مهرجان الوضيع يدعو إلى توحيد الصف والابتعاد عن النزاعات الذاتية

> الوضيع «الأيام» خاص

> نظم مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية الوضيع محافظة أبين صباح الأربعاء الماضي مسيرة جماهيرية سلمية ومهرجانا خطابيا، شارك فيه أبناء المنطقة الوسطى بالمحافظة، تضامنا مع بقية المعتقلين وللمطالبة بسرعة الإفراج عنهم.

في المهرجان ألقى العميد الركن علي الشيبة ناصر، نائب رئيس هيئة الحراك السلمي بمحافظة أبين رئيس مجلس التنسيق بمديرية الوضيع كلمة، دعا فيها أبناء المحافظات الجنوبية إلى التكاتف ووحدة الصف والابتعاد عن النزاعات الذاتية لنصرة قضيتهم المصيرية التي وصفها بأنها «تتطلب سعة صدر وبعد نظر للمستقبل، وعدم الإلغاء أو التهميش لأية قوى حية، كانت سياسية أم جماعات أم أفرادا ناشطين، وإشراك الجميع في حوار هادف». وقال «لقد قطعنا شوطا كبيرا في تنظيم عملنا الميداني والسياسي، ولم يتبق إلا القليل، ومن رابع المستحيلات أن نفرط في ما وصلنا إليه نحو النصر لقضيتنا التي قدمنا من أجلها نحن أبناء الجنوب تضحيات جسام بغية الوصول بها إلى بر الأمان».

وأضاف: «إن مدينة الوضيع ستشهد فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة لدعم ومساندة أبناء ردفان»، داعيا إلى «إشعال الإطارات على قمم الجبال وإنارة سطوح المنازل ليلة 13 أكتوبر تضامنا مع شهداء المنصة في ردفان والحراك السلمي، واحتفالا بثورة 14 أكتوبر المجيدة».

كما ألقيت في المهرجان كلمتان من قبل الناشطين الصديق بلعيد، نائب رئيس مجلس التنسيق بمودية، ومحمد صالح السعيدي، عن مجلس تنسيق دثينة، وطالبت الكلمتان بإطلاق سراح بقية المعتقلين، ورفع المظاهر المسلحة ووقف الاعتقالات والملاحقات لنشطاء الحراك وقياداته وإيقاف عمليات النهب والسلب للثروات والسطو على الأراضي والمتنفسات العامة والخاصة. كما ألقيت في المهرجان قصيدة لشاعر الحراك السلمي ماجد علي عوض.

وصدر بيان في ختام المهرجان عبر عن التضامن مع المناضل أحمد عمر العبادي المرقشي، المعتقل في صنعاء «ظلما وعدوانا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى