المدفعجية متمسكون بالقيادة الانجليزية .. آرسنال لن يبيع نجومه لسداد ديونه

> «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أكد نادي آرسنال الإنجليزي أنه لن يلجأ إلى بيع أبرز نجوم فريقه كأحد الحلول لتقليل الفارق بين نسبة الأرباح التي يحققها «المدفعجية» والديون التي تتزايد خلال كل موسم بشكلٍ كبير، خصوصا وأن تلك الظروف المالية الصعبة تعاني منها أيضا كثير من الأندية الإنجليزية.

وقال بيتر هيل وود رئيس نادي آرسنال في تصريحاتٍ لصحيفة «ديلي تيليغراف» البريطانية: «لا أعتقد أنه علينا القيام ببيع أفضل نجومنا من أجل تحقيق أرقام أفضل في الملفات المالية وتقليل ديوننا المتزايدة، لأنه مثلاً إذا استغنينا عن أي لاعبٍ بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني سنضطر إلى دفع نسبة 40% من تلك الأموال إلى الضرائب، وبالتالي ماذا سيتبقى لنا لكي نغطي به ما علينا من ديون».

وكان آرسنال أعلن في وقتٍ سابق تحقيقه أرباحا في الموسم الماضي وصلت إلى 40 مليون جنيه إسترليني، إلا أن ديونه ارتفعت أيضا إلى ما يفوق الـ300 مليون جنيه إسترليني وفقا لما ذكرت صحيفة «نيوز أوف ذا ورلد» البريطانية، مما جعل هناك تقارير تشير إلى احتمال لجوء أرسنال إلى بيع الإسباني سيسك فابريغاس بصفته أبرز لاعبي المدفعجية في المواسم الأخيرة، وبالتالي يتم سد جزء من العجز الواضح بين الأرباح والديون.

ونفى وود كل تلك التقارير، موضحا أن نادي مانشستر يونايتد يعاني من نفس الأزمة، فالشياطين الحمر عليهم كمٌّ ضخم من الديون ذات الفوائد البنكية الكبيرة، وهذا ما يجعل مسئوليه ليسوا في وضعٍ يساعدهم على ضخ مزيد من الأموال.

ولم يقم آرسنال خلال فترة الانتقالات الصيفية سوى بشراء اللاعب الفرنسي سمير نصري بمبلغ 12 مليون جنيه إسترليني، وذلك بعد ما رحل كلٌّ من البيلاروسي اليكسندر هيليب والفرنسي ماثيو فلاميني، وصرف المدفعجية نظرهم عن الإسباني تشافي ألونسو لاعب ليفربول والإنجليزي جاريث باري من أستون فيلا؛ نظرا لارتفاع مقابل شرائهما.

ويمتاز الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني للآرسنال بأنه لا يميل إلى إنفاق كثيرٍ من الأموال من أجل شراء النجوم، خصوصا وأنه يميل إلى شراء وجوه جديدة يصنع منها نجوما للمدفعجية خلال فترة قصيرة، وهذا الأمر الذي يؤيده مسئولو آرسنال بشدة في ظل الأوضاع المالية الصعبة.

ولكن وود حرص على التأكيد على توفير المبالغ المالية التي يطلبها فينغر في حالة رغبته شراء أي لاعب قائلاً:«جلست مع فينغر خلال العشاء وسألته من اللاعب الذي ستقوم بشرائه في حال أعطيتك 100 مليون جنيه إسترليني، إلا إنه ردَّ عليَّ قائلاً سأردهم لك مجددا».

وتأتي ارتفاع الديون في الوقت الذي يتمسك فيه وود بسيطرة الانجليز على إدارة آرسنال، خصوصا وأنه يؤمن بأن مستقبل المدفعجية سيكون في خطر إذا سيطر أصحاب المليارات الأجانب على عملية قيادة النادي العريق.

وأثار تعيين الأمريكي ستان كيورينكي كمدير غير تنفيذي للنادي تكهنات بسعيه للسيطرة عليه بشراء المزيد من أسهمه، غير أنه أكد عدم نيته زيادة ما يملكه من أسهم النادي عن 29.9% خلال العام المقبل إلا بموافقة مجلس الإدارة.

ولكن مجلس إدارة آرسنال طمأن الجماهير، موضحا بأن تعيين كيورينكي جاء لما يملكه من خبرةٍ كبيرة في تطوير الأنشطة التجارية المرتبطة بالرياضة، الأمر الذي قد يستفيد منه النادي ماليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى