الوضيع: المطالبة بالضغط على السلطة لإطلاق بقية المعتقلين من نشطاء الحراك السلمي

> الوضيع «الأيام» خاص

> شهدت مديرية الوضيع أمس الأمسية الرمضانية الختامية خلال شهر رمضان والتي ينظمها مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بالوضيع بمشاركة أبناء المنطقة الوسطى.

وقبل افتتاح الأمسية انطلقت مسيرة سلمية في الشارع الرئيسي بمدينة الوضيع، هتف خلالها المتظاهرون بشعارات القضية الجنوبية وإطلاق سراح بقية المعتقلين من نشطاء الحراك السلمي، ثم افتتحت الأمسية الرمضانية بكلمة للناشط السياسي العميد علي الشيبة ناصر نائب رئيس هيئة الحراك السلمي في أبين حيا فيها الحاضرين، ودعا إلى «رفض الانتخابات القادمة رفضا مطلقا، وعدم مشاركة أبناء الجنوب فيها، لأن المشاركة سوف تأتي على حساب مصير أبناء الجنوب وعلى حساب دماء الشهداء والجرحى وتضحيات المعتقلين». وطالب العميد الشيبة منظمات المجتمع الدولي بـ«الضغط على السلطة لإطلاق بقية المعتقلين من نشطاء الحراك السلمي في الجنوب، وتوحيد الصف والالتفاف حول الحراك السلمي الجنوبي وتوسيعه ليشمل كل أبناء الجنوب».

تلت ذلك مداخلات للإخوة أحمد صالح القنع المسئول الإعلامي بمجلس تنسيق لودر وناصر محمد عوض والكاتب الصحفي أحمد القمع والناشط أحمد اليس ومحمد الجعدي ومصطفى الشاعلة، تطرقت جيمعا إلى «المطالبة برفض الانتخابات من قبل أبناء الجنوب، ورفض تشكيل المجلس الأعلى لأبناء الجنوب إلا بعد استكمال هيئاته على مستوى محافظات الجنوب».

وأكدت الكلمات على «تضحيات أبناء الجنوب في مرحلة النضال السلمي، وما تعرض له الناشطون من اعتقالات وقتل ومطاردات، وأن معاناة الجنوبيين بسبب نتائج بعض المفاهيم لإيديولوجيات بعيدة عن الواقع، لم تستوعب أبناء الجنوب وحضارتهم وثقافتهم، وبسبب حرب صيف 1994 التي ألغت الوحدة».

وألقيت في الأمسية عدد من القصائد لشعراء الحراك السلمي بالمنطقة الوسطى الخضر أحمد القبول وماجد علي عوض وأحمد عبدالله الحسني ومحمد ناصر الجعري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى