دورة طوكيو: سافينا تحرز لقبها الرابع هذا العام

> طوكيو «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
أحرزت الروسية دينارا سافينا المصنفة رابعة لقب بطلة دورة طوكيو الدولية في كرة المضرب بفوزها على مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة 1-6 و3-6 في المباراة النهائية أمس الاحد.

وهي المرة الاولى التي تشارك فيها سافينا (22 عاما) في دورة طوكيو، فتابعت فيها سلسلة النجاحات التي حققتها في الفترة الاخيرة ومنها إحرازها الميدالية الفضية في أولمبياد بكين الشهر الماضي.

اللقب هو الرابع لسافينا هذا العام بعد دورات برلين ولوس انجليس ومونتريال، وسترتقي بالتالي إلى المركز الثالث في أفضل تصنيف لها منذ احترافها.

ورفعت سافينا عدد انتصاراتها على كوزنتسوفا إلى ستة مقابل أربع خسارات، كما أنها لم تخسر أمامها هذا الموسم وكانت تغلبت عليها في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز قبل ان تخسر أمام الصربية آنا إيفانوفيتش.

وما تزال كوزنتسوفا تبحث عن لقبها الاول هذا الموسم حيث خسرت في أربع مباريات نهائية حتى الآن في دورات سيدني ودبي وانديان ويلز وأمس في طوكيو.

وأعربت سافينا عن سعادتها بالمستوى الذي تقدمه قائلة:«إنه شعور رائع بأن أقدم أفضل مستوى لي في هذه الدورة» ، مضيفة «إننا صديقتان خارج الملعب، لكنني في المباراة رفعت درجة تركيزي وأعتقد بأن ضرباتي كانت ناجحة جدا».

سباق بين يانكوفيتش وإيفانوفيتش لانتزاع صدارة التصنيف

يتواصل السباق بين الصربيتين يلينا يانكوفيتش وانا ايفانوفيتش لانتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في كرة المضرب في دورة بكين التي تنطلق اليوم الاثنين ويبلغ مجموع جوائزها 600 الف دولار للسيدات و524 ألفا للرجال.

وصنفت يانكوفيتش أولى أمام ايفانوفيتش والروسيتين دينارا سافينا وسفتلانا كوزنتسوفا.

وانتقلت صدارة التصنيف بين أربع لاعبات منذ اعتزال البلجيكية جوستين هينان في مايو الماضي، فتناوبت عليها كل من الروسية ماريا شارابوفا ثم إيفانوفيتش ويانكوفيتش، قبل أن تنتزعه الاميركية سيرينا وليامس.

وكان بإمكان يانكوفيتش العودة الى المركز الاول الذي احتلته لأسبوع واحد لو تمكنت من التأهل الى المباراة النهائية لدورة طوكيو التي اختتمت أمس الاحد لكنها فشلت في ذلك.

وصنف الاسباني دافيد فيرر حامل اللقب وصاحب الميدالية الفضية في أولمبياد بكين فرناندو غونزاليز في المركز الاول لدورة الرجال أمام الاميركي اندي روديك والتشيلي فرناندو غونزاليز.

دورة كانتون:زفوناريفا تحرز اللقب

أحرزت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة اولى لقب بطل دورة كانتون الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 175 ألف دولار بفوزها على الصينية بينغ شواي 6-7 (4-7) و6/صفر و2-6 في المباراة النهائية أمس الاحد.. واللقب هو الثاني لزفوناريفا هذا الموسم بعد تتويجها في دورة براغ في مايو، في حين ما يزال سجل شواي خاليا من أي لقب.

كأس ديفيس- نصف النهائي:روسيا تقلص الفارق

قلصت روسيا الفارق أمام مضيفتها الارجنتين الى 2-1 في اليوم الثاني من منافسات نصف نهائي مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب بعد فوزها في مباراة الزوجي أمس الأول السبت في بوينس آيرس.

وفاز الزوجي الروسي المكون من دميتري تورسونوف وإيغور كونيتسين على الارجنتينيين غييرمو كاناس ودافيد نالبانديان 2-6 و1-6 و6-7 (9-11) و3-6 و6-8.

وكانت الارجنتين تقدمت الجمعة الماضية 2/صفر بعد فوز نالبانديان على ايغور اندرييف 6-7 (5-7) و2-6 و4-6، وخوان مارتن دل بوترو على نيكولاي دافيدنكو 1-6 و4-6 و2-6 في مباراتي الفردي الاوليين.

واختتمت منافسات نصف النهائي أمس الاحد بمباراتي الفردي الاخيرتين فيلتقي نالبانديان مع دافيدنكو، ودل بوترو مع اندرييف.

ويلتقي المنتخب المتأهل الى النهائي مع نظيره الاسباني أو الاميركي علما بأن الاول يتقدم على الثاني 1-2.

نهائي كأس الاتحاد:روسيا تحتفظ باللقب

احتفظت روسيا بلقب مسابقة كأس الاتحاد لكرة المضرب بعد تقدمها على مضيفتها إسبانيا 3/صفر امس الأول السبت وأمس الاحد في مدريد.

في مباراة الفردي الثالثة، فازت أمس سفتلانا كوزنتسوفا على انابل ميدينا غاريغس 5-7 و3-6 و4-6.

وكانت روسيا تقدمت السبت 2/صفر في مباراتي الفردي الاوليين بفوز كوزنتسوفا على كلارا سواريز 3-6 و1-6، وفيرا زفوناريفا على غاريغس 3-6 و4-6.

ولم تعد نتيجتا مباراة الفردي الاخيرة ومباراة الزوجي مؤثرتين على إحراز روسيا اللقب الخامس في السنوات الست الاخيرة حتى في حال خسارتها المباراتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى