بطولة إيطاليا.. إنتر ميلان يلتقط أنفاسه وفوز هزيل ليوفنتوس وميلان يسقط لاتسيو من عليائه

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
التقط انتر ميلان بطل المواسم الثلاثة السابقة انفاسه وحقق فوزا كبيرا على مضيفه تورينو 3-1 أمس الاحد في قمة المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحقق انتر ميلان الفوز الثاني مقابل تعادل فرفع رصيده الى 7 نقاط نقلته الى الصدارة، وأبقى تورينو أحد المنافسين على نقاطه الاربع.

ويدين انتر ميلان بالفضل لمدافع تورينو ماركو بيزاني الذي اهداه الهدف الاول فكان فاتحة خير له بإضافة هدفين آخرين قبل ان تستقبل شباكه هدفا في وقت متأخر..وحصل انتر ميلان على ركلة حرة اثر خطأ ارتكب ضد البرازيلي ادريانو فنفذت الى داخل المنطقة وحاول بيزاني إبعاد الكرة فتحولت الى شباك فريقه مانحا التقدم للضيوف (24).

ولم تمض سوى دقيقتين حتى اضاف انتر ميلان الهدف الثاني بعد تمريرة من صانع ألعابه الفرنسي باتريك فييرا الى البرازيلي مايكون الذي أطلق قذيفة من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليسرى (26).

وفي الشوط الثاني، وبعد مرور اقل من 5 دقائق عزز انتر ميلان غلته بهدف ثالث حمل توقيع المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي تلقى تمريرة متقنة من البرازيلي اليساندرو امانتينو مانسيني أنهاها بشكل رائع في المرمى (51)، ورغم الهدف الذي سجله الفيس ابروسكاتو لتورينو في الدقيقة 76، كان انتر ميلان اكثر اقناعا من مباراتيه السابقتين أمام سمبدوريا (1-1) وكاتانيا (2-1).

من جانبه، اكتفى يوفنتوس بفوز هزيل على مضيفه كالياري 1-صفر واضاف 3 نقاط ليصبح رصيده 7 نقاط ايضا بفارق الاهداف عن انتر ميلان.

وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 39 لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي المتألق كارفاليو دي اوليفييرا اماوري، احد افضل اللاعبين في الموسم الماضي والذي تتجه النية لمنحه الجنسية ليصبح عضوا في المنتخب الايطالي على غرار زميله في يوفنتوس الارجنتيني الاصل ماورو كامورانيزي رغم ظهور الاصوات الشاجبة لهذا الاتجاه وأولها من مهاجم فيورنتينا البرتو جيلاردينو.

وسجل جيلاردينو هدف الفوز الوحيد لفيورنتينا في مرمى ضيفه بولونيا (37) وأثبت بالتالي أنه استعاد مستواه كما استعاد مركزه في المنتخب مع عودة المدرب السابق مارتشيلو ليبي للإشراف عليه، ومن هنا تأتي معارضته المعلنة على الملأ لتجنيس أماروي.

وأسقط ميلان ضيفه لاتسيو من عليائه وحرمه من استعادة الصدارة محققا فوزه الاول في البطولة بعد هزيمتين متتاليتين في المرحلتين الاوليين.

وتقدم ميلان بهدف مبكر للعجوز الهولندي كلارنس سيدورف الذي قام بمجهود فردي ودخل المنطقة وسدد بيمناه كرة قوية استقرت في أعلى الزاوية اليمنى (8).

وأدرك الارجنتيني ماورو زاراتي التعادل بعدما استغل تمريرة من المقدوني ايغور بانديف وتابع منها الكرة في أقصى الزاوية اليسرى (27) فأثبت مرة جديدة بتسجيله أمس الهدف الرابع في 3 مباريات ان انتقاله من السد القطري الى لاتسيو كان صفقة رابحة.

ولم تعجب النتيجة سيدورف فجهد في تمرير كرة موزونة الى جانلوكا زامبروتا الذي استثمرها بالشكل الامثل من على حافة المنطقة ووضع الكرة في الزاوية اليسرى هدفا ثانيا لاصحاب الارض (35).

وفي الشوط الثاني، عزز البرازيلي الشاب باتو تقدم المضيف بهدف ثالث من متابعة رأسية لكرة عرضية أرسلها التشيكي ماريك يانكولوفسكي (49).

وأبى البرازيلي كاكا إلا أن يضع بصمة في اللقاء فأضاف الهدف الرابع بعدما حصل فريقه على ركلة حرة وصلته منها الكرة فأطلقها من حافة المنطقة صاروخا انفجر في الشباك (60).

وتغلب باليرمو على ضيفه جنوى بهدفين لأديسون كافاني (39) وتشيزاري بوفو (58) مقابل هدف للارجنتيني دييغو ميليتو (89)، وتعادل ليتشي مع سيينا بهدف لفابيو كازريتا (56) مقابل هدف لدانييلي فيكانيا (39)، وسمبدوريا مع كييفو بهدف لدانييلي فرانشيسكيني (49) مقابل هدف لانطونيو لانجيلا (51).

وارتضى اودينيزي بتعادل سلبي مع ضيفه نابولي الذي نقصت صفوفه بطرد فابيانو سانتاكروتشي (73).

ترتيب فرق الصدارة:

1- إنتر ميلان 7 نقاط من 3 مباريات

2- يوفنتوس 7 من 3

3- لاتسيو 6 من 3

4- كاتانيا 6 من 3

5- أتالانتا 6 من 3.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى