مدرب الفراعنة يفتح النار على الجميع ..شحاته:بركات وحمزة خارج تشكيلة مصر إلى الأبد

> «الأيام الرياضي» وكالات:

> صب حسن شحاته المدير الفني لمنتخب مصر الأول غضبه على جميع اللاعبين الذين هاجموه من قبل، وخص بالذكر محمد بركات نجم الأهلي وجمال حمزة مهاجم الزمالك، رافضا ضم اللاعبين حتى لو أصبحا أفضل لاعبين في العالم وليس مصر فقط.

وقال شحاتة من خلال حلقة من حلقات برنامج «الكرة مع دريم»، الذي يقدمه مصطفى عبده قائد «الفراعنة» الأسبق على قناة «دريم» الفضائية الخاصة، إن الثنائي بركات وحمزة لن ينضما لصفوف منتخب مصر ما استمر هو -شحاته- على رأس الجهاز الفني، حتى لو أصبحا أفضل لاعبين في العالم.

وصب شحاتة جام غضبه على حمزة عندما سأله مقدم البرنامج عن أسباب استبعاد نجم الزمالك من تشكيلة «الفراعنة»، رغم تألقه اللافت.

وقال:«حضر حمزة في أحد البرامج التلفزيونية مع أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد، وقال له الأخير إن شحاتة يعلل عدم ضمك للمنتخب بأنك لا تتدرب بجدية، فرد حمزة قائلا إن هذا الكلام تهريج».

وأوضح مدرب منتخب مصر غاضبا «أرفض تماما هذا الأسلوب في الحوار من أي لاعب، فأنا لست مهرجا حتى يقول حمزة عني هذا الكلام، فلن أضم لاعبا لا يحترمني حتى لو أصبح أفضل لاعب في العالم وليس مصر فقط».

وطالب شحاتة اتحاد الكرة المصري بفرض عقوبات على حمزة وبركات تحديدا؛ لأن الاثنين دأبا على الهجوم عليه في القنوات الفضائية التي يقدم برامجها أعضاء الاتحاد أنفسهم، وعلى رأسهم شوبير، الذي يشتهر بعلاقته المتوترة مع المدير الفني لـ«الفراعنة».

وقال شحاتة، تعليقا على صمت الاتحاد وناديي الأهلي والزمالك على هجوم اللاعبين على شخصه:«كنت أنتظر أن يصدر اتحاد الكرة قرارا بمعاقبة اللاعب احتراما لشخص المدير الفني للمنتخب،ولكنهم لم يفعلوا ذلك، وإذا كانوا هم لا يستطيعون أن يأتوا لي بحقي فأنا أعرف كيف أحصل عليه بنفسي».

وحول فرص انضمام بركات للفريق في المرحلة المقبلة خاصة التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2010، أكد شحاتة أن اللاعب دأب على مهاجمته من خلال تصريحات في وسائل الإعلام المختلفة«فكيف يمكن لمدير فني لأي منتخب في العالم أن يضم لاعبا يهاجمه عبر وسائل الإعلام حتى لو كان أفضل لاعب في العالم».

وأضاف:«بركات رفض الانضمام للمنتخب أكثر من مرة بحجة عدم قدرته على اللعب على ملاعب النجيل الصناعي بداعي إصابته في الركبة، إلا أنه لعب أكثر من مباراة على الملاعب ذاتها مع فريقه الأهلي، كما أنه يرفض السفر لأداء بعض المباريات في الدول الإفريقية الفقيرة التي تفتقد الإمكانات الملائمة، وأنا أرفض أن يختار اللاعب المباريات والسفريات».

ونفى شحاتة عودة الثنائي المذكورلتشكيلة المنتخب المصري حتى في حال تقديمهما اعتذارا رسميا لشخصه، مؤكدا أنه لن يقبل اعتذارات «لأن عليهم تحمل نتيجة أخطائهما».

زيدان وشادي أيضا

وحول استبعاد محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الألماني من المنتخب المصري، قال شحاتة:«اللاعب فضل ناديه الألماني على منتخب بلاده، وطلب الحصول على راحة سلبية بدلا من المشاركة مع المنتخب في تصفيات المونديال، حيث خضنا أربع مباريات في ثلاثة أسابيع، وهذا أمر غير مقبول لكن عودته باتت وشيكة لو قررنا كجهاز فني عودته بعد العفو عنه من اتحاد الكرة الذي أصدر قرارا رسميا بإيقافه إلى أجل غير مسمى»..وعن شادي محمد قائد الأهلي قال شحاتة:«اللاعب كان مصاباً من واقع خطاب أرسله ناديه للجهاز الفني يفيد إصابته، ولهذا لم أضمه قبل مباراة الكونغو الديمقراطية، كما أن المدافعين الموجودين حاليا يتمتعون بالانسجام التام بينهم، لكن شادي داخل القوام الأساسي للفريق، ولم ولن أستبعده لخلافه الشخصي مع عصام الحضري حارس المنتخب».

وضمنت مصر، بطلة إفريقيا 2006 و2008، التأهل للمرحلة الأخيرة والحاسمة من التصفيات المؤهلة إلى كأسي العالم بجنوب إفريقيا والأمم الإفريقية في أنغولا 2010، بعد فوزها على الكونغو الديمقراطية الأسبوع الماضي بهدف نظيف خارج ملعبه، وذلك قبل أن تستضيف جيبوتي الشهر المقبل في مباراة تحصيل حاصل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى