أخبار متنوعة من ملاعب كرة القدم العالمية

> «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أثرياء من نيجيريا يرغبون في شراء نيوكاسل ..بعد فشل إتمام صفقة شراء شركة دبي القابضة لنادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي مع مالكه الملياردير مايك أشلي ، كشفت صحيفة «الصن» البريطانية عن أن مجموعة شركات نيجيرية تخطط لشراء النادي العريق بعد أن صرح أشلي خلال الفترة الماضية بأنه يرغب في بيع النادي بعد التظاهرات التي قامت بها جماهير النادي بسبب اعتراضها على الطريقة التي يدار بها النادي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجموعة من الأثرياء النيجيريين زعموا أنهم باتوا مستعدون الآن للتقدم بعرضهم. ونقلت الصحيفة عن كريس ناتانيل ، الرئيس التنفيذي لإدارة مجموعة شركات « NVA » قوله :«طوال عمري وأنا أعمل بكد واجتهاد ، كي أصبح ثرياً. ويستعد المقاولون النيجيريون المولعون بكرة القدم لشراء النادي الإنكليزي العريق منذ أن أعلن صاحبه مايك أشلي عن رغبته في بيع النادي لأي شخص أو أناس أو مقاولين يمكنهم شراء النادي بالرقم الذي حدده أشلي وهو 400 مليون إسترليني».

وأضاف ناتانيل :«حتى الآن ، أنا سعيد بأن أخبركم بأن نيجيريين حسني النوايا قد تجاوبوا بصورة سريعة مع تصريحات أشلي التي أعلن فيها رغبته في بيع النادي، وان مجموعة الشركات النيجيرية العاملة في قطاع المقاولات قد جمعت حتى الآن مبلغا قدره 350 مليون إسترليني لشراء النادي».

وقال أيضا ً في تصريحات تناقلتها الصحيفة :«سبق وأن أكد أشلي على أنه لن يقدم على بيع النادي ، إلا إذا تم تجميع كافة الأموال المطلوبة لشراء النادي وهي 400 مليون إسترليني. لذا ، ما نحتاج إليه الآن هو 50 أو 100 مليون من أجل سد جميع الطرق أمام باقي الشركات العربية التي أبدت اهتمامها بالنادي. والتي سبق وأن قدمت عروضا لأشلي ، لكنهم لم يصلوا للسعر المطلوب».

تشيلسي يضم البرازيلي مينيرو لتعويض إيسيان

عزز نادي تشيلسي وصيف بطل الدوري الإنجليزي ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، خط وسطه بضمه البرازيلي المخضرم مينيرو من أجل سد فراغ غياب الغاني ميكايل إيسيان بسبب الإصابة.ووقع مينيرو (33 عاما) عقداً مع الفريق اللندني حتى نهاية الموسم، وهو سيتمكن من اللعب مع زملائه الجدد مباشرة، لأنه لاعب حر، بعدما فشل في التوصل إلى اتفاقٍ مع فريقه السابق هرتا برلين الألماني، من أجل مواصلة المشوار مع الأخير.و كان تشيلسي قد فقد خدمات لاعبه الغاني إيسيان لفترة طويلة بسبب إصابة تعرض لها في ركبته في مطلع سبتمبر الجاري خلال مباراة منتخب بلاده أمام ليبيا (صفر/1)، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا 2010 في أنغولا، ومونديال 2010 في جنوب إفريقيا.وكان مدرب تشيلسي الجديد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري يبحث عن لاعب وسط مدافع يسد فراغ إيسيان، خاصةً بعد رحيل الفرنسي المخضرم كلود ماكيليلي إلى باريس سان جرمان الفرنسي، ما جعل هذه المهمة ملقاة في الوضع القائم على عاتق النيجيري الشاب جون أوبي ميكيل، لكن الأخير سيلقى الآن مساندة من مينيرو، الذي كان ضمن منتخب بلاده في مونديال 2006.

وأمضى مينيرو عاما ونصف العام مع هرتا برلين، وسجل هدفين فقط في 36 مباراة خاضها مع فريق العاصمة الألمانية، علماً بأنه تنقل محليا بين أندية ساو باولو وساو كايتانو وبونتي بريتا.

تغيير تسمية كأس الاتحاد الاوروبي ابتداء من الموسم المقبل

اقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم «يويفا» أمس الجمعة تغيير تسمية كأس الاتحاد الاوروبي ابتداء من موسم 2010-2009 وسيترافق الاسم الجديد للمسابقة مع شعار جديد هو عبارة عن كرة حمراء وصفراء.

وستحمل المسابقة إبتداء من الموسم المقبل إسم كأس الرابطة الاوروبية «يوروبا ليغ» وسيتم ادخال تعديلات على النظام الفني بحيث سيضم دور المجموعات 48 فريقا تلعب مع بعضها البعض ذهابا وإيابا.

وقال رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني:«التعديلات الجديدة ستحسن هذه البطولة التاريخية التي تعد مهمة بالنسبة للاتحاد الاوروبي وللكرة الاوروبية».

سيماو سابروزا يغيب 3 أسابيع عن صفوف أتليتيكو مدريد

أعلن نادي اتليتيكو مدريد ثالث ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم أمس الأول الخميس أن مهاجمه البرتغالي سيماو سابروزا سيغيب عن الملاعب لمدة 3 أسابيع بسبب اصابته في ركبته..ولن يتمكن سيماو سابروزا بالتالي من المشاركة في المباراة المقبلة لفريقه ضد مرسيليا الفرنسي الاربعاء ضمن دوري أبطال أوروبا.

وأكد النادي ان «سيماو سابروزا يعاني من التواء في ركبته اليمنى سيغيب بسببه عن صفوف الفريق لمدة 3 أسابيع».

وأشار النادي من جهة أخرى إلى ان لاعب وسطه البرتغالي الآخر مانيش يعاني بدوره من تقلص عضلي سيحرمه من المشاركة في المباراة المقبلة للفريق ضد اشبيلية غدا الاحد ضمن المرحلة الخامسة من الدوري المحلي.

من جانبه سيخسر اشبيلية جهود مدافعه الدولي الكولومبي اكيفالدو موسكيرا لمدة 3 اسابيع بداعي الاصابة وسيكون بالطبع خارج التشكيلة التي ستلاقي اتلتيكو.

ميتسو مدربا رسميا لمنتخب قطر لمدة عامين

تعاقد الاتحاد القطري لكرة القدم رسميا أمس الأول الخميس مع المدرب الفرنسي برونو ميتسو لقيادة المنتخب القطري حتى 2010 خلفا للارغوياني جورج فوساتي الذي تم فسخ عقده مع الاتحاد الثلاثاء بالتراضي.

ووقع رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني العقد مع ميتسو في مؤتمر صحافي حضره عضو اتحاد الكرة ومدير المنتخبات الوطنية فهد الكواري.

وستكون مواجهة استراليا في 15 اكتوبر الاختبار الرسمي الاول لميتسو وذلك ضمن الجولة الثالثة من تصفيات آسيا النهائية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

شفاينشتيجر في طريقه إلى يوفنتوس

كشفت مجلة «كالتشيو إيطاليا» عن اقتراب نجم الوسط الألماني باستيان شفاينشتيجر من الرحيل عن بايرن ميونيخ متجها لنادي يوفنتوس.ونقل التقرير التي أبرزته المجلة يوم أمس الجمعة رغبة شفاينشتيجر في ارتداء القميص الأبيض والأسود في الموسم المقبل، خاصة في ظل سعي يوفنتوس الدائم لضمه.وكشف شفايني عن تلقيه دروسا في اللغة الإيطالية حاليا، إلا أنه رفض ربط ذلك بالرحيل إلى يوفنتوس، مركزا اهتمامه حاليا في الموسم الجاري مع بايرن.وكان اللاعب الدولي قريبا من توديع بايرن الصيف الماضي، إلا أن المدير الفني يورجن كلينسمان أقنعه بالبقاء لنهاية الموسم، وتقييم موقفه بعدها.وأشار التقرير إلى أن نجم المانشافت الألماني في كأس الأمم الأوروبية سينتقل ليوفنتوس بنهاية الموسم في صفقة انتقال حر، نظرا لأن تعاقده مع بايرن ينتهي الصيف المقبل.

ويعمل يوفنتوس على تدعيم خط وسطه، خاصة وأنه قد يخسر التشيكي المخضرم بافل نيدفيد إن أصر على اعتزال الكرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى