بطولة إيطاليا .. الجميع بانتظار دربي ميلان

> ميلان «الأيام الرياضي» وكالات:

>
سيكون دربي مدينة ميلانو الايطالية بين الغريمين التقليديين انتر ميلان وميلان في واجهة مباريات البطولات الاوروبية المحلية عندما يلتقيان في المرحلة الخامسة يوم غد الاحد على ملعب «سان سيرو» الخاص بهما.

وتعتبر المباراة في غاية الاهمية خصوصا بالنسبة إلى ميلان لأن الخطأ ممنوع عليه بعد خسارتيه مباراتيه الاولين قبل أن يستعيد توزانه ويفوز بالمباراتين الاخيرتين.

ويدخل ميلان بالتالي مباراته مع جاره اللدود بمعنويات جيدة وهو يدرك بأن الفوز على الانتر سيجعله يضيق الفارق عنه إلى نقطة واحدة.

وقال لاعب وسط ميلان الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف:«الدربي في غاية الاهمية دائما وحتى ولو كان هذه المرة مبكرا ولن يكون له تأثير كبير على بقية الموسم».

وأضاف:«سيكون الفوز على انترميلان هام جدا خصوصا بالنسبة إلى أنصار الفريق بعد البداية المخيبة لنا في الدوري..الفوز بالنقاط الثلاث هام بالنسبة إلى الفريق أيضا ليؤكد بأنه عاد إلى سكة الانتصارات، لأنه في حال حصول العكس فإن انترميلان سيبتعد عن البقية..أتوقع أن تأتي مباراة الدربي مشوقة، فكلا الفريقين يلعب بطريقة جيدة حاليا والمعنويات مرتفعة في المعسكرين».

وتألق سيدورف في وسط ملعب ميلان هذا الموسم وهذا ما جعل النجم البرازيلي رونالدينيو القادم من برشلونة أسير مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، لكن الهولندي قلل من هذا الامر بقوله:«أكن كل احترام لرونالدينيو ونضع مصلحة الفريق فوق كل اعتبار، لا منافسة بيني وبينه فأنا ألعب في وسط الملعب وهو يشغل مركزا مختلفا أكثر على الجبهة اليسرى».

وسيغيب عن ميلان مهاجمه المتألق ماركو بورييلو الذي تعرض لإصابة طفيفية ضد ريجينا ستبعده 10 أيام عن الملاعب، ولم يعرف ما إذا كان المدرب كارلو إنشيلوتي سيعزز خط الوسط على حساب إشراك مهاجم آخر مكانه قد يكون الأوكراني إندريه شفتشنكو.

وتبدو المعنويات مرتفعة جدا في انترميلان حيث نجح أفراد الفريق في التأقلم بسرعة مع أسلوب المدرب البرتغالي القدير جوزيه مورينيو.

وإذا كان دور سيدورف هام جدا في ميلان، فإن دور قائد انترميلان الارجنتيني خافيير زانيتي لا يقل شأنا على الاطلاق خصوصا أنه أمضى 14 عاما في صفوف الفريق وخاض معه الاربعاء الماضي مباراته ال600 ما جعله ثالث اللاعبين الاكثر خوضا للمباريات في صفوف هذا الفريق الشمالي العريق.

ولأنه خاض العديد من مباريات الدربي على مر السنوات التي أمضاها في صفوف انترميلان قال زانيتي:«يتوجب علينا احترام ميلان، لقد تحسن أداء الفريق بعد بداية متعثرة ولا شك بأن لاعبيه سيكونون متحفزين للدربي.. ندخل المباراة ونحن مهيأون جدا ونأمل الخروج فائزين».

وسيكون روما مطالبا بالفوز على أتالانتا بعد خسارته في ثلاث مباريات من أصل أربع عندما يستضيف اتالانتا على الملعب الاولمبي في العاصمة، ويواجه المدرب لوتشيانو سباليتي ضغوطا كبيرة لتحقيق نتائج جيدة كما فعل في المواسم الاخيرة خصوصا بعد أن عزز صفوفه هذا الموسم باستقدام لاعب الوسط البرازيلي جوليو باتيستا والظهير الأيسر النروجي المخضرم جون ارنه ريزه، وفي المباريات الاخرى، يلتقي سمبدوريا مع يوفنتوس، وفيورنتينا مع جنوى، وليتشي مع كالياري، وتورينو مع لاتسيو، وبولونيا مع نابولي، وباليرمو مع ريجينا، واودينيزي مع سيينا، وكاتانيا مع كييفو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى