بطولة إيطاليا .. يوفنتوس وروما يواصلان عروضهما المخيبة والصغار يدخلون على خط المنافسة

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
واصل يوفنتوس عروضه المهزوزة وسقط على أرضه أمام باليرمو 1-2 أمس الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت أيضا سقوط روما وصيف البطل في المواسم الثلاثة الماضية أمام مضيفه سيينا صفر-1.

على الملعب الاولمبي في تورينو، مني يوفنتوس بهزيمته الاولى هذا الموسم وفشل في تذوق طعم الفوز في المباراة الرابعة على التوالي بعد أن تعادل مع كاتانيا (1-1) وسمبدوريا (صفر-صفر) في الدوري، وباتي بوريسوف البيلاروسي (2-2) الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعانى يوفنتوس كثيرا في مواجهة ضيفه باليرمو، ووجد نفسه متخلفا في الدقيقة 24 بهدف من لاعبه السابق فابريتسيو ميكولي بعدما تابع تسديدة زميله الاوروغوياني أديسون كافاني التي صدها الحارس جانلويجي بوفون العائد إلى مرمى «السيدة العجوز» بعد تعافيه من الاصابة.

ولم ينعم ميكولي بفرحة تسجيله الهدف الخامس في الدوري هذا الموسم، إذ اضطر للخروج من الملعب في الدقيقة 29 بسبب الإصابة ودخل بدلا منه جوليو ميلياتشيو.

وتعرض يوفنتوس لضربة إضافية بإصابة السويدي أولاف ميلبورغ مما أجبر مدربه كلاوديو رانييري إلى استبداله بالبوسني حسن صالح حميدجيتش (33).

وأعاد القائد اليساندرو دل بييرو يوفنتوس إلى أجواء اللقاء وسجل هدفه الاول في الدوري هذا الموسم وجاء من ركلة حرة مميزة وضعها على يسار الحارس الدولي ماركو إميليا في الدقيقة 39، إلا أن المالي محمد سيسوكو عقد مهمة صاحب الارض عندما تسبب بطرده بعدما نال إنذارا ثانيا اثر خطأ على انطونيو نوتشيرينو (39)، مما أعاد الافضلية لباليرمو قبل دقائق معدودة على نهاية الشوط الاول.

ورغم النقص العددي حافظ يوفنتوس على التعادل حتى الدقائق التسع الاخيرة عندما نجح الجورجي ليفان مشيدليدزه في خطف هدف الفوز وهو الرابع لباليرمو هذا الموسم، ليقود فريقه إلى المركز الرابع في الترتيب، فيما تراجع يوفنتوس الى المركز الحادي عشر متخلفا بفارق 4 نقاط عن لاتسيو المتصدر وإنتر ميلان الثاني وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة.

ولم يكن حال روما أفضل فسقط أمام مضيفه سيينا بهدف سجله الليشتنشتايني ماريو فريك في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول اثر تمريرة من ماسيمو ماكاروني.

وإذا كان يوفنتوس لعب بعشرة لاعبين فإن وضع روما كان أصعب لأنه لعب بتسعة بعد طرد المدافعين الفرنسي فيليب مكسيس (67) وكريستيان بانوتشي (75).

وتراجع روما إلى المركز الرابع عشر، في الوقت الذي فرضت فيه الفرق «الصغيرة» نفسها بقوة بصعود أودينيزي الى المركز الثاني بعد تغلبه على ضيفه تورينو بهدفين لفابيو كولياريلا (44) وماوريتسيو دوميتزي (64) اللذين وضعا فريقهما على المسافة ذاتها مع لاتسيو المتصدر وإنتر ميلان ،ولا يفصل بين الثلاثة إلا فارق الاهداف.

وأصبح أتالانتا خامسا بتغلبه على ضيفه سمبدوريا بأربعة أهداف سجلها سيرجيو فلوكاري (35 و77) والنمساوي غيورغي غاريكس (39) وكريستيانو دوني (90) مقابل هدفين لانطونيو كاسانو (6 و56 من ركلة جزاء) في مباراة لعب فيها الخاسر بتسعة لاعبين بعد طرد بييترو اكاردي (71) ودانييلي ديسينا (80).

وسقط نابولي أمام مضيفه جنوى بهدفين للارجنتينيين ازيكييل لافيتزي (1) وجرمان غوستافو دينيس (75) مقابل ثلاثة أهداف لليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس (44) ورافاييلي بالادينو (53) والارجنتيني دييغو ميليتو (73) في مباراة لعب فيها الفائز بعشرة لاعبين بعد طرد ماركو روسي (55).

وتغلب فيورنتينا على مضيفه كييفو بهدفين للصربي-السويسري زدرافكو كوزمانوفيتش (32) والبرتو جيلاردينو (74).

ولعب كييفو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 37 بعد طرد فرانشيسكو سكاردينا.

وتعادل كاتانيا مع ضيفه ريجينا بهدف لميكيلي باولوتشي (69) الذي طرد في الدقيقة 72، مقابل هدف لاندريا كوستا (80).

واكتفى ميلان بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه كالياري صاحب المركز الاخير صفر-صفر رافعا رصيده الى 10 نقاط.

ترتيب فرق الصدارة:

1- لاتسيو 13 نقطة من 6 مباريات

2- أودينيزي 13 من 6

3- إنتر ميلان 13 من 6

4- باليرمو 12 من 6

5- أتالانتا 12 من 6 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى