندية الدوري الإنجليزي بصورة عامة، يؤثر سلبا على الكرة الإنجليزية.

وأوضح فينجر الذي يقضي عامه الـ12 على رأس الإدارة الفنية للنادي اللندني «هنا، اعتاد المدربون أن يعلموا من هم اللاعبين الذين ينوي النادي شراءهم» ..في إشارة إلى عدم اكتراث ملاك سيتي برغبات المدير الفني مارك هيوز قبل إعلان قائمة اللاعبين المراد التعاقد معهم.

وأضاف:«المديرون الفنيون هنا كانت لديهم سلطة لا يستطيع أحد مناقشتها، ولكن الملاك الأجانب ينقلون معهم الآن ثقافة مختلفة في إدارة الأندية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى