أخبار متنوعة من الملاعب العالمية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
توتنهام يواجه ليفربول في كأس رابطة الاتحاد الانجليزي .. سيواجه حامل كأس رابطة اتحاد الكرة كارلينغ كاب توتنهام ليفربول في المرحلة الرابعة من هذه البطولة لهذا الموسم، وسيستضيف وصيف الموسم الماضي تشلسي في ستامفورد بريدج نادي بيرنلي، بينما سيلعب ناشئو آرسنال أمام ويغان في ستاد الإمارات، في واحدة من المباريات الثلاث التي ستجري بين اندية الدوري الممتاز أمام برايتون من الدرجة الأولى، الذي أزاح مانشستر سيتي عن طريقه في المرحلة الثانية فإنه سيقابل ليدز في المرحلة الرابعة إذا فازوا على ديربي كاونتي.

والمباريات ستجرى في الأسبوع الثاني من تشرين الأول المقبل.

وسيواجه المدير الفني لنادي ساندرلاند زميله السابق في مانشستر يونايتد المدير الفني لنادي بلاكبيرن بول إنز في المباراة الثالثة بين اندية الدوري الممتاز..ورحب المدير الفني لمانشستر يونايتد السير اليكس فيرغسون باستقبال النادي اللندني كوينز بارك رينجرز من دوري الابطال في «أولد ترافيلد».. أما روثرام الذي فاز على ساوثهامبتون 3-1 في المرحلة السابقة فإنه سيقابل ستوك سيتي.

وعلى حد سواء، سوانزي وواتفورد، سيحاولان إلى الوصول الى مرحلة الربع النهائي في اللقاء الوحيد بين أندية دوري الأبطال.
جدول المباريات

ساندرلاند ضد بلاكبيرن

آرسنال ضد ويغان

تشلسي ضد بيرنلي

سوانزي سيتي ضد واتفورد

مانشستر يونايتد ضد كوينز بارك رينجرز

ستوك سيتي ضد روثرام يونايتد

برايتون أو ديربي ضد ليدز يونايتد

توتنهام ضد ليفربول.

الاتحاد الاوربي يقرر رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس الامم الأوربية إلى 24 فريقا

أكد أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور أن نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية ستشهد مشاركة 24 منتخباً بداية من يورو 2016.

وقال بيكنباور الذي يشغل أيضاً أحد مقاعد العضوية في اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والذي يتواجد حالياً في مدينة بوردو الفرنسية كمراقب على اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا» إن نهائيات البطولة الأوروبية ستشهد زيادة ثمانية منتخبات.

قال بيكنباور على هامش الاجتماع الذي يقام علي مدار يومين:«سيكون هناك العديد من الأسباب لهذه الزيادة، والبطولة لن تفقد قوتها نتيجة لذلك».

ويفضل الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات البطولة الأوروبية من أجل إتاحة الفرصة أمام المنتخبات الصغيرة للوصول إلي النهائيات.

وسيقترب هذا القرار بكأس الأمم الأوروبية من حجم نهائيات كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخباً كما سيسمح هذا القرار المنتظر لنحو نصف الدول الأوروبية المشاركة في التصفيات والبالغ عددها 53 دولة بالوصول إلي النهائيات.

العراق يؤكد مشاركته فى كأس القارات

نفى الاتحاد العراقى لكرة القدم ما تردد عن غياب منتخب العراق الأول عن النسخة الثامنة فى بطولة كأس القارات في جنوب إفريقيا والمقررة في الفترة من 14 وحتى 28 يونيو القادم.

وقال رئيس الاتحاد العراقي:«إن الاتحاد الدولي «فيفا» مدد عملنا عاما، وغير صحيح أننا لن نشارك فى هذه البطولة، هذه إشاعات لن تخدم كرة العراق إطلاقا».

وكانت تقارير صحفية دولية، أكدت أن فيفا أمهل الاتحاد العراقي حتى نهاية الشهر المقبل لاستكمال الأمور التى طلبت منه مهددا بحرمان منتخبه من المشاركة في بطولة كأس القارات، وترشيح المنتخب السعودي ليكون بديلا له فى البطولة.

وقال حسين سعيد إن كل ما في الأمر أن فيفا طلب من الاتحاد العراقي إنهاء مشروع نظامه الأساسي الجديد تمهيدا لاعتماده، وكذلك إجراء الانتخابات في الأندية والاتحادات الفرعية تمهيدا لانتخابات الاتحاد خلال الشهرين المقبلين.

في المقابل، أكد الفرنسي لورانت بلاك عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي لكرة القدم أن فيفا سيعتمد المنتخبات المشاركة في بطولة القارات منتصف الشهر المقبل، وقال:«ستجرى قرعة توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة في جوهانسبرج في 22 من الشهر المقبل».

توتنهام يريد التوقيع مع ادريانو كوريا

يبدو بأن توتنهام هوتسبير قد فكر جدياً بخطف اللاعب البرازيلي ولاعب نادي اشبيليه الأسباني ادريانو كوريا , وخواندي راموس المدرب السابق لنادي اشبيليه يعرف قدرات اللاعب البرازيلي جيداً ,كما لايخفي اعجابه بإمكانيات اللاعب البرازيلي صاحب الـ 23 عاماً , علما أن ادريانو كوريا البرازيلي ينتهي عقده مع النادي الإسباني اشبيليه في يناير القادم , ولهذا فإن توتنهام هوتسبير قادر على التوقيع مع اللاعب مجاناً ولكن في حال رغبة اللاعب الإنتقال إلى الدوري الإنجليزي وتحديداً لنادي توتنهام هوتسبير , هذا ويُذكر بأن ادريانو كوريا يلعب في خط الوسط , والجدير بالذكر ايضاً ان توتنهام قد يواجه صعوبة كبيرة في التوقيع مع اللاعب البرازيلي خاصه وأن نادي انتر ميلان ومدربه خوزيه مورينيو يريدان خدمات البرازيلي ادريانو , وأيضاً نادي ميلان ومدربه انشلوتي يريدون كسب خدمات البرازيلي ادريانو كوريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى