إطلاق نار على سيارة لمؤسسة مياه عدن في محاولة فاشلة لاختطافها في أبين

> جعار «الأيام» خاص:

>
سيارة مؤسسة المياه بعدن بعد تعرضها للتقطع والاعتداء
سيارة مؤسسة المياه بعدن بعد تعرضها للتقطع والاعتداء
تعرضت سيارة تابعة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن نوع (مرسيدس كرين ديل) فجر أمس لعملية تقطع في مدينة الحصن بمديرية خنفر محافظة أبين بينما كانت في طريق عودتها إلى عدن بعد قيامها بأعمال صيانة لمضخات آبار حقل مياه عدن الكبرى.

وأفادت معلومات حصلت عليها «الأيام» بأن ثلاثة مسلحين حاولوا إيقاف السيارة أثناء خروجها من محطة (الروَى) بغية الاستيلاء عليها إلا أن السائق لم يرضخ لطلبهم وواصل السير وقد قام المسلحون بإطلاق أعيرة نارية أصابت إطارات السيارة وأجزاء متفرقة منها بعضها على مقربة من مقعد السائق الذي تمكن من الإفلات منهم حتى وصل إلى نقطة الأمن المرابطة عند مدخل مدينة جعار من الجهة الشرقية قبالة مبنى مشروع الري التقليدي.

وكانت سيارة مؤسسة المياه قد وصلت ليل أمس الأول إلى حقل أبين التابع لمياه عدن الكبرى للقيام بأعمال صيانة (رفع وإنزال) المضخات التي توقفت عن العمل وذلك ضمن المعالجات التي تقوم بها مؤسسة المياه بعدن لحل مشكلة الانقطاعات المتكررة لمياه الشرب عن معظم مدن ومديريات المحافظة، التي بلغت ذروتها خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المنصرم وأيام العيد.

يذكر أن حوادث مشابهة حدثت في وقت سابق، حيث تم اختطاف سيارة تابعة للمؤسسة في شهر يوليو الماضي من قبل مجموعة مسلحة في المكان نفسه وقامت ببيعها إلا أنه تمت استعادتها قبل شهر واحد فقط.

وآثار اطلاق النار عليها
وآثار اطلاق النار عليها
إلى ذلك تساءل عمال الصيانة والفنيون عن الطريقة التي يمكن من خلالها إيصال المياه إلى عدن في ظل عمليات التقطع والترويع التي يتعرضون لها في أبين، وكيف يمكنهم معالجة الاختلالات والأعطاب الطارئة في المضخات عند حدوثها وحياتهم معرضة للخطر وأصول وممتلكات المؤسسة معرضة للنهب، وطالبوا بضرورة وجود الحماية الأمنية لهم أثناء تأديتهم العمل، مالم فإن كارثة كبيرة تنتظر محافظة عدن تتمثل في أزمة مياه حادة في حال استمرار هذا الوضع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى