سقوط هامبورج ودورتموند وفوز ثمين لشتوتجارت في الدوري الالماني

> هامبورج «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
حرم فولفسبورج ضيفه هامبورج من استعادة صدارة الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) وتغلب عليه 3/صفر أمس الاحد في ختام مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة والتي شهدت أيضا فوز شتوتجارت على كارلسروه 1/3 وهوفنهايم على بوروسيا دورتموند 1/4.

وسجل أشكان ديجاجاه وألكسندر مادلونج وجرافيتي ثلاثة أهداف لفولفسبورج ليظل هو الفريق الوحيد مع شالكه الذي لم يتعرض أي منهما للهزيمة حتى الآن في الموسم الحالي..بينما مني هامبورج بالهزيمة الاولى له في الموسم الحالي كما شهدت مباريات أمس الهزيمة الاولى لبوروسيا دورتموند أيضا.

وكانت مباريات أمس الأول السبت ضمن نفس المرحلة قد شهدت الهزيمة الاولى لبايرن ميونيخ حامل اللقب أيضا بسقوطه المدوي 5/2 أمام فيردر بريمن. وقال المدرب يورجن كلينسمان المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ «تلقينا لطمة قوية..يجب أن نعترف بأن الفريق المنافس كان أفضل منا كما لقن فريقنا درسا.

والآن يجب أن نتعلم من ذلك..ولكننا سنستعيد توازننا مجددا لنصبح أقوى من ذي قبل»..واستغل فولفسبورج بشكل رائع الاهتزاز الواضح في دفاع هامبورج وسجل ثلاثة أهداف من خمس فرص سنحت له على مدار شوطي المباراة.

وافتتح ديجاجاه التسجيل في المباراة بهدف في الدقيقة 15 اثر تمريرة من زميله مارسيل شايفر وأضاف مادلونج الهدف الثاني في الدقيقة 22 .. ورغم نجاح هامبورج في الرد بعد تخلفه صفر/2 في ثلاث من أول أربع مباريات له في الموسم الحالي حرمه فولفسبورج من ذلك في مباراة أمس وسجل جرافيتي الهدف الثالث لفولفسبورج في الدقيقة 28 .

ورفع فولفسبورج رصيده إلى تسع نقاط في المركز السادس بينما تجمد رصيد هامبورج عند عشر نقاط في المركز الرابع. وقال باولو جيريرو مهاجم هامبورج:«لا يمكننا تحويل تخلفنا إلى تعادل أو فوز في كل مباراة.

ارتكبنا نفس الأخطاء مثلما حدث في المباريات الماضية..والآن أصبح علينا أن نستعيد وحدتنا».

وقال ديجاجاه:«أردنا الفوز بهذه النقاط الثلاث المهمة وكنا على درجة عالية من التركيز.. وحققنا الفوز بجدارة».

كما عاند الحظ دورتموند وعلى الرغم من نجاحه في تحويل تخلفه صفر/3 إلى تعادل ثمين 3/3 أمام شالكه في الاسبوع الماضي سقط الفريق 4/1 أمام مضيفه هوفنهايم الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الاولى.

وبذلك رفع هوفنهايم رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط خلف شالكه المتصدر بينما تجمد رصيد دورتموند عند ثماني نقاط في المركز العاشر.

وسيطر هوفنهايم تماما على مجريات اللعب في المباراة وترجم ذلك إلى أربعة أهداف أحرزها فيداد إيبيسفيتش في الدقيقتين الخامسة و47 وسيد صالحوفيتش وكارلوس إدواردو في الدقيقتين 25 و57 .. أما هدف حفظ ماء الوجه لدورتموند فسجله فيليبي سانتانا في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.

وقال رالف رانجنيك المدير الفني لفريق هوفنهايم إنه لم ينخدع بالبداية الجيدة للفريق في أول مشاركة له بدوري الدرجة الاولى.. وأوضح:«كل ذلك يعتمد على الترتيب النهائي..ولكن الفريق يظهر حاليا بشكل رائع..وأتمنى أن نحافظ على هذا المستوى». وقفز شتوتجارت على المركز الثالث برصيد عشر نقاط أيضا بفارق الاهداف فقط خلف هوفنهايم وأمام هامبورج بعدما فاز 1/3 على كارلسروه الذي تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الخامس عشر..وكان كارلسروه البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب سيباستيان فرايس في الدقيقة الثامنة ولكن أصحاب الارض ردوا بقوة عن طريق ثلاثة أهداف سجلها سامي خضيرة بضربة رأس في الدقيقة 23 وماريو جوميز مهاجم المنتخب الالماني في الدقيقة 60 ثم سيبريان ماريكا في الدقيقة 87 .

رينجرز دائما في الصدارة وسلتيك ينتقل لمطاردته

حافظ رينجرز وصيف البطل على الصدارة بفوزه على ضيفه مذرويل 1-2، وانتقل سلتيك حامل اللقب الى مطاردته بتغلبه على مضيفه مذرويل 1-3أمس الاحد في ختام المرحلة السادسة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل ستيفن ديفيس (57) والاسباني ناشو نوفو (76) هدفي رينجرز الذي ارتفع رصيده الى 16 نقطة، وديفيد كلاركسون (87) هدف مذرويل.. وفي الثانية، سجل شون مالوني (26) واليوناني يورغوس سامااس (56 و82 من ركلة جزاء) اهداف سلتيك، ومهدي الطويل (89 من ركلة جزاء) هدف كيلمارنوك،وصار رصيد الفائز 13 نقطة نقلته الى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة امام هارتس، فيما وقف رصيد كيلمارنوك عند 10 نقاط في المركز الخامس.

سانت اتيان يوقف انطلاقة باريس سان جرمان

أوقف سانت اتيان انطلاقة ضيفه باريس سان جرمان وألحق به الهزيمة الثانية 1/صفر أمس الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم..وسجل محمدو دابو الهدف الوحيد في الدقيقة 13 فصار رصيد فريقه 6 نقاط وأوقف رصيد الخاسر عند 10 نقاط في المركز السابع..وتعادل نانسي سلبا مع رين.

بطولة هولندا:قمة فيينورد وأياكس تنتهي بالتعادل

تعادل فيينورد روتردام مع ضيفه أياكس امستردام 2-2 أمس الاحد في قمة المرحلة الثالثة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وسجل المهاجم الدنماركي يون دال توماسون (51 و86 من ركلة جزاء) هدفي فريق فيينورد روتردام، وجيفري ساربونغ (40) وكلاس يان هونتيلار (69) هدفي اياكس أمستردام فصار رصيد كل منهما 4 نقاط في المركزين الحادي عشر والثاني عشر على التوالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى