الفعاليات السياسية في عدن تدين حملة الاعتقالات للمطالبين بالماء

> عدن «الأيام» خاص

> أصدرت هيئة الفعاليات السياسية والشخصيات الاجتماعية بمحافظة عدن أمس بلاغا صحفيا أعلنت فيه استنكارها لحملة الاعتقالات التي طالت العديد من أبناء المحافظة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وقالت الهيئة في بلاغها إن الأجهزة الأمنية بالمحافظة قامت باعتقال العديد من المواطنين على ذمة الاحتجاجات السلمية الشعبية التي عبر من خلالها المواطنون عن معاناتهم الشديدة جراء الانقطاعات المستمرة في تموين المواطنين بالمياه، خاصة خلال شهر رمضان المبارك ويوم عيد الفطر المبارك.

وأعربت عن إدانتها لاستمرار اعتقال البعض منهم حتى يوم أمس، وبطريقة مخالفة للدستور والقانون، معلنة تضامنها الكامل مع مطالب المواطنين وحقوق المعتقلين.

كذلك أعلنت الهيئة إدانتها لعملية الاعتداء والبسط على حديقة الأطفال في مدينة الشعب من قبل أحد المتنفذين، وتعامله المهين مع المواطنين والسلطة المحلية في المديرية، معتبرة هذه الظاهرة «استمرارا لسياسة الفيد والنهب المنظم الذي تعرضت له أراضي ومقدرات الجنوب عامة ومدينة عدن خاصة منذ حرب صيف 94م»، مشيدة في الوقت ذاته بموقف المجلس المحلي لمديرية البريقة.

وطالبت الهيئة السلطة المحلية في المحافظة بالإفراج الفوري عن المعتقلين ومحاسبة المتنفذ جراء استهتاره بحقوق وكرامة أبناء عدن.

كما أعلنت الهيئة تضامنها الكامل مع معتقلي الرأي من أبناء منطقة كرش القابعين في سجن صبر، مطالبة بالإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

ودعت الهيئة في بلاغها أبناء وأهالي عدن إلى «الاستمرار في النضال السلمي والمشاركة الواسعة في الفعاليات السلمية القادمة، والهادفة إلى انتزاع الحقوق السياسية والمدنية، مؤكدة على أهمية إحياء الذكرى الخامسة والأربعين لثورة 14 أكتوبر المجيدة بما يليق بعظمتها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى