برشلونه مطالب بتأكيد صحوته في ديربي كاتالونيا

> «الأيام الرياضي» وكالات:

>
سيكون ملعب «فينسنتي كالديرون» في العاصمة مسرحا لأقوى مباراة منذ انطلاق الدوري الاسباني وهي تجمع بين أتلتيكو مدريد وضيفه اشبيلية الفريقين اللذين يعتبران من المرشحين للمنافسة على اللقب بسبب عروضهما الجيدة حتى الآن، وذلك في المرحلة الخامسة التي تشهد اليوم السبت مواجهة قوية أخرى بين برشلونة ومضيفه اسبانيول في دربي كاتالونيا.

وكان أتلتيكو مدريد واشبيلية تصارعا الموسم الماضي لخطف البطاقة الرابعة الاخيرة المؤهلة الى مسابقة دوري أبطال أوروبا ونجح فريق العاصمة في خطفها ليسجل هذا الموسم عودته الى المسابقة الاوروبية الأم لأول مرة منذ 12 عاما وتحديدا منذ موسم 1996-1997 عندما توج بلقب الليغا.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن اشبيلية الخامس، علما بأن الاخير لم يذق طعم الخسارة حتى الآن الى جانب فالنسيا المتصدر وفياريال الثاني،ويعول أتلتيكو مدريد بشكل خاص على المهاجم الفرنسي فلوران سيناما بونغول الذي انتقل إليه هذا الموسم من ريكرياتيفو هويلفا، خصوصا بعد تألقه في المراحل الاربع السابقة بتسجيله 4 أهداف آخرها في مرمى خيتافي (2-1) الاربعاء الماضي.

وبدوره يسعى برشلونة إلى مواصلة صحوته عندما يخوض دربي كاتالونيا أمام جاره اسبانيول على ملعب الاخير،وكان فريق المدرب بيبي غوارديولا سجل الاربعاء الماضي فوزه الثاني على التوالي بعد الاول الكبير على حساب سبورتينغ خيخون (6-1)،وجاء على حساب ضيفه ريال بيتيس (3-2).

ويبدو أن برشلونة عاد إلى المسار الصحيح رغم معاناته في مباراة الاربعاء التي تقدم خلالها بهدفين نظيفين في الشوط الاول، لكنه عاد وتلقى هدفين في الشوط الثاني من فريق لم يسجل أي هدف في المراحل الثلاث السابقة، إلا أن الايسلندي ايدور غوديونسون نجح بعد دقائق معدودة على دخوله من خطف الفوز للفريق الكاتالوني الذي رفع رصيده إلى 7 نقاط.

ومن المرجح أن يعود المهاجم الفرنسي تييري هنري إلى التشكيلة بعدما جلس على مقاعد الاحتياط في مباراة بيتيس رغم شفائه من الوعكة الصحية التي أبعدته عن مباراة الاحد الماضي أمام خيوخون، وذلك أن غوارديولا فضل عليه غوديونسون وبويان كركيتش عندما كان التعادل سيد الموقف، فيما كان الثنائي الكاميروني صامويل إيتو والارجنتيني ليونيل ميسي أساسيين وهما كان بطلي هدفي الشوط الاول اللذين سجلهما الاول بعد تمريرتين من الثاني.

ويحل ريال مدريد حامل اللقب اليوم السبت ضيفا على بيتيس في مباراة يأمل النادي الملكي أن يخرج منها فائزا بعد الاستعراض الهجومي الذي سطره الاربعاء الماضي أمام خيخون بعدما دك شباك الاخير 7-1، منها 3 أهداف لنجمه الجديد الهولندي رافائيل فان در فارت في لقاء أراح خلاله المدرب الالماني برند شوستر المدافع سيرخيو راموس والمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث بفارق نقطة عن ثنائي الصدارة فالنسيا وفياريال، وبفارق الاهداف عن جاره اتلتيكو مدريد الرابع.

ويأمل ريال مدريد أن يستفيد من البداية الصعبة لمضيفه الذي لا يزال يبحث عن فوزه الاول هذا الموسم.

ومن المرجح أن يحافظ كل من فالنسيا وفياريال على موقعهما في صدارة الترتيب لأن الاول يخوض بقيادة هداف كأس أوروبا دافيد فيا (4 أهداف حتى الآن) اختبارا سهلا نسبيا أمام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا، فيما يحل الثاني ضيفا على خيخون الفريق الذي اهتزت شباكه في 19 مناسبة خلال 4 مباريات..وفي المباريات الاخرى، يلعب غدا الاحد ملقة مع بلد الوليد، والميريا مع ريكرياتيفو هويلفا، وأتلتيك بلباو مع خيتافي، وراسينغ سانتاندر مع مايوركا، ونومانسيا مع أوساسونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى