أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات :

>
شوستر:لو أتيحت لنا الفرصة سنضم المزيد من اللاعبين في الشتاء.. أكد الألماني بيرند شوستر المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أنه «لو كانت هناك إمكانية للتعاقد مع لاعبين جدد في الشتاء فإن فريقه سيفعل».

وتطرق شوستر إلى حاضر ومستقبل النادي الملكي في مقابلة له مع القناة التلفزيونية للنادي الجمعة الماضية ، ليدلي بتصريحات معارضة لما أكد عليه المونتنيجري بيديا مياتوفيتش المدير الرياضي للريال بأن النادي لن يقوم بالتعاقد مع لاعبين جدد في الفترة المقبلة..وعلى النقيض مما قاله مياتوفيتش في ذات القناة قبل أسبوع، أكد المدرب الألماني قائلا:«تركنا مهلة مفتوحة بعد رحيل (البرازيلي) روبينيو (إلى مانشستر سيتي) في اليوم الأخير للانتقالات الصيفية، ولدينا إمكانية التعويض في سوق الانتقالات الشتوية..لو كانت هناك فرصة سنستغلها».

وعن علاقته بالمدير الرياضي مياتوفيتش ، أكد شوستر أنه:«على الرغم من كل ما يثار من تعليقات فإن علاقتنا جيدة للغاية..لا أعتقد أن أحدنا فاجأ الآخر».

وعن رحيل روبينيو، قال شوستر:«رحيله أمر محبط..وخاصة الطريقة التي رحل بها».

صحيفة:اتحاد جدة يرغب في عدم مشاركة متعب أمام جيبوتي

< قالت صحيفة سعودية يوم أمس الأول السبت إن نادي اتحاد جدة يرغب في عدم مشاركة عماد متعب في مباراة مصر وجيبوتي في أكتوبر المقبل لحاجة الفريق إليه في الدوري المحلي.

وذكرت صحيفة «الرياض» أن إدارة نادي الاتحاد تبذل جهودا كبيرة مع المسؤولين في مصر لعدم استدعاء متعب للمباراة حتى يتسنى له المشاركة أمام نادي الشباب، لاسيما وأن الفراعنة ضمنوا التأهل إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات.

وأضافت الصحيفة أن الأمر نفسه ينطبق على هشام بوشروان مهاجم المنتخب المغربي، الذي ترغب إدارة «العميد» في إشراكه في مباراة الشباب أيضا.

وتلعب مصر مع جيبوتي في 12 أكتوبر كما تواجه المغرب موريتانيا في اليوم نفسه في إطار تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010.

وسجل متعب ثلاثة أهداف لنادي الاتحاد في مباراتين لعبهما مع الفريق ليتصدر هدافي دوري المحترفين السعودي في نسخته الأولى.

وانتقل النجم عماد متعب إلى «الإتي» من الأهلي لمدة موسم على سبيل الإعارة ينتهي في الصيف المقبل.

بابتيستا يغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع

< سيغيب النجم الدولي البرازيلي جوليو بابتيستا مهاجم فريق روما الإيطالي عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع عقب تعرضه لإصابة في الفخذ.

وعلى الرغم من فوز الجيالوروسي بمباراته أمس الأول على ضيفه ريجينا بثلاثية، إلا أن إصابة بابتيستا جاءت لتعكر أجواء الفريق، وسيغيب مهاجم ريال مدريد السابق عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع.

وسينضم بابتيستا بالتالي إلى قائمة المصابين في فريق العاصمة التي تضم إلى جانبه كلاً من الفرنسي فيليب ميكسيس والبرازيلي جوان والبيروفي دافيد بيتزارو، فيما لا زال القائد فرانشيسكو توتي يستعيد عافيته على الرغم من مشاركته في مباراة أمس الأول بديلاً في نهاية الشوط الثاني.

ومن المتوقع أن يعود اللاعب للمشاركة مع فريقه في اللقاء المرتقب أمام الغريم إنتر ميلان في التاسع عشر من الشهر المقبل.

فينغر يمتدح شجاعة لاعبيه أمام خشونة بولتون

< أثنى الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي على عدم خوف لاعبي فريقه من الأداء الخشن الذي قدمه مضيفهم بولتون، ليفوزوا عليه 1-3 أمس الأول السبت ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الممتاز.

وتقدم أصحاب الأرض بعد مرور 14 دقيقة رأسية كيفين دايفيس، لكن العاجي إيمانويل إيبوي عادل النتيجة لآرسنال في الدقيقة 26 قبل أن يضيف زميله نيكلاس بيندتنر الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة فقط، وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق عزز نيفيس دينيلسون من تقدم فريقه بإحرازه الهدف الثالث.

وقال فينغر:«لقد حاولوا إخافتنا، لكني أعتقد أننا تعاملنا جيداً مع هذه المشكلة، فلقد عدنا للمباراة بطريقة مقنعة وأعتقد أننا أظهرنا أداءً جيداً أمس الأول، وأضاف:«أعتقد أن كل أعضاء الفريق كانوا أذكياء، وعلى كل جزء من أرضية الملعب قدم كل لاعب منهم مباراةً رائعة».

لكن الشيء السلبي الوحيد الذي خرج به «المدفعجية» في المباراة هو إصابة مدافعهم الفرنسي جايل كليتشي، الذي نقل إلى المستشفى بعد إصابة قوية تعرض لها.

وانتقد فينغر لاعب بولتون كيفين دايفيس الذي دخل بقوة على كليتشي، وقال:«ليس لدينا أدنى مشكلة في القوة البدنية فهي جزء من جمالية اللعبة، لكن أن تقوم بركل شخص ما فهذا ليس قانونياً».

إنتر ميلان يفكر في الاستعانة بمارادونا كمستشار

< يسعى نادي إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي لتعيين الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا كمستشارٍ للنادي لما يتمتع به من خبرةٍ في عالم كرة القدم.

وصرح ماسيمو موراتي رئيس النادي لصحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» المحلية حيال هذا الصدد قائلاً:

«نريد الاستعانة بمارادونا..إذ أنه يحظى بشعبيةٍ كبيرةٍ حتى اليوم، كما أنه غير مرتبطٍ بأي جهة ٍ يعمل لديها في الفترة الحالية».

ولم تُعرف بعد ردة فعل النجم الأرجنتيني الذي قاد فريق نابولي نهاية الثمانينيات إلى الفوز بلقب الدوري الإيطالي وبطولة كأس الاتحاد الأوروبي، كما قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم عام 1986 في المكسيك.

الأرجنتيني غاغو يغيب عن الملاعب لمدة شهر

< أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن إصابة لاعب وسطه الأرجنتيني الدولي فيرناندو غاغو بتمزقٍ في عضلة فخذه الأيسر سيغيب على إثرها عن صفوف الفريق لمدة شهر.

وتعرض غاغو (22 عاماً) لهذه الإصابة بعد مرور 35 دقيقة فقط على مباراة الفريق الملكي أمام ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي (0-2) ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، وجرى استبداله بزميله المالي مامادو ديارا.

هذا وسيغيب اللاعب غاغو بالتالي عن مباريات فريقه ريال مدريد المقبلة في الليغا أمام سبورتنغ خيخون، وريال بيتيس، وإسبانيول، إلى جانب مباراة الميرينغيز المهمة في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام فريق نادي زينيت سانت بيترسبورغ الروسي بطل مسابقة الاتحاد الأوروبي وبطل السوبر الأوروبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى